اخبار سوريا الان فرع السورية للتجارة باللاذقية يبدأ تسويق الحمضيات من الفلاحين مباشرة

اخبار سوريا الان فرع السورية للتجارة باللاذقية يبدأ تسويق الحمضيات من الفلاحين مباشرة
اخبار سوريا الان فرع السورية للتجارة باللاذقية يبدأ تسويق الحمضيات من الفلاحين مباشرة

اللاذقية-سانا

بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية استجرار المحصول من المزارعين مباشرة في إطار الإجراءات لتخفيف التكاليف عنهم.

مدير الفرع شادي دلالة ذكر في تصريح لمراسل سانا أن المؤسسة تستجر المادة يومياً من المزارعين لتسويقها عبر منافذ بيع الفرع وصالاته بالمحافظة إلى جانب تسويقها للمحافظات الأخرى لطرحها في صالات المؤسسة.

وأوضح دلاله أن المؤسسة تقدم الآليات والعبوات للمزارعين وهو ما يسهم في تخفيف التكاليف بنسبة جيدة الأمر الذي يلقى قبولاً ورضا لدى المزارعين مؤكداً أن الأسعار تنسجم مع الأسعار الرائجة في السوق.

ورأى أن هذا الإجراء يسهم في كسر حلقات الوساطة التجارية من محلات الجملة في سوق الهال والكمسيون وبالتالي تقديم المادة بسعر أفضل للمستهلكين وتحسين مستوى دخل المزارعين في آن واحد.

من جهته أشار المزارع عيسى الشاعر خلال استجرار جزء من إنتاجه في أرضه في قرية عين اللبن بريف اللاذقية أن المبادرة وفرت عليه الكثير من التكاليف والوقت والجهد التي كان يتطلبها نقل المحصول إلى سوق الهال وقال: “المزارع

بهذه الحال في غنى عن شراء العبوات ودفع الكمسيون للتجار”.

داليا سليمان من أهالي قرية الجنديرية لفتت إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تسهم في تحسين واقع السوق وزيادة المنافسة لمصلحة المزارعين.

بسام الابراهيم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان فرع السورية للتجارة باللاذقية يبدأ تسويق الحمضيات من الفلاحين مباشرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الجعفري: الإجراءات الاقتصادية القسرية تطول كل سوري وتحول دون حصوله على احتياجاته المعيشية الأساسية ويجب رفعها
التالى اخبار سوريا الحرارة إلى انخفاض وثلوج على المرتفعات الجبلية العالية