أخبار عاجلة

اليوم الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الثالثة

تفتتح اليوم رسميا النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة برعاية صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة حفظه الله ورعاه.

وسيقام حفل الافتتاح الساعة 7:15 مساء بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، وبحسب تصريحات المسؤولين الكويتيين فإن الحفل سيكون غير تقليدي وبطابع شبابي يعكس الهوية والأصالة الخليجية.

وسيشهد حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بحضور رفيع المستوى من القيادات السياسية والرياضية المحلية والخليجية والآسيوية والدولية.

ويتكون حفل الافتتاح من النشيد الوطني الكويتي، وفقرة الاحتمالات اللامتناهية، ونكهات الألعاب، وكلمة الشيخ فهد ناصر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، وفقرة إيقاع الألعاب، وقسم الرياضيين، وفقرة نهضة المرأة، وأخيرا فقرة معا نستطيع.

وتعتبر مملكة البحرين مهد انطلاق دورة الألعاب الخليجية التي تعد أكبر حدث رياضي متعدد الرياضات في منطقة الخليج بعد أن أقيمت النسخة الأولى في 2011 واستضافت المملكة العربية السعودية النسخة الثانية عام 2015، حيث تقام الدورة كل أربع سنوات بنظام المداورة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويفوز بالدورة أكثر دولة تحوز على أكبر عدد من الميداليات الملونة (الذهبية والفضية والبرونزية) والهدف من الدورة هو غرس الثقافة الأولمبية لدى رياضيي دول الخليج وتعزيز قدراتهم للمنافسة على الصعيد الإقليمي والقاري والأولمبي.

وتعتبر السعودية هي صاحبة المركز الأول في النسخة الماضية 2015 بعد فوزها بـ115 ميدالية بينها 57 ذهبية، بينما فازت الكويت بالنسخة الأولى 2011 بحصولها على 41 ميدالية بينها 22 ذهبية.

وجاءت البحرين في النسخة الأولى بالمركز الثالث بحصولها على 23 ميدالية بينها 10 ذهبيات في النسخة الأولى 2011، وحققت المركز الرابع في نسخة 2015 بحصولها على 43 ميدالية بينها 7 ذهبيات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اليوم الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الثالثة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الرياضه السعوديه ابن نافل «طـلّ».. وغلب «الـكلّ»