بازار لتسويق الإنتاج المنزلي

دمشق-سانا

بهدف تمكين النساء المعيلات اقتصادياً والتعريف بمنتجاتهن افتتح مؤخراً بازار جمعية الندى في مدينة دمشق وتنوعت المعروضات بين المطرزات والصوف بأشكاله المختلفة والإكسسوارات ومأكولات المونة.

وأشارت نهى عيطا عضو مجلس إدارة الجمعية إلى أن 20 سيدة شاركت في البازار بعد عدد من الدورات التدريبية التي أقامتها الجمعية لإكساب المشاركات مهارات وخبرات متنوعة في حرف يدوية.

كما وفرت الجمعية وفق عيطا للسيدات عدداً من الأنوال وما يلزم بعضهن للعمل في منازلهن إلى جانب توفير فرصة لهن لتصريف منتجاتهن بما يضمن استدامتهن بالعمل ويساعدهن على إعالة أسرهن.

المسؤول الإعلامي في الجمعية رانيا جحا بينت أن البازار هو الرابع الذي تنظمه الجمعية وسيعود لدعم الأسر المستفيدة من خدماتها لافتة إلى أن جمعيات ومؤسسات أهلية شاركت أيضاً في البازار.

ورأى عدد من المشاركين أن البازارات تشكل سوق تصريف للمنتجات كما أنها تفتح مجالاً أوسع لأصحاب المشاريع الصغيرة لتسويق أعمالهم من خلال تبادل الخبرات والتواصل مع التجار من زوار البازار حيث أشارت هانيا من فريق بروكار إلى أن مشاركتها هي لتصريف منتجاتها من الشالات والمنسوجات الصوفية بينما عرضت انتصار الخضر منتجاتها من الأطعمة التي تعدها في المنزل منوهة بأن البازار ساعدهن على تصريف الكثير من منتجاتهن.

ولفت عدد من الزوار إلى تنوع المعروضات وأسعارها التنافسية مشيدين بإبداع العديد من المشاركات بمنتجات تحمل روح الماضي.

واعتبرت الزائرة هالة الحسن البازارات مساحة تمكن السيدات المنتجات اللواتي لا يملكن محلات خاصة من التعريف بمنتجاتهن أمام شريحة واسعة من الزوار منوهة بأن البازارات أيضاً تدعم الجمعيات الأهلية والسيدات المعيلات لأسرهن ومن الواجب تشجيعهن للاستمرار والإنتاج أكثر.

ربى شدود

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بازار لتسويق الإنتاج المنزلي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الان وفاة شاب في حادث سير على طريق دمشق – درعا