اخبار سوريا الان أمسية شعرية في ثقافي الزهراء

اخبار سوريا الان أمسية شعرية في ثقافي الزهراء
اخبار سوريا الان أمسية شعرية في ثقافي الزهراء

حمص-سانا

تقاسم الشعر العمودي والمحكي قصائد الشعراء المشاركين في الأمسية التي استضافها المركز الثقافي المحدث في حي الزهراء بمدينة حمص.

استهل الأمسية الشاعر غسان دلول بقصيدة وطنية فاضت بالغنائية وبحب الوطن والفخر وصموده بعنوان “عروس الشرق” قال فيها:”دعاك العشق ياشام فردي ومدي للسماء جسور ودي سيأخذك الطموح بكل درب نحث بها المتاعب فاستعدي”.

ودعت الشاعرة منى الريس بقصيدتها المحكية “جايين” كل مغترب للعودة إلى الوطن وكذلك ألقى الشاعر عبدو متري قصيدة غزلية بشعر الزجل تماهت كلماتها مع المحبوبة وجمالها.

وألقى الشاعر محمد فرج قصيدة أهداها لحمص روى فيها عظمة أمجادها وتاريخها العريق فقال:”مدينة شمخت والريح تعصفها لكنها وقفت كالطود لم تحد كالشمس تشرق تأبى أن تفارقنا والبدر في ليلها يختال في سهد”.

وألقت الشاعرة هيام عوض قصيدة وجدانية اختلطت بمشاعر الغزل “تقول الحكاية” فاضت بمشاعر الحب والعتاب لحبيب أطال الخصام ليختم الأمسية الشاعر شريف القاسم بقصيدة ذات إيقاع حماسي ولغة خطابية مباشرة أهداها للشهداء قال فيها: “إذا الشهيد نجمات السما سطعت أبدى الشهادة معراجا لها ويدا نور تراءى لنا طيبا وفاض جوى للخلد يقطف أبناء اللقا وردا”.

حضر الأمسية فعاليات شعبية وثقافية وحشد من المهتمين بالشأن الثقافي.

رشا المحرز

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان أمسية شعرية في ثقافي الزهراء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان قطاع التربية يتعافى بخطوات متسارعة في ديرالزور وعشرات آلاف الطلاب ينهلون العلم مجددا في مدارسها
التالى اخبار سوريا الان تنمية الموارد البشرية ضمن المؤسسات الثقافية في ثقافي أبورمانة