اخبار سوريا الان تعزيل وتجهيز أقنية ري الطار بريف حماة استعداداً لموسم الري المقبل

حماة-سانا

بدأت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أعمال تعزيل وتنظيف أقنية الري في الطار التي تروي أكثر من 26200 هكتار من الأراضي الزراعية تمتد من منطقة الطار الجنوبي مروراً بأراضي جب رمله وأصيله وخنيزير والصارمية وسلحب.

وذكر مدير الهيئة المهندس أوفى وسوف في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من أعمال تسليك هذه الأقنية وتجهيزها لضمان جريان سلس وتلقائي للمياه في الأقنية استعداداً لموسم الري المقبل لدعم الزراعة في ظل ارتفاع أجور وتكاليف الري.

وأوضح رئيس مركز ري جب رمله علي فطوم أنه يجري تنفيذ هذه الأعمال من قبل آليات الهيئة مع بداية موسم الري في مثل هذه الفترة من كل عام لتكون مهيأة لاستقبال مياه الري لموسم الصيف المقبل مشيراً إلى أن الأماكن الأكثر تضرراً وصعوبة في تعزيلها تلك الواقعة ضمن المخططات التنظيمية للبلدات والبلدان نظراً لتراكم كميات كبيرة من القمامة والنفايات فيها.

وذكر المهندس حسان محفوض مدير الري في الهيئة أن الهيئة وجهت عدة كتب لرؤساء الوحدات الإدارية والبلديات لقمع ظاهرة التعدي على قنوات الري ورمي النفايات فيها دون جدوى الأمر الذي استدعى تنظيم ضبوط مخالفات بحق عدد من هذه الوحدات نظراً للأعباء المادية والفنية والجهود الكبيرة التي تتحملها الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب في تنظيف هذه القنوات وتعزيلها واستمرارية عملها.

عبد الله الشيخ

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان تعزيل وتجهيز أقنية ري الطار بريف حماة استعداداً لموسم الري المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان عادات رمضانية ما زالت حاضرة خلال الشهر الفضيل بحلب
التالى اخبار سوريا مشاركون في المؤتمر الدولي للتحول الرقمي: انعقاده في سورية فرصة لاستشراف المستقبل الرقمي فيها