أخبار عاجلة

صراع على كأس «الرفاع»... ومنافسات قوية على كؤوس «مجوهرات البحرين» و«البورش» و«الهاجري»

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة و25 دقيقة من ظهر اليوم الجمعة السباق الخامس عشر لهذا الموسم الذي سيقام على كأس مركز البحرين للمجوهرات وكؤوس سيارات البورش وكأس فطيس الهاجري، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة في الصخير.

كما سيشهد سباق اليوم إقامة الشوط الدولي الخامس ضمن سلسلة أشواط بطولة البحرين الدولية الأولى لسباق الخيل والتي تشتمل على 10 أشواط ستقام بصورة متفرقة خلال سباقات الموسم الجاري وبمشاركة ملاك ومدربين وفرسان وجياد من مختلف الإسطبلات العالمية والبحرينية، حيث سيقام الشوط الدولي الخامس على كأس الرفاع برعاية بنك البحرين الوطني والمخصص لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 2000 متر وبمشاركة 14 جوادا يمثلون مجموعة من الاسطبلات البحرينية والعالمية، حيث تسعى جياد اسطبل المحمدية لمواصلة تألقها وانتصاراتها في الأشواط الدولية وأبرز المرشحين الحصان «مارس لاندنغ» الذي كسب الشوطين الأول والثالث ويسعى لتحقيق فوزه الدولي الثالث خصوصا بعد تفوقه على نفس الجياد، بجانب الحصان الآخر لنفس الإسطبل «ميدال وينر» الذي حقق المركزين الأول والثاني وسط جياد قوية خلال هذا الموسم، وسيواجهان منافسة وتحديا قويا من جانب الحصان «ماجيكل وينش» الذي يسعى للتفوق على «مارس لاندنغ» بعدما حل ثانيا خلفه في الشوط الدولي الثالث، وكذلك الحصان «ويت فور افر» لإسطبل الحسنين والذي ظهر بصورة قوية وحقق المركزين الثاني والثالث في الشوطين الدوليين الثاني والثالث، بالإضافة إلى الحصان «مكاك» لإسطبل فيكتوريوس، والحصان البريطاني «أركوب» الذي حل ثانيا في الشوط الدولي الأول.

مشاركة كبيرة ومنافسات قوية

وستشهد أشواط السباق مشاركة كبيرة تبلغ 93 جوادا بعد إجراء التداخيل النهائية للجياد، وسط توقعات بمنافسات قوية ومتكافئة للفوز بكؤوس السباق بدءا من الشوط الأول الذي سيقام على كأس فطيس الهاجري والمخصص لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» لمسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 11 جوادا.

ويقام الشوط الثاني على كأس سيارات البورش لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «إنتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 13 جوادا بينها 7 جياد جديدة تشارك للمرة الأولى.

ويقام الشوط الثالث لجياد سباق التوازن «إنتاج محلي» مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 جياد يبرز منها الحصان «أصلان» لإسطبل الملاح، وكذلك الحصان «رتورت» لإسطبل فيكتوريوس، بالإضافة إلى الحصان «العافور» لإسطبل العفو.

ويقام الشوط الرابع على كأس مركز البحرين للمجوهرات للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى «إنتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 4 من الجياد القوية وصاحبة سجل من الانتصارات في سباقات النتاج المحلي مما يجعل المنافسة قوية على كأس الشوط.

ويقام الشوط السادس على كأس سيارات البورش لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة كبيرة بلغت 18 جوادا وسط توقعات بمنافسة مثيرة ومتكافئة نظرا لتقارب مستويات عدد من الجياد.

ويقام الشوط السابع على كأس سيارات البورش لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 16 جوادا وأبرز المرشحين الحصان «تولوس لي بلوت» لإسطبل فيكتوريوس، وكذلك الحصان «عسل» لإسطبل العفو.

ويقام الشوط الثامن والأخير على كأس مركز البحرين للمجوهرات لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشــاركة 12 جوادا، حيث ينتظر أن يشهد منافســة قوية لمشاركة عدد من الجياد القوية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، صراع على كأس «الرفاع»... ومنافسات قوية على كؤوس «مجوهرات البحرين» و«البورش» و«الهاجري» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى الريال يختتم جولته الأمريكية بالفوز على يوفنتوس