أخبار عاجلة
السعوديه آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز -
هنري: مبابي ليس مضطرًا لإثبات أي شيء -

البيرو تعود بفوز مفاجئ من كولومبيا في تصفيات كأس العالم

عززت البيرو آمالها في بلوغ نهائيات مونديال 2022 في كرة القدم، اثر عودتها بفوز هام من أرض كولومبيا (1-صفر) الجمعة رفعها إلى المركز الرابع، بعد الجولة 15 من تصفيات المجموعة الموحدة في أميركا الجنوبية.

وفي مباراة ثانية، سجل سالومون روندون ثلاثية قادت فنزويلا متذيلة الترتيب إلى فوز كبير على ضيفتها بوليفيا (4-1).

على ملعب متروبوليتانو روبرتو ميلينديس في بارانكيا، سجل البديل إديسون فلوريس هدف الفوز قبل نهاية الشوط الثاني، بتسديدة اخطأ تقديرها الحارس الكولومبي المخضرم دافيد أوسبينا في الدقيقة 85.

وكانت كولومبيا الطرف الأفضل في المباراة، ولم تشكل البيرو خطرا على المرمى الكولومبي، لكن قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي، ترك أوسبينا (33 عاما) تسديدة فلوريس الأرضية اليسارية تمر عن يمينه، لتحقق البيرو فوزا غير متوقع.

وبفوزها الثالث تواليا، رفعت البيرو رصيدها إلى 20 نقطة من 15 مباراة في المركز الرابع المؤهل إلى النهائيات، لكن يبقى لها 3 جولات للحفاظ على هذا المركز، علما بأنها شاركت خمس مرات في تاريخها بالنهائيات، آخرها عام 2018 في روسيا.

في المقابل، امتدت سلسلة منتخب كولومبيا السلبية إلى ست مباريات دون فوز، ليواصل تراجعه إلى المركز السادس (17 نقطة).

يذكر أن البرازيل (36 نقطة)، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، والأرجنتين (32) ضمنا تأهلهما عن المجموعة الأميركية الجنوبية الموحدة المؤلفة من عشرة منتخبات، فيما اقتربت الإكوادور الثالثة (24 نقطة) من بلوغ النهائيات.

ويتأهل أول أربعة منتخبات تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا مع خامس قارة آسيا.

ويحتل منتخب الأوروغواي المركز الخامس (19) بفارق نقطة عن البيرو، بعد فوزه الخميس على الباراغواي بهدف نجمه المخضرم لويس سواريس لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفيما ابتعدت الباراغواي (13) في وصافة القاع، تتنافس ستة منتخبات منطقيا على بطاقتي التأهل المباشر المتبقيتين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، البيرو تعود بفوز مفاجئ من كولومبيا في تصفيات كأس العالم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الرياضه السعوديه اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد
التالى الريال يختتم جولته الأمريكية بالفوز على يوفنتوس