اخبار سوريا عمال البناء والاستصلاح يطالبون بتثبيت المؤقتين وتوحيد الأنظمة الداخلية للشركات

اخبار سوريا عمال البناء والاستصلاح يطالبون بتثبيت المؤقتين وتوحيد الأنظمة الداخلية للشركات
اخبار سوريا عمال البناء والاستصلاح يطالبون بتثبيت المؤقتين وتوحيد الأنظمة الداخلية للشركات

دمشق-سانا

أكد المشاركون في الجلسة الثانية للمؤتمر السنوي للاتحاد المهني لنقابات عمال البناء والاستصلاح والسدود ضرورة الحفاظ على الكوادر والخبرات الفنية والمهنية وتلافي أي نقص في اليد العاملة في الشركات العامة.

وطالب المشاركون بدمج مديرية التشغيل والصيانة بفرع حوض الفرات بدير الزور وتوحيد الأنظمة الداخلية للشركات الإنشائية بما يخص اللباس العمالي والوجبة الغذائية والطبابة وإعطاء بدل نقدي للإجازات السنوية الإدارية غير المستفاد منها للعاملين إضافة لمنح تعويض عن يوم السبت أو اعتباره عملاً إضافياً للشركات الإنشائية.

ودعا المشاركون لتأمين جبهات عمل لكل محافظة على حدة بالنسبة للرقة والحسكة ودير الزور وإيجاد حلول لمسألة السكن في مساكن حوض الفرات بدير لزور وتشكيل لجان صحة وسلامة لكل شركة والوقوف على إصابات العمل وتثبيت العمال المؤقتين والعاملين على الفاتورة والمياومين.

وتساءل عدد من المشاركين عن مصير فكرة دمج الشركات الإنشائية وإعادة العمال المفصولين من عملهم ولم تثبت إدانتهم بحكم قضائي وإيجاد آلية تلزم عمال القطاع الخاص بالانتساب إلى التنظيم النقابي والبحث عن حل لضعف وانقطاع التيار الكهربائي اللازم لتشغيل محطات الضخ لتخزين المياه في السدود للأغراض الزراعية وحل مشكلة الآبار المخالفة بمحافظة درعا.

وفي الردود على المداخلات بين وزير الموارد المائية تمام رعد أن مديريتي التشغيل وحوض الفرات الأدنى بدير الزور تعملان كفريق عمل واحد والآليات الموجودة يتم استخدامها بشكل مشترك لتخديم الفلاحين ومشروعات المحافظة وفي حال وجدت غاية أخرى للدمج يمكن التوجه بتقديم مذكرة بهذا الشأن.

وحول تأمين جبهات عمل أشار رعد إلى أنه في حال تقدمت أي مؤسسة أو أي جهة تابعة للوزارة بطلب للتعاقد على مشاريع تكون الأولوية لشركات القطاع العام سواء بالتراضي أو بشكل مباشر.

من جهته وزير الصناعة زياد صباغ أشار إلى أنه تمت معالجة موضوع تسويق الإسمنت من خلال قيام مؤسسة عمران بتوزيع كامل إنتاج شركات الإسمنت لافتاً إلى أن عقود التأهيل والاستثمار لشركتي اسمنت طرطوس وعدرا في طور المعالجة القضائية للبت بحقوق كل طرف.

وأوضح معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين أنه تم التعاقد مع شركة روسية لتوريد 144 آلية وتم حتى تاريخه توريد 44 آلية وزعت على الشركات الإنشائية العامة حسب الحاجة وما زال التوريد مستمراً.

خلف حنوش رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال البناء والاستصلاح والسدود بين أنه تمت معالجة مسألة الرواتب المتأخرة للعاملين بما فيها العقود السنوية من خلال دفع كل المستحقات فيما يتم السعي لتثبيت العمال المياومين في شركة إسمنت حماة.

وحول السكن العمالي في محافظة القنيطرة أشار مازن اللحام مدير المؤسسة العامة للإسكان إلى أن عدد المكتتبين بلغ في المحافظة 488 وفي عام 2018 تم تخصيص 208 مكتتبين وسيتم خلال هذا العام تخصيص 280 مكتتباً آخر.

مدى علوش

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا عمال البناء والاستصلاح يطالبون بتثبيت المؤقتين وتوحيد الأنظمة الداخلية للشركات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا مصدر دبلوماسي في موسكو يؤكد وجود تعاون وثيق ومباشر بين الاستخبارات البريطانية وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي