مواجهات حاسمة للعراق والسعودية والإمارات اليوم

الرياض - (أ ف ب):

تخوض منتخبات العراق والسعودية والإمارات والأردن أمس الثلاثاء مواجهات حاسمة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 والدور الثالث من كأس العالم 2022.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

ويتنافس منتخبا العراق (17 نقطة) وإيران (15) لخطف بطاقة التأهل المباشرة عندما يلتقيان على استاد علي بن محمد في عراد ضمن المجموعة الثالثة.

ويلتقي أيضًا منتخب البحرين (12) مع هونغ كونغ (5) على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

ويسعى مدرب العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش للتمسك بالصدارة، معوّلاً على لاعبيه أصحاب الخبرة بقيادة مهند علي وبشار رسن وهمام طارق وعلاء عبدالزهره وعلي حصني وضرغام إسماعيل ومحمد قاسم.

في المقابل، سيدخل المنتخب الإيراني المدجج بنجومه الدوليين اللقاء بنشوة الفوز الكبير على كمبوديا بعشرة أهداف دون رد، ويأمل مدربه الصربي دراغان سكوتشيتش في الخروج بالنقاط الثلاث وانتزاع الصدارة.

وتعوّل إيران على المهاجمين سردار آزمون ومهدي طارمي ووحيد أميري ورضا جهان بخش وسعيد عبداللاهي وحسين كنعاني والحارس علي رضا بيراوند.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب فوز العراق على إيران بهدفين مقابل هدف.

السعودية وموقعة أوزبكستان

ويستعد المنتخب السعودي لحجز مقعده في الدور الثالث المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، عندما يواجه نظيره الأوزبكي على ملعب مرسول بارك بالرياض في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد 17 نقطة، بينما يحتل أوزبكستان مركز الوصافة برصيد 15 نقطة، ثم فلسطين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن سنغافورة، فيما يقبع في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

ومع أن المنتخب السعودي لم يظهر بمستواه المعروف في المباراة الأخيرة أمام سنغافورة، إلا أنه نجح في تحقيق المهم وحصد العلامة الكاملة بثلاثية نظيفة سجلها في آخر 6 دقائق من زمن المباراة.

وسيفتقد المنتخب السعودي لخدمات نجميه سالم الدوسري وعبدالإله المالكي، بسبب تراكم البطاقات، إلا أنه سيستعيد نجومه الذين أراحهم في المباراة الأخيرة كسلطان الغنام وعبدالله مادو وربما عبدالإله العمري، إلى جانب عبدالله عطيف الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.

وقال المدرب الفرنسي هيرفي رينار «عبدالله عطيف وسلطان الغنام جاهزان للمباراة المقبلة أمام أوزبكستان، فالأول بحالة جيدة وليس مصابا وغاب عن مواجهة سنغافورة للإيقاف، بينما فضلت إراحة الثاني».

ويحاول المنتخب الأوزبكي الذي حقق فوزين سهلين على سنغافورة واليمن تواليًا، خطف النقاط الثلاث لرد اعتباره من خسارة الذهاب والانفراد بالصدارة.

وفي المجموعة نفسها يلتقي المنتخب الفلسطيني مع نظيره اليمني في نفس التوقيت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

مواجهة مصيرية للإمارات

وفي المجموعة السابعة، تخوض الامارات الثانية (15 نقطة) مواجهة مصيرية مع فيتنام المتصدرة (17 نقطة).

وتتطلع الامارات الى الفوز وحده من اجل انتزاع المركز الأول والتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات المونديال، عوضًا عن دخول حسابات المركز الثاني.

وعادت الإمارات بقوة الى المنافسات بعدما حققت 3 انتصارات تواليًا على ماليزيا وتايلاند واندونيسيا، لكن مهمتها أمام فيتنام التي لم تخسر حتى الآن في مجموعتها ستكون الأصعب.

سوريا - الصين

وستلعب سوريا بتشكيلة منقوصة من أبرز نجومها بسبب الإصابات مرورًا بعمر السومة وأحمد الصالح وختامًا بالمهاجم مارديك مردكيان الذي خرج مصابا من مباراة غوام في الجولة الماضية.

وقال المدرب التونسي نبيل معلول لوكالة فرانس برس إن مباراة الصين مهمة جدًا «مباراة الصين لا تقل أهمية عن المباريات الأخرى... لأن قوة المنتخب الصيني الحالي مغايرة تمامًا للسنوات الماضية، خصوصًا بعد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مواجهات حاسمة للعراق والسعودية والإمارات اليوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق قبل الانطلاق.. 5 آلاف شريحة إلكترونية جديدة بمهرجان ولي العهد للهجن
التالى "البلطان": تغيير لجنتَيْ الحكام والانضباط يؤكد تناغم اتحاد اللعبة مع ملاحظات ومطالبات الأندية