اخبار سوريا الان 1074 أسرة مستفيدة من مشروع الزراعة في الأنفاق بريف الحسكة

اخبار سوريا الان 1074 أسرة مستفيدة من مشروع الزراعة في الأنفاق بريف الحسكة
اخبار سوريا الان 1074 أسرة مستفيدة من مشروع الزراعة في الأنفاق بريف الحسكة

الحسكة-سانا

أنجزت مديرية التنمية الريفية في الحسكة بالتعاون مع جمعية (سورية اليمامة) عمليات مشروع الزراعة في الأنفاق بدعم من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح معاون مدير فرع مشاريع التنمية الريفية بالحسكة المهندس محمد خلف العطية في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من المشروع إدخال الطرق الزراعية الحديثة في مجال الخضار وتأمين الاكتفاء الذاتي للأسر المستهدفة وطرق الري بالتنقيط وتوفير المياه والجهد من قبل المزارع صاحب الحيازة الصغيرة.

وأضاف العطية إن المشروع أنجز منه الجزء الخاص بتجهيز المشاتل الزراعية من بذار وسماد وأطباق شتل وقضبان حديد واكياس نايلون وخاصة بالمشتل ليكون هناك مشتل خاص لكل أسرة يحوي على شتول الكوسا والخيار والبندورة بإشراف المهندسين الزراعيين والفنيين المختصين بالمجال الزراعي.

وفي تصريح مماثل بين رئيس مجلس إدارة جمعية (سورية اليمامة) سعيد الخضر أن المشروع استهدف 1074 أسرة في ثلاث مناطق رئيسية وقراها وهي (الحسكة وتل تمر والعريشة) حيث تم تحديد الأسر وفق عمليات مسح تم إجراؤها من العاملين في الجمعية مع التركيز على أسر الشهداء والمسرحين من الخدمة القاطنين في القرى المستهدفة وتنطبق عليهم الشروط.

وأشار الخضر إلى أن الجمعية ستقوم اليوم بتوزيع بطاقة شرائية للأسر المستفيدة من المشروع بقيمة 100 ألف ليرة لمدة ستة أشهر ريثما يصل المشروع إلى مرحلة الإنتاج.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان 1074 أسرة مستفيدة من مشروع الزراعة في الأنفاق بريف الحسكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الان وفاة شخص صدمته سيارة في جرمانا بريف دمشق