اخبار سوريا الان الخيال الجامح بين العلم والأدب في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب

اخبار سوريا الان الخيال الجامح بين العلم والأدب في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب
اخبار سوريا الان الخيال الجامح بين العلم والأدب في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب

حمص-سانا

حضور الخيال بأبعاده المترامية بوصفه ملهماً للأدباء والشعراء والعلماء محاور تناولتها المحاضرة التي أقامها فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب للشاعر والكاتب محمود نقشو.

واعتبر نقشو أن ما يجمع بين العلوم التجريبية والإنسانية هو الخيال الجامح الذي لا حدود له وبدونه لا إبداع في العلم أو الأدب لافتاً إلى أن المنجزات العلمية نبعت من قصص وأفلام الخيال العلمي وصولاً إلى الفضاء والتكنولوجيا الحديثة.

وذكر نقشو أن بعض المجتمعات تستنجد بكتاب الخيال العلمي لحل مشكلاتها المستقبلية استنادا إلى أفكارهم الخيالية والتي ستتحول يوما ما إلى حقيقة ومنها تلك القصص التي تحدثت عن منجزات دقيقة بالطب وغيره وعن ظهور أوبئة تفتك بالبشرية.

تجدر الإشارة إلى أن “نقشو” مهندس كيميائي وعضو في اتحاد الكتاب العرب وله عشر مجموعات شعرية وعدد من الكتب منها “نظريات في قفص الاتهام” و”عصر التجريد”.

حنان سويد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان الخيال الجامح بين العلم والأدب في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان محققين وفراً يتجاوز 800 مليون… خبرات وطنية تعيد تأهيل 202 محولة كهربائية متضررة في حماة
التالى اخبار سوريا الان إخماد حريق بمنزل في حي الشيخ محي الدين بدمشق والأضرار مادية