أخبار عاجلة
السعوديه آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز -
هنري: مبابي ليس مضطرًا لإثبات أي شيء -

حرصنا على تحقيق مكاسب في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة

تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، مشاركة الفريق الملكي للقدرة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم الذي أقيم تحت شعار «كأس الفرسان» بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اعتزاز الفريق الملكي بهذه المشاركة في البطولة التي تحظى برعاية ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي وصلت إلى مراحل من التطور الكبير عامًا بعد الآخر، وأصبحت إحدى البطولات العالمية الكبرى التي يحرص من خلالها الفرسان بكتابة اسمهم بأحرف ذهبية عبر المنافسة القوية والحضور على منصات التتويج.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة البحرينية عبر الفريق الملكي للقدرة سجلت علامة إيجابية واستفادة للفرسان من حيث التعرف بشكل أكبر إلى الأرضية الرملية الكثيفة، خصوصًا أن الفريق مقبل على مشاركات خارجية قادمة تستوجب تحقيق كامل الاستفادة من هذه البطولات المهمة، مبينًا سموه أنه على الرغم من عدم اجتياز فرسان الفريق الملكي المراحل إلا أن الفرسان حققوا استفادة جيدة بشكل عام.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلتها اللجنة المنظمة في إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي، مقدمًا سموه التهاني للفرسان الفائزين بالمراكز الأولى.

متابعة المراحل

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تشجيع الفرسان في هذه المشاركة عبر متابعة سموه المستمرة لمراحل السباق، وتوجيهات سموه الدائمة للفرسان في المراحل خلال البطولة التي شهدت مشاركة كبيرة من مختلف دول العالم.

المشاركة البحرينية

جاءت المشاركة البحرينية عبر 5 فرسان على النحو الآتي:

الفارس عبدالرحمن الزايد على الجواد «جيمس ديس سوفلونس» احتل المركز الخامس حتى المرحلة الرابعة قبل أن يتعرض جواده لإصابة حرمته من إنهاء السباق.

الفارس عثمان العوضي على متن الجواد «نيفيرتيتي دي كا» تصدر المرحلتين الأولى والثانية، ودخل المرحلة الثالثة بقوة ولكن في هذه المرحلة تعرض جواده لإصابة، ما أدى إلى عدم اجتيازه الفحص البيطري بعد المرحلة الثالثة.

الفارس محمد عبدالصمد البستكي على متن الجواد «أدير فولي» وصل إلى المرحلة الثالثة بنجاح، ولكنه فضل سحب الفارس رائد محمود على الجواد «أزاريا دي أرديك» أنهى المرحلتين الأولى والثانية، ولكن جواده لم يجتاز الفحص البيطري بعد المرحلة الثانية.

الفارس عيسى جمال السندي على الجواد «سافين» خرج بعد انتهاء المرحلة الأولى

جناحي: منافسة قوية

أكد أحمد جناحي مدرب الفريق الملكي أن البطولة شهدت منافسة قوية خصوصًا في المراحل الثلاثة الأولى التي شهدت تفوق الفريق الملكي لولا الإصابات التي تعرضت لها الجياد في أثناء المراحل، مبينًا أن الفريق حقق مكاسب من هذه المشاركة.

وقال: «توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مشاركة الفريق لها مكاسب عديدة، ولا شك أن جميع البطولات نحقق فيها مكاسب تمهيدًا للبطولات القادمة التي ستشهد تواجد الفريق الملكي».

وأضاف: «نشيد بالجهود البارزة التي بذلتها اللجنة المنظمة في تهيئة الأجواء المثالية للفرسان، ونشكرهم على هذه الجهود ونبارك لجميع الفائزين بالمراكز الأولى».

الفرسان: المشاركة مكسب للفريق

عبر فرسان الفريق الملكي للقدرة عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفريق في المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، مشيرين إلى أن متابعة سموه تعد مكسب للفرسان.

وأثنى الفرسان على حضور ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق طوال المراحل، وحرص سموه على إعطاء الفرسان دفعة معنوية عالية من خلال المتابعة المستمرة لسموه.

وأكد فرسان الفريق الملكي أن هناك مكاسب عديدة حققها الفريق في المشاركة، مشيرين إلى أنهم سيبذلون جهدهم في المشاركات القادمة من أجل الحضور على منصات التتويج.

الفائزون بالمراكز الأولى.

وجرى في ختام البطولة تتويج الفائزين بالمراكز الأولى على النحو الآتي: فاز بالمركز الأول فيريير فيديريكو من الأوروغواي على الجواد «أتش سي يالزا»، والمركز الثاني ريفيروس اندريس من الأوروغواي على الجواد «أس أم فابريسيو»، والمركز الثالث الفرنسية تشازيل مارجوت على الجواد «تشايتانا ديس شيزيس».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، حرصنا على تحقيق مكاسب في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق فريق التتابع المختلط ذهب بحريني خالص وحصاد البحرين يرتفع لـ15 ميدالية
التالى الريال يختتم جولته الأمريكية بالفوز على يوفنتوس