أخبار عاجلة
أمانة الطائف تطرح 30 فرصة استثمارية -

اخبار الرياضه السعوديه قهوة وطهي وموسيقى.. «الثقافة» حاضرة

تقدم وزارة الثقافة وهيئاتها منظومة من المشاركات الثقافية في سباق «جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1» المقام بمدينة جدة، من خلال تدشين مسابقة وطنية لتصاميم حلبة سباق الفورمولا بمشاركة هيئة الفنون البصرية، وقيام الفرقة الوطنية للموسيقى تحت إشراف هيئة الموسيقى بتقديم النشيد الوطني يوم الافتتاح. كما شاركت هيئة فنون الطهي بتقديم تجارب طهي حيّة وتحضير القهوة السعودية بإضافات مبتكرة، فضلا عن إقامة عــرض حيّ ثلاثي الأبعاد يحاكي منطقة «جدة التاريخية»، ومعرض «أسرع السيارات عبر الزمن» الذي تنظمه هيئة المتاحف ويمتدّ حتى شهر من انتهاء سباق الفورمولا1.

يأتي ذلك في إطار مشاركة الوزارة مع وزارة الرياضة بتوفير عناصر لإمتاع الحواس (بصرية وسمعية وحسيّة)، وتجسيدا للتعاون المستمر بين الوزارتين بإشراك القطاعات الثقافية المختلفة في الأحداث الرياضية الكبيرة التي تستضيفها المملكة.

يذكر أن وزارة الثقافة تقود جهودا مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية بهدف تعزيز الحضور الثقافي في الأحداث والمناسبات التي تستضيفها المملكة للتعريف بالتراث الوطني، وترسيخ القيم الوطنية، وتنمية الإسهام السعودي في الثقافة والفنون.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الرياضه السعوديه قهوة وطهي وموسيقى.. «الثقافة» حاضرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

التالى 2021 عام النجاحات للكرة السعودية.. تعرَّف عليها