اخبار سوريا الان انطلاق فعاليات مهرجان (الخيرات 3) في مقهى الروضة التراثي بحمص

حمص-سانا

انطلقت في مقهى الروضة التراثي بمدينة حمص اليوم فعاليات مهرجان (الخيرات 3) ويضم تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والسجاد والشرقيات والتحف بأسعار مخفضة ويستمر 7 أيام.

وأشار معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب في تصريح لمراسلة سانا اليوم إلى أن الوزارة تعمل على إقامة مهرجانات تسويقية تتضمن أسواق بيع شعبية من المنتج للمستهلك بهدف تحقيق التدخل الإيجابي بالأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ونوعية جيدة.

وبين الدكتور محمد الجبالي رئيس مجموعة رجال وسيدات الأعمال الخاصة بمبادرة (الخيرات) أن المهرجان يضم تشكيلة سلعية واسعة ويتضمن عدداً من الأجنحة وأن التخفيضات فيه تصل إلى 50 بالمئة مؤكداً أن المبادرة عبارة عن سلسلة مهرجانات انطلقت من جبلة ثم طرطوس واليوم في حمص ومنها إلى باقي المحافظات.

نسرين نحاس مديرة المهرجان بينت أن ما يميز المهرجان هو البادرة المرافقة له وهي قسم خاص لذوي الشهداء حيث يحق لأي شخص يحمل وثيقة شرف التوجه إلى القسم وأخذ ألبسة مجانية إضافة إلى تخصيص أقسام مجانية للحرفيين لعرض منتجاتهم فيها.

عماد ندور مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص أكد الدور الإيجابي للسورية للتجارة في أي مهرجان مبيناً أن مشاركة المؤسسة تتضمن مواد غذائية وسجاداً ومحاصيل زراعية كالبطاطا والبرتقال والتفاح وجميعها بأسعار مخفضة.

فواز درويش من اتحاد الحرفيين أشار إلى مشاركتهم ضمن جناح للصناعات اليدوية التراثية بأسعار مخفضة.

هناء جحجاح من قسم الحرفيين أشارت إلى مشاركتها بأعمال تراثية يدوية كالسنارة والشك والليزر وأن المهرجان يشكل فرصة لعرضها والتعريف بها فيما بينت سوزان النكدلي أنها شاركت بأعمال يدوية بواسطة أسلاك النحاس والخرز وقطع فنية مختلفة.

سوسن عباس (مشاركة ضمن جناح يضم كل ما يختص بالزينة وأعياد الميلاد والأفراح) أكدت الإقبال الواسع على المعرض كون الأسعار مخفضة فيما أوضح محسن العجي (مشارك من طرطوس) أن مشاركته تتضمن أنواعاً متعددة من السجاد.

صبا خيربك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان انطلاق فعاليات مهرجان (الخيرات 3) في مقهى الروضة التراثي بحمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان تخصيص محطتي وقود لجرحى الجيش والقوات الرديفة والإسعاف السريع في حلب
التالى اخبار سوريا المقداد خلال تسلمه أوراق اعتماد رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين: ضرورة التنسيق لضمان تحقيق النتائج المرجوة