اخبار سوريا الان لأول مرة في تربية درعا آلات جديدة لإنتاج الوسائل التعليمية

اخبار سوريا الان لأول مرة في تربية درعا آلات جديدة لإنتاج الوسائل التعليمية
اخبار سوريا الان لأول مرة في تربية درعا آلات جديدة لإنتاج الوسائل التعليمية

درعا-سانا

بدأت دائرة تقنيات التعليم في مديرية تربية درعا إنتاج الوسائل التعليمية على الورق المقوى بعد استلام آلات وتجهيزات جديدة من وزارة التربية.

وذكر رئيس دائرة تقنيات التعليم في مديرية التربية قسيم الساري في تصريح لمراسل سانا أن مديرية تقنيات التعليم في الوزارة زودت دائرة التقنيات في تربية درعا بآلات حديثة “بلوتر اتش بي” و”بلوتر ابسون” وآلات للتجليد والسلفنة وتقطيع الورق مبينا أن الغاية إنتاج الوسائل التعليمية كلوحات اللغتين العربية والانكليزية بما فيها الأرقام والأحرف.

وأضاف الساري إن تربية درعا كانت في مرحلة سابقة تستجر الوسائل التعليمية من مراكز الإنتاج بمحافظات حماة أو حلب أو اللاذقية أو السويداء.

وشرح الساري آلية عمل آلة مقطع الورق مبينا أن الآلة بمجرد تجهيز اللوحة وطباعتها وتغليفها تقوم بتقطيع الأرقام والأحرف سواء باللغة العربية أو الانكليزية.

فرياز المصري رئيس قسم التصميم وإنتاج الوسائل التعليمية بين أن الوسيلة تبدأ بالتصميم ثم الطباعة وبعدها التجليد والسلفنة والتغليف ثم القص لتأخذ حجمها وشكلها النهائي تمهيدا لتسليمها للمدارس حسب الطلب.

ابراهيم مسعود موظف في دائرة تقنيات التعليم أوضح أن آلة السلفنة أو التجليد تعمل بشكل حراري أو بارد والآلة قادرة على تغليف مقطع ورقي أو كرتوني يصل طوله إلى 70 مترا في حين قالت مياز جوابرة من دائرة التقنيات إن عملها ينحصر في تقطيع الورق أو الوسيلة تمهيدا لتسليمها للمدارس.

قاسم المقداد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان لأول مرة في تربية درعا آلات جديدة لإنتاج الوسائل التعليمية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الان انطلاق فعاليات مهرجان (الخيرات 3) في مقهى الروضة التراثي بحمص