اخبار سوريا الان بمشاركة ثلاثين سيدة.. افتتاح معرض الأشغال اليدوية في حلب

حلب- سانا

بمناسبة اقتراب أعياد المعلم والأم والفصح المجيد افتتح اليوم في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الكاثوليك بحلب معرض الأشغال اليدوية بمشاركة ثلاثين سيدة متضمناً أعمالاً يدوية منوعة من كروشيه وحلويات ولوحات تشكيلية وهدايا.

وأشار الأب انطوان طحان من كنيسة الصليب المقدس في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المعرض يهدف إلى تشجيع الصناعة الوطنية والتركيز على دور المرأة السورية ولا سيما دور السيدة الحلبية في دعم عائلتها كونها تسهم في بناء العائلة والوطن.

كاميرا سانا رصدت الأعمال والمشغولات اليدوية التي تضمنها المعرض والذي يستمر ثلاثة أيام والتقت عدداً من المشاركين حيث بينت ملكه خراجي أن مشاركتها تأتي تأكيداً على أن سورية ما زالت بخير وأن الحياة الاقتصادية مستمرة وخاصة في مدينه حلب الصمود مشيرة إلى أن المرأة الحلبية مستمرة وبقوة في إبداعها وعطائها من خلال أعمالها اليدوية التي تساهم في دعم أسرتها.

من جانبها أشارت نويل موصلي إلى مشاركتها بعرض المنتجات الغذائية منزلية الصنع وذلك بمناسبة اقتراب الأعياد حتى تتعرف الناس على هذه المنتجات وتأكيداً على أن للسيدة الحلبية  دائماً بصمة مميزة ومبدعة في كل أعمالها.

وشاركت الشابة جويل برم بمنتجات طبيعية وهي نباتات صبارية زرعتها في منزلها مشيرة إلى أنها تعرض هذه المنتجات بأسعار مناسبة ومنافسة للأسواق.

المشاركة في المعرض منى سنونو تحدثت عن منتجاتها التي توفر كثيراً على الأسرة وخاصة في  ظل الظروف الحالية كونها تعتمد عل تصميم الأزياء وصنع الحقائب من خلال إعادة تدوير الأقمشة محاولة بذلك إعادة إحياء التراث بلمسات عصرية.

وأكد عدد من الحضور تميز المعرض واحتوائه على منتجات منوعة ومناسبة للأعياد حيث أشار فادي تبريزي إلى أن منتجات المعرض جميلة وتوحي بأجواء العيد متمنياً أن يكون معرضاً مثمراً وداعماً للسيدات فيما لفتت مارييت سمان إلى التشكيلة الواسعة والمميزة من المنتجات التي يتضمنها المعرض.

زينب شحود

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان بمشاركة ثلاثين سيدة.. افتتاح معرض الأشغال اليدوية في حلب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان انتهاء المرحلة الأولى من صيانة محطة مياه مشروع علوك
التالى اخبار سوريا مشاركون في المؤتمر الدولي للتحول الرقمي: انعقاده في سورية فرصة لاستشراف المستقبل الرقمي فيها