اخبار سوريا تأهيل خزانات موقع الجبل في مدينة دير الزور

دير الزور-سانا

بدأت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دير الزور إعادة تأهيل خزانات موقع الجبل في المدينة التي تضررت جراء الإرهاب.

وذكر مدير عام مؤسسة المياه المهندس ربيع العلي في تصريح لمراسل سانا أن المؤسسة باشرت العمل على إعادة تأهيل خزانات المياه الثلاثة في موقع الجبل بمدينة دير الزور التي توقفت عن العمل لأكثر من 10 سنوات نتيجة الإرهاب لافتاً إلى أن السعة الإجمالية للخزانات تصل إلى 15 ألف متر مكعب.

وأشار العلي إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة استقرار الشبكة المائية وتأمين ضغط عالٍ وثابت لمياه الشرب باتجاه مدينة دير الزور نظراً لارتفاع مستوى الخزانات عن أحياء المدينة بنحو 35 متراً ومعايرة توزيع الضاغط المائي في كامل الأحياء إضافة إلى تعزيز التغذية المائية باتجاه الأحياء الشرقية منها كما تسهم الخزانات بتوفير احتياطي من مياه الشرب لتغذية المدينة في حال الطوارئ.

بدوره أوضح رئيس دائرة الصيانة في المؤسسة أصف زيتون أن المشروع يتضمن تنفيذ أعمال صيانة للأسقف والجدران البيتونية المتضررة في الخزانات واستبدال الفضالات والصمامات والخطوط في الصواعد والنوازل مشيراً إلى أن المدة الزمنية المقدرة للانتهاء من أعمال التأهيل هي 60 يوماً حيث ستوضع في الخدمة في نهاية شهر نيسان القادم.

يذكر أن مؤسسة المياه أعادت تأهيل 64 محطة لمياه الشرب في أرياف ومدن محافظة دير الزور.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا تأهيل خزانات موقع الجبل في مدينة دير الزور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الوزيران سارة والمقداد يعزيان بوفاة المفكر والمناضل العروبي أنيس النقاش
التالى اخبار سوريا الان نصوص جديدة تنضح بالتجريب المسرحي للأديب قلعه جي صادرة عن اتحاد الكتاب