فريق التتابع المختلط ذهب بحريني خالص وحصاد البحرين يرتفع لـ15 ميدالية

واصل أبطال وبطلات ألعاب القوى اعتلاء منصة التتويج في اليوم الرابع لمسابقة «أم الألعاب» بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية حتى 18 أغسطس الجاري، بعدما كسب عداؤونا وعداءاتنا أربع ميداليات بينها ذهبية وفضيتان وبرونزية، ليرتفع حصاد ألعاب القوى إلى 14 ميدالية ملونة، بينها 6 ذهبيات و5 فضيات وثلاث برونزيات.

فريق التتابع المختلط 4x400 المكون من علي خميس وزينب محمد وموسى عيسى ومنى مبارك أحرز المركز الأول والميدالية الذهبية بجدارة بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 3:17:40 دقيقة.

العداءة بونتو روبيتو حصدت المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 5 آلاف متر للسيدات، بينما نالت العداءة روث جيبيت المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أما العداءة أديديونغ فقد حققت المركز الثاني والميدالية الفضية في نهائي سباق 200 متر للسيدات بزمن 22:27 ثانية.

وضمن تصفيات سباق 1500 متر للرجال، تمكن العداء زهير عواد من التأهل لنصف النهائي بعدما أنهى السباق بزمن 3:48:82 دقيقة.

مدن يكسب ذهبية سباق فردي ضد الساعة

أحرز لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مدن المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق فردي ضد الساعة الذي اقيم صباح الخميس 11 أغسطس لمسافة 24 كيلومترا، ليهدي مملكة البحرين ذهبية ثمينة.

احمد مدن أنهى مسافة السباق 30:18:977 دقيقة متفوقا على الكويتي سعيد جعفر العلي الذي حل ثانيا بزمن 30:55:292 دقيقة، بينما جاء اللاعب الاوزبكستاني «الكسي» بالمركز الثالث بزمن 31:04:213 دقيقة.

أما لاعب منتخبنا أحمد ناصر فقد جاء في المركز العاشر بزمن 31:54:791 دقيقة.

وعمّت الفرحة أفراد البعثة البحرينية بتحقيق هذا الانجاز الذي يعكس تطور لعبة الدراجات في المملكة، إذ إن التفوق على كوكبة من ابرز الدراجين في الدول الاسلامية من عدة قارات يُعد انجازا متميزا لهذه الرياضة الأولمبية.

الرماية يخرج من منافسات الشوزن «تراب»

اختتم منتخب الرماية للرجال والسيدات مشاركته بمسابقة سلاح الشوزن «تراب» الخميس 11 أغسطس 2022، دون أن يتمكن أحد من بلوغ الأدوار النهائية بعد انتهاء الجولات الخمس.

واسفرت نتائج اللاعبة مروة بوعركي في الجولة الرابعة (22 طلقة) وفي الجولة الخامسة (20 طلقة) بمجموع 107 نقاط في الجولات الخمس، اما مريم السليطي فقد جاءت نتائجها في الجولة الرابعة (20 طلقة) والخامسة (22 طلقة) بمجموع 104 نقاط، أما منتخب الرجال فقد جاءت نتائج اللاعب سعيد حسن في الجولة الرابعة (20 طلقة) وفي الخامسة (18 طلقة) بمجموع 108 نقاط، وأخيرًا كانت نتائج اسماعيل غلوم في الجولة الرابعة (21 نقطة) والخامسة (20 طلقة) بمجموع 107 نقاط.

وسيخوض منتخبنا يوم السبت المقبل منافسات الفرق المختلطة لسلاح الشوزن «تراب».

البيكوف يخرج من ربع نهائي المصارعة

ودع لاعب منتخب المصارعة علي البيكوف المنافسة من الدور ربع النهائي بعدما خسر من الأوزبكستاني «جاهونكي رميرز» 11/‏15 بالدور ربع النهائي لمسابقة المصارعة وزن 61 كغ.

وكان البيكوف قد قدم أداء متميزا وتقدم منذ البداية 10-4 قبل أن يتراجع أداءه قبال تألق اللاعب الأوزبكستاني ليخسر ويخرج من الدور ربع النهائي.

داويت يتسلم ذهبية 10 آلاف متر

أجريت يوم أمس مراسم التتويج لعدد من المسابقات برياضة أم الألعاب، إذ تم تتويج العداء داويت فيكاود صاحب ذهبية سباق 10 آلاف متر للرجال، ليعزف السلام الملكي البحريني في الملعب الأولمبي.

البحرين بالمركز السادس بجدول الميداليات

مع انتهاء منافسات اليوم الثالث من منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي افتتحت رسميا 9 أغسطس 2022، تحتل مملكة البحرين المركز السادس من بين 57 دولة إسلامية في جدول الترتيب العام لجدول الميداليات بحصولها على 15 ميدالية ملونة بينها 7 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، وهي في المركز الأول عربيا متقدمة على جمهورية المغرب الشقيقة.

ولا تجري اللجنة المنظمة عملية التحديث على جدول الميداليات بصورة سريعة ومتواصلة، ولغاية يوم الخميس 11 أغسطس تتصدر تركيا المستضيفة الترتيب العام بـ60 ميدالية بينها 26 ذهبية، وتأتي إيران في المركز الثاني بـ30 ميدالية بينها 9 ذهبيات، وكازاخستان في المركز الثالث بـ16 ميدالية بينها 6 ذهبيات، وأوزبكستان بالمركز الرابع بـ24 ميدالية بينها 5 ذهبيات، وأذربيجان بالمركز الخامس بـ13 ميدالية بينها 5 ذهبيات.

ويُعد وجود مملكة البحرين في المركز السادس في الترتيب العام للدورة حتى الآن إنجازا متميزا قياسا بحجمها الجغرافي وتعداد سكانها ومقارنة بعدد البعثة المشاركة التي تقدر بـ73 رياضيا ورياضية ما بين لاعبين ومدربين وإداريين وأخصائيي علاج طبيعي.

وتُعد المشاركة الثالثة لمملكة البحرين بدورة ألعاب التضامن الإسلامي في العاصمة الأذربيجانية باكو 2017 هي الأفضل بعدما انهت البحرين مشاركتها في المركز الخامس، بعدما حازت على 21 ميدالية بينها 12 ميدالية ذهبية و5 فضيات و4 برونزيات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، فريق التتابع المختلط ذهب بحريني خالص وحصاد البحرين يرتفع لـ15 ميدالية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام