اخبار سوريا الان إنجاز 60 بالمئة من مشروع محطة ترحيل النفايات بحمص

اخبار سوريا الان إنجاز 60 بالمئة من مشروع محطة ترحيل النفايات بحمص
اخبار سوريا الان إنجاز 60 بالمئة من مشروع محطة ترحيل النفايات بحمص

حمص-سانا

بلغت نسبة التنفيذ في مشروع محطة ترحيل النفايات بحمص الواقعة أول طريق تدمر نحو 60 بالمئة ومن المتوقع وضعها بالخدمة خلال شهرين وفق ما ذكر محمد شلهوب رئيس دائرة النفايات بمديرية الخدمات الفنية بحمص.

وأوضح شلهوب في تصريح لمراسلة سانا أن العمل بالمحطة بدأ نهاية شهر أيار من العام الماضي على مساحة تقدر بـ 25 دونما وبكلفة إجمالية تبلغ 409 ملايين ليرة.

وأشار شلهوب إلى أن محطة النفايات بحمص تعتبر المحطة الأكبر على مستوى المحافظة من حيث المساحة والمعدات ومجال العمل بحيث تخدم نحو 15 وحدة ادارية وبعد استثمارها وتأهيل وتشغيل مطمر الفرقلس الصحي سيتم تحويل مطمر دير بعلبة إلى حدائق عامة ومسطحات خضراء.

وبين أنه ستتم صيانة الحاويات المعدنية التي ستنقل ضمنها النفايات إلى مطمر الفرقلس الصحي واستكمال تصنيع الحاويات وفق المواصفات الفنية وصيانة وتأهيل المباني الإدارية والمرافق العامة في محطة حمص وتنفيذ أعمال الإنارة الخارجية وأعمال الطرق.

يذكر أن محطة ترحيل النفايات بحمص من المشاريع المهمة لدورها في الحفاظ على نظافة البيئة وتطبيق المخطط التوجيهي لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان إنجاز 60 بالمئة من مشروع محطة ترحيل النفايات بحمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان زراعة القنيطرة تخصص 10 دونمات لإنتاج الوردة الشامية
التالى اخبار سوريا الان جامعة البعث تحدد موعد الامتحان التحريري للمتقدمين لمسابقة الفئة الثانية