أخبار عاجلة
بنك السلام يطلق منصة «السلام للاستثمار» -

اخبار الرياضه السعوديه «ختم» يثير أزمة رياضية بين العراق ولبنان

أشعلت قضية تأشيرة اللاعب الدولي العراقي أيمن حسين، أزمة بين اتحاد الكرة العراقي والاتحاد اللبناني لكرة القدم، قبل أسبوع من مباراة المنتخبين على ملعب صيدا الدولي بلبنان، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى. وقال المدير الإداري للمنتخب العراقي غيث مهنا «اللاعب أيمن حسين لديه مشكلةٌ إداريةٌ مُتعلقة بجواز سفره قد تمنعه من التواجد مع المنتخب العراقي في مباراته أمام نظيره اللبناني بالتصفياتِ الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، بعد أن تلقينا كتاباً رسمياً من الاتحادِ اللبناني لكرةِ القدم يوضحُ فيه اعتذارهم عن استحصال تأشيرة دخولِ اللاعب الى الأراضي اللبنانية وفق ممانعةِ الجهاتِ الأمنيّة اللبنانيّة منحه تأشيرة الدخول بسبب ثباتِ ختم دخوله الى الأراضي الفلسطينية في جوازه». وبعث الاتحاد العراقي خطابا عاجلا إلى الاتحادين الدولي والآسيوي بتفاصيل ما حدث، وطالب بضرورة حل الإشكال لتسهيل أمر تواجد اللاعب مع المنتخب الوطني العراقي في مباراةِ لبنان الثلاثاء المقبل.

وأوضح الاتحاد العراقي أن اللاعب زار القدس مع ناديه القوة الجوية في وقت سابق ويشترط لكل لاعبٍ استحصال ختمٍ مؤقتٍ (ستيكر) يثبت خارجَ الغلاف الخارجي للجواز من قبل السلطات الإسرائيلية أثناء الدخول، وبإمكان اللاعب إتلافه بعد نهاية زيارته لتجنب تفادي المشاكل الإدارية والأمنية مع البلدان الأخرى التي لا تسمح بدخول أي شخصٍ مثبتة زيارته للقدس، وهذا ما لم يتم فعلهُ من قبل اللاعب، حيث سبق أن زارَ مطار بيروت الدولي (ترانزيت) في ما بعد مع المنتخبِ الوطني العراقي وتم تثبيتُ اسم اللاعب ورقم جوازه بأنه مثبت عليه ما ذكر في أعلاه.

وأشار المنسق الإعلامي للمنتخبِ الوطني العراقي محمد عماد إلى أن الاتحاد العراقي حاول مرة أخرى مفاتحةَ الجهات ذات العلاقة، لكن الأمر جُوبه بالرفض من قبل الجهات الأمنيّة اللبنانية، ورغم إصدار اللاعب جوازَ سفرٍ جديداً إلا ان اسمه مثبت عليه المنع من الدخول في نظام البياناتِ الإلكترونية للجهاتِ الأمنية اللبنانيّة، رغم احتفاظ اللاعب بنسخةٍ من جوازه القديم لغرض تفادي المشكلة وحل الأمر.

وأرسل الاتحاد العراقي لكرة القدم خطابا عاجلا أيضاً إلى السفارة العراقية في لبنان، لغرض إجراء المخاطبات الدبلوماسية اللازمة لاستحصال سمة الدخول للاعب بعد اعتذار الجانب اللبناني عن منحة تأشيرة الدخول للأراضي اللبنانية التي ستحتضن مباراة العراق أمام نظيره لبنان في الأول من أكتوبر المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقال الاتحاد العراقي إن الاتحاد اللبناني أعلمه برسالة عن «عدم إمكانية إصدار تأشيرة دخول للاعب أيمن حسين غضبان إلى الأراضي اللبنانية، بسبب وجود ختم إسرائيلي لدخول الأراضي الفلسطينية في جوازه»، بحسب وكالة الأنباء العراقية التي نشرت البيان.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الرياضه السعوديه «ختم» يثير أزمة رياضية بين العراق ولبنان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

التالى إشادة واسعة بجهود خالد بن حمد من مجتمع فنون القتال المختلطة الآسيوي