النصف يشهد الندوة الطبية للخبير الفرنسي «جيروم أندرال»

شهد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف الندوة الطبية التي أقيمت مساء الإثنين الماضي بقاعة المحاضرات في استاد البحرين الوطني والتي حاضر فيها أخصائي العلاج الطبيعي والمدرب الرياضي الخبير الفرنسي «جيروم أندرال» عن إصابات أوتار الركبة «الوقاية والتأهيل» وإعادة تأهيل الرباط الصليبي بعد العمليات «من العلاج إلى العودة للملاعب»، بحضور رئيس المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل د. خالد الشيخ وعدد من أخصائيي العلاج الطبيعي بالمستشفيات الحكومية والخاصة وأخصائيي العلاج الطبيعي بالمنتخبات الوطنية.

وقدم الفرنسي «جيروم أندرال» الذي عمل لسنوات طويلة مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان خلاصة خبرته في التشخيص والعلاج والتأهيل في إصابات العضلة الخلفية والرباط الصليبي، واستعرض الطرق الحديثة في العلاج والتأهيل للعودة إلى الملاعب وقدم مجموعة من النماذج العملية عبر «الفيديو» والإحصاءات والمقارنات المفيدة.

وأكد «جيروم أندرال» على أهمية إجراء التدريبات والتمارين العملية للاعب عند إعادة التأهيل المشابهة لحركاته داخل الملعب بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستفادة وسرعة التماثل للشفاء والعودة للملاعب كما تطرق للإصابات وكيفية الوقاية منها وأهم البرامج التأهيلية، مشيرًا إلى أن لكل حالة تعامل منفصل وبالتالي ينبغي عدم التقيد بالبروتكول العلاجي وذلك وفقًا لحالة الإصابة وشدتها وقياس اللياقة وقوة العضلة وبعض المؤشرات الأخرى، كما أن ذلك يعتمد على ما إذا كان اللاعب هاويا أو محترفا.

وتأتي تلك الندوة في إطار حرص اللجنة الأولمبية لاستضافة أمهر أخصائيي العلاج الطبيعي للتعريف بطرق التشخيص والعلاج والتأهيل للإصابات الرياضية، وحرصًا منها على توعية أخصائيي العلاج الطبيعي سواء التابعين للمركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل أو باقي الجهات الطبية الحكومية والخاصة بأحدث الأساليب المتبعة في تشخيص وعلاج وتأهيل إصابات أوتار الركبة والرباط الصليبي والتي تعتبر من الإصابات الشائعة لدى الكثير من الرياضيين وعامة الناس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، النصف يشهد الندوة الطبية للخبير الفرنسي «جيروم أندرال» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الرياضه السعوديه تركي بن محمد الفيصل: لن أخذل الأهلاويين
التالى اخبار الرياضه السعوديه محكمة «كاس» تحرج «الفيفا» وتهدد الإكوادور