أخبار عاجلة

اخبار الرياضه السعوديه بعد 42 عاماً.. وزير الرياضة يعيد «سيارة William FW07/01»

بعد 42 عاماً من فوزها بجائزة هولندا الكبرى في بطولة كأس العالم عام 1979، بقيادة بطل حلبات السباق الأسترالي «آلان جونز»، تعود «سيارة William FW07/‏01»، التي تمتلكها مجموعة دلة البركة إلى حلبة السباق مرة أخرى لكن بقيادة وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي، وفي جولة استعراضية، إذ كان لهذه السيارة صولات وجولات في مضامير السباقات الدولية، وهي الآن أقدم سيارة فورمولا 1 في المملكة العربية السعودية، إذ تمت إعادة تأهيلها وصيانتها بشكل كامل من قبل فريق ويليامز في مقر الشركة ببريطانيا، وكانت عملية صيانة السيارة استغرقت عاماً كاملاً، إذ حرصت المجموعة خلالها على تفقد أدق التفاصيل لتجعلها جاهزة للعرض والمشاركة وبطولة الفورمولا 1، وأن إحضارها إلى السعودية، يأتي في إطار ريادة المجموعة المستمرة ومشاركتها الفعلية والوجدانية وتفاعلها مع انطلاقة بطولة الفورمولا 1 التي تعقد للمرة الأولى في مدينة جدة خلال الفترة من 3-5 من ديسمبر.

والمشاركة بهذه السيارة ذات القيمة التاريخية هي تأكيد على تعزيز الدور السعودي في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وترجمة لدعم وتوجهات القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية الهادفة إلى جعل بلادنا قبلة لمختلف أنواع الرياضات العالمية، ومن أهمها بطولة سباق السيارات التي يعشقها الملايين حول العالم.

نبذة تاريخية

تحمل الرقم 27 في المسابقات

أول سباق لها في أبريل 1979

آخر سباق في أبريل 1982

موسم 1979 خاضت 8 سباقات

استغرقت صيانتها أكثر من 1000 ساعة


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الرياضه السعوديه بعد 42 عاماً.. وزير الرياضة يعيد «سيارة William FW07/01» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

التالى 2021 عام النجاحات للكرة السعودية.. تعرَّف عليها