أخبار عاجلة

اليوم الجمعة انطلاق بطولة خالد بن حمد لقفز الحواجز

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن رياضة قفز الحواجز في المملكة سوف تأخذ طريقها نحو التطور والتقدم على المستوى الفني للفرسان والجياد بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مؤكدا سموه أن الاهتمام الملحوظ في مستوى هذه الرياضة يعطي جميع منتسبيها الدافع الأكبر من أجل مواصلة تطبيق خطط وبرامج الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الرامية لوصول هذه الرياضة إلى أعلى المستويات.

وأضاف سموه أن ما يتحقق من نجاحات على مستوى رياضة قفز الحواجز بالمملكة يؤكد نجاح الخطة التي وضعها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من أجل وصولها لمستويات متقدمة، فقد أبرزت المسابقات والبطولات الماضية العديد من المواهب الرياضية الشابة التي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة لتشكيل نواة من الفرسان المتميزين القادرين على تمثيل الوطن خير تمثيل في مختلف المحافل الخارجية وتأكيدا لقدرة الفارس البحريني على الإبداع والتميز.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة من أجل تطوير رياضة الخيل بالمملكة وما حققه من نجاحات ومكتسبات عديدة، متمنيا كل التوفيق والنجاح للفرسان المشاركين ببطولة سموه اليوم وتحقيق ما يسعون إليه.

ويترقب فرسان وفارسات مملكة البحرين انطلاق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز صباح اليوم الجمعة 14 يناير 2022 بشغف كبير لما تتميز به هذه البطولة من تنافس عالي المستوى في جميع المسابقات، حيث ستضم 6 مسابقات؛ مسابقتان لفئة الناشئين في الفترة الصباحية و4 مسابقات لفئات الكبار في الفترة المسائية، وتقام منافساتها على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

مسابقات اليوم

وستنطلق منافسات البطولة عند الساعة 8:30 من صباح اليوم الجمعة أولى المسابقات؛ المسابقة الأولى لفئة الناشئين بالمستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وهي مسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز 100 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة، المسابقة الثانية لفئة الناشئين بالمستوى الثاني (مسابقة جمع النقاط حاجز الجوكر) وارتفاع الحواجز 110 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة ولأول مرة يتم إدخال هذه المسابقة لفئات الناشئين، المسابقة الثالثة لفئة المبتدئين من العموم بالمستوى الأول وهي (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها 110 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة، المسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة السرعة) وارتفاع حواجزها 120 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة، والمسابقة الخامسة لفئة المتقدمين بالمستوى الثالث مسابقة على مرحلتين وارتفاع حواجزها 130 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏ دقيقة، والمسابقة السادسة هي أهم وأقوى المسابقات المسابقة الكبرى بجولتين على مسلكين مختلفين ضد الزمن وارتفاع حواجزها 140 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة.

حمد فخراوي: بطولة عزيزة وغالية

الفارس المتميز حمد فخراوي أعرب عن فخره واعتزازه للمشاركة في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد للقفز اليوم والتي اعتبرها إحدى أقوى بطولات القفز في الموسم، وقال: «بطولة غالية على قلوب جميع الفرسان، ننتظر مسابقاتها بفارغ الصبر حيث إن الكل استعد لها بشكل مثالي من أجل تحقيق ألقابها في مختلف المسابقات، أنا على ثقة تامة بأن بطولة سموه اليوم ستشهد منافسات قوية ومشاركة واسعة، ونتمنى التوفيق وتحقيق أفضل النتائج اليوم، إذ ستكون بمثابة محطة إعداد وتجهيز مناسبة جدا لمشاركتنا القادمة خارج المملكة بإحدى بطولات النجمتين بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع القادم».

فهد جمال: جاهزون لأغلى الألقاب اليوم

الفارس فهد جمال أكد الجاهزية لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اليوم، وقال: «بإذن الله سنكون جاهزين لأقوى البطولات اليوم، هذه البطولة الغالية والعزيزة التي تحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يتمنى الجميع الفوز بألقاب مسابقاتها، بطولة لها ثقل ولها طابعها الخاص، الفترة الماضية تدربنا جيدا، وإن شاء الله تسير الخطة كما وضعناها».

إيمان الملا: إعداد متواصل

الفارسة المتميزة إيمان الملا إحدى الفارسات اللاتي تشاركن في بطولات قفز الحواجز، قالت: «شهد الموسم الجديد منافسات قوية بين الفرسان خصوصا أن عدد الفرسان في ازدياد والمستويات قوية، بالنسبة لي قمت بوضع خطة لتجهيز وإعداد الجواد للمنافسة في أكثر من مسابقة وارتفاعات أكثر، وأرى أن مستوى الجواد في تطور وفي أتم الاستعداد للمنافسة ومواكبة مستوى المسالك».

غلوم: نحث الفرسان على تقديم أقوى مستوياتهم

أكد عضو اللجنة المنظمة علي غلوم على أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من البطولات الكبيرة في موسم بطولات القفز لما لها من أهمية كبيرة لجميع المشاركين، لذا من الطبيعي أن يكون التحضير مختلفا لها، فالفرسان يستعدون لها بشكل مغاير ويسعون لنيل ألقابها دائما، حتى إن اللجنة المنظمة تحرص على الاستعداد المثالي لها بالتنسيق مع مصممي المسالك الدوليين واللجان العاملة، إذ إن دعم سموه اللامحدود للرياضة عموما ورياضة القفز خصوصا حقق لها العديد من النجاحات والتطور إلى جانب الدعم والاهتمام اللامحدود من سمو رئيس الاتحاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اليوم الجمعة انطلاق بطولة خالد بن حمد لقفز الحواجز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق فيصل كانو يشهد منافسات ألعاب القوى
التالى الريال يختتم جولته الأمريكية بالفوز على يوفنتوس