مصر والسودان تتطلعان لإنعاش حظوظهما في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

يتطلع المنتخبان المصري والسوداني لإنعاش آمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالكاميرون عندما يخوضان اليوم السبت الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ويلتقي منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب مع منتخب غينيا بيساو، في حين يواجه منتخب السودان المتوج بالبطولة عام 1970 نظيره النيجيري في مواجهة صعبة للغاية.

ويتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه 1/‏ صفر على نظيره المصري، يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى، فيما يتقاسم منتخبا السودان وغينيا بيساو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بدون أهداف، ويقبع منتخب مصر في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وتنص لائحة البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

ولا بديل أمام المنتخب المصري سوى حصد النقاط الثلاث في أول مواجهة يخوضها في تاريخه أمام منتخب غينيا بيساو، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، من أجل استعادة اتزانه من جديد، ومصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب الأداء الهزيل الذي قدمه أمام منتخب نيجيريا، الذي كان بإمكانه الفوز بعدد أوفر من الأهداف على منتخب (الفراعنة)، لولا تألق محمد الشناوي، حارس المرمى المصري، الذي تصدى ببراعة لأكثر من فرصة محققة لمنتخب (النسور الخضراء المحلقة).

وكانت هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها منتخب مصر في مباراته الافتتاحية بأمم أفريقيا منذ هزيمته بالنتيجة ذاتها أمام منتخب السنغال في نسخة المسابقة عام 2002، كما أنها الخسارة الأولى أيضا التي يتكبدها بدور المجموعات في البطولة منذ الهزيمة 1/‏ 2 أمام منتخب الجزائر في نسخة المسابقة عام 2004 بتونس.

وبعد مرور 46 عاما على آخر مباراة جمعت بينهما بأمم أفريقيا، يعود المنتخب السوداني لمواجهة نظيره النيجيري في المسابقة، ويحدوه الأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مصر والسودان تتطلعان لإنعاش حظوظهما في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الاتحاد البحريني لكرة القدم يسخّر إمكاناته كافة لنجاح معسكر نادي قرطبة
التالى سلمان بن إبراهيم: مؤتمر الأمناء العامين يعزز وحدة الأسرة الآسيوية في مواجهة التحديات