أخبار عاجلة

إطلالة على خارطة المنافسة في بطولات الدوري لغرب آسيا - القسم الأول

توقف قطار المسابقات المحلية في معظم ملاعب العالم بسبب التحضيرات الدولية للمنتخبات للاستحقاقات القادمة، حيث تخوض فيما بينها سلسلة مواجهات ودية حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي.
الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض أبرز ملامح المنافسة في الدوريات المحلية في منطقة غرب آسيا، ضمن سلسلة التقارير الخاصة التي تسلط الضوء أكثر على اللعبة في القارة الآسيوية.

في هذه الحلقة نتعرف على طبيعة المنافسة في الدوري السعودي والإماراتي والقطري والعماني والكويتي.

الدوري السعودي: صدارة ثنائية للهلال والشباب


وصل قطار الدوري السعودي إلى المحطة الخامسة، حيث خاضت الفرق 4 جولات متتالية غلف عليها كالعادة طابع الندية والإثارة بين الفرق المشاركة، وتوقفت المسابقة عند تصدر الشباب وحامل اللقب فريق الهلال للترتيب العام برصيد 12 نقطة لكل منهما.
وكان الشباب والهلال الأكثر فوزاً بالعلامة الكاملة، وانضم إليها الاتحاد صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط كأقل الفرق تعرضاً للخسارة برصيد خال من ذلك، كما لم تتلق الفرق الثلاثة أي هدف حتى الآن مع أفضلية هجومية كبيرة للشباب برصيد 12 هدفاً.
واحتل النصر الطامح للعودة إلى منصات التتويج المركز الرابع برصيد 9 نقاط برفقة فريق الطائي، وشهدت الجولات الأربع تسجيل 67 هدفاً في 32 مباراة بمعدل 2.09 هدف في المباراة الواحدة.
ويتصدر الترتيب العام لقائمة الهدافين البرازيلي كارلوس جونيور نجم فريق الشباب برصيد 4 أهداف متقدماً على زميله في الفريق كريستيان جوانكا ولاعبي الهلال موسى ماريغا وأودين إيغالو ولكل منهم 3 أهداف.

الدوري الإماراتي: الشارقة والجزيرة على القمة


بعد مضي 3 جولات فقط على البداية، يتصدر فريقا الشارقة والجزيرة الترتيب العام للدوري الإماراتي لكرة القدم بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعد أن قدما مستويات لافتة خلال انطلاقة مشوارهما في المسابقة.
وقدم الوافد الجديد فريق البطائح أوراق اعتماده باحتلاله المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتشارك في ذلك مع فرق اتحاد كلباء وشباب الأهلي دبي، في حين كانت بداية حامل اللقب فريق العين متعثرة حينما جاء في المركز الثامن برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.
وتتساوى الشارقة والجزيرة أيضاً كأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف (8 لكل منهما)، فيما حصد الظفرة صاحب المركز الأخير الرصيد الأعلى كأكثر الفرق استقبالاً للأهداف (10)، وشهدت المسابقة تسجيل 56 هدفاً بواقع 2.66 هدفاً في المباراة الواحدة.
وواصل نجم الجزيرة علي مبخوت تقديم مستويات مميزة منذ بداية الموسم، حيث يتصدر الترتيب العام للهدافين برصيد 6 أهداف، يليه مهاجم العين كودجو لابا برصيد 5 أهداف ثم لوان بيريرا، باكو الكاسير (الشارقة) وجيلبيرتوا أوليفيرا (الوصل) ولديهم 3 أهداف.


الدوري القطري: العربي في الطليعة


بعد مستويات مميزة قدمها الفريق منذ بداية الموسم، يحتل فريق العربي صدارة الدوري القطري لكرة القدم برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة، ليتقدم بفارق نقطة واحدة عن الوكرة صاحب المركز الثاني، ونقطتين عن الدحيل الذي جاء ثالثاً.
وتأثر حامل اللقب فريق السد بغياب عدد كبير من لاعبيه لارتباطات عديدة بالمنتخب الوطني، حيث احتل المركز التاسع على سلم الترتيب العام برصيد 7 نقاط، في حين تذيل الريان الترتيب العام برصيد نقطة واحدة فقط.
ويملك الوكرة أقوى خط هجوم مسجلاً 16 هدفاً، بينما استقبل فريقا السد والسيلية 14 هدفاً في شباك كل منهما كأضعف الفرق على المستوى الدفاعي، وسجلت الفرق حتى الآن 117 هدفاً بمعدل 2.78 هدف في المباراة الواحدة.
وظهر المهاجم الأنغولي جيلسون دالا بصورة رائعة منذ بداية الموسم، حيث ساهم بقوة في النتائج الجيدة لفريقه الوكرة حينما سجل 8 أهداف تصدر بها قائمة الترتيب العام للهدافين، يليه يزن النعيمات (الأهلي) وياسين براهيمي (الغرافة) ومايكل أولونغا (الدحيل) ويوسف المساكني (العربي) ولدى كل منهم 8 أهداف.

الدوري العماني: شراكة لظفار والرستاق


يبدو أن مهمة فريق حامل اللقب فريق السيب محفوفة بالمخاطر هذا الموسم بعد البداية القوية لفريقي ظفار والرستاق اللذان يتقدمان ركب الفريق برصيد 10 نقاط بعد مرور 4 جولات على انطلاق المسابقة، في حين جاء النهضة في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.
وفاز السيب مرتين وخسر في واحدة مقابل تعادل واحد، ليجمع 7 نقاط احتل بها المركز الرابع متقدماً بفارق الأهداف عن صحار والسويق وبهلاء، ويقبع الوافد الجديد فريق البشائر في المركز الأخير بدون نقاط بعد أن تلقى 4 خسائر متتالية.
ويعتبر السيب الأقوى هجوماً برصيد 7 أهداف، في حين لم تتلق فرق ظفار والرستاق والنهضة أي هدف حتى الآن، وسجلت الفرق 44 هدفاً في 28 مباراة بمعدل 1.57 هدف في المباراة الواحدة.
وتزدحم قائمة هدافي المسابقة بتواجد 8 لاعبين في المركز الأول ولكل واحد منهم هدفين وهم مروان تعيب وعيد الفارسي (السيب)، أداليتون (المصنعة)، وسعود المقبالي (صحار)، جوزيف انساه (النصر)، عبد الله المشرفي (ظفار)، عبد الرحمن الغساني (الرستاق) وروبيرت جانساه (بهلاء).

الدوري الكويتي: كاظمة يتربع على الصدارة


ظهرت نوايا فريق كاظمة مبكراً هذا الموسم حينما تصدر الترتيب العام للدوري الكويتي لكرة القدم بعد مرور 4 جولات، حيث جمع 10 نقاط من 3 انتصارات أبرزها على القادسية 3-1 مقابل تعادل وحيد، ليتقدم على حامل اللقب فريق الكويت الذي جاء ثانياً برصيد 9 نقاط.
وظهرت نتائج فريقي القادسية والعربي دون طموحات أنصار الفريقين هذا الموسم، حيث يحتل الأول المركز السادس برصيد 6 نقاط، فيما يقبع الثاني في المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات دون أن يتذوق طعم الفوز. ويعتبر فريقا كاظمة والكويت الأكثر تسجيلاً للأهداف ولكل منهما 8 أهداف، في حين استقبل الساحل صاحب المركز الأخير 11 هدفاً، وسجلت الفرق ما مجموعه 59 بمعدل 2.95 هدف في المباراة الواحدة.
ويتصدر التونسي طه الخنيسي الترتيب العام للهدافين برصيد 6 أهداف، يليه شبيب الخالدي برصد 4 أهداف، ثم جيوفاني سيلفا (الساحل) وايساكا ديارا (الجهراء) ولكل منهما 3 أهداف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، إطلالة على خارطة المنافسة في بطولات الدوري لغرب آسيا - القسم الأول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الرياضه السعوديه ميلان.. «شخصية بطل».. واليوفي في فخ ساليرنيتانا!
التالى اخبار الرياضه السعوديه دياز لـ«عكاظ»: 3 أيام لتحديد مشاركة الفرج أمام الفتح