بطولة إيطاليا: نابولي يشعل صراع دوري الأبطال وإنتر يحتفل بأفضل طريقة

بطولة إيطاليا: نابولي يشعل صراع دوري الأبطال وإنتر يحتفل بأفضل طريقة
بطولة إيطاليا: نابولي يشعل صراع دوري الأبطال وإنتر يحتفل بأفضل طريقة

روما"القدس"دوت كوم- (أ ف ب) -أكد نابولي مجدداً أن الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيكون محتدماً حتى الرمق الأخير، وذلك بصعوده الى وصافة ترتيب الدوري الإيطالي موقتا بفوزه على ضيفه سبيتيسا 5-1 السبت في المرحلة 35 التي شهدت انتصاراً احتفالياً استعراضياً لإنتر ميلان البطل المتوج.

وبعدما حُسِمَ اللقب في المرحلة الماضية لصالح إنتر الذي تُوج للمرة الأولى منذ ثلاثية عام 2010 واضعاً بذلك حداً لاحتكار يوفنتوس، تتركز المعركة في الأمتار الأخيرة على المقاعد الثلاثة الأخرى المؤهلة الى دوري الأبطال.

وضع نابولي كلاً من أتالانتا ويوفنتوس وميلان تحت الضغط بفوزه على سبيتسيا في لقاء حسمه بشكل كبير في شوطه الأول بعد تقدمه بثلاثة اهداف نظيفة بفضل ثنائية النيجيري فيكتور أوسيمين (23 و44) وهدف للبولندي بيوتر زيلينسكي (15).

وبعدما قلص روبرتو بيكولي الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 64، أعاده المكسيكي البديل هيرفينغ لوسانو الى ما كان عليه بعد دقائق معدودة على دخوله وإثر تمريرة من أوسيمين (79).

ورفع فريق المدرب جينارو غاتوزو رصيده الى 70 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن كل من أتالانتا الذي يلتقي الأحد مع مضيفه بارما الهابط الى الدرجة الثانية، ويوفنتوس وميلان اللذين يتواجهان الاحد أيضاً على ملعب بطل المواسم التسعة الماضية.

ويبدو طريق نابولي في الأمتار الأخيرة سهلاً الى حد كبير، إذ يستقبل أودينيزي وفيرونا في المرحلتين المقبلة والأخيرة توالياً، فيما يحل ضيفاً على فيورنتينا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

أما أتالانتا الذي يتواجه مع يوفنتوس في نهائي الكأس في 19 الشهر الحالي، فيخوض مباراتين من الثلاث الأخيرة على أرضه ضد بينيفينتو في المرحلة المقبلة وميلان في المرحلة الختامية، فيما يحل ضيفاً على جنوى في المرحلة قبل الأخيرة.

ويبدو يوفنتوس أمام المهمة الأصعب، لأنه وبعد أن يلتقي ميلان الأحد، يحل ضيفا على ساسوولو ثم يستضيف غريمه إنتر البطل قبل أن يختتم الموسم في ملعب بولونيا.

ومن جهته، يخوض ميلان مواجهتين على التوالي في تورينو، فبعد لقائه يوفنتوس، يحل ضيفاً على تورينو ثم يستضيف كالياري قبل ختام الموسم في مواجهة نارية على ملعب أتالانتا.

وتنذر نهاية الموسم بسباق محموم حتى الرمق الأخير لا يمكن أن يخرج لاتسيو من حساباته أيضاً رغم خسارته السبت أمام مضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين رفع بهما المتألق الصربي دوشان فلاهوفيتش رصيده لعشرين هدفاً (32 و89)، إذ يتخلف بفارق 5 نقاط عن الثلاثي أتالانتا ويوفنتوس وميلان مع مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين على أرضه ضد تورينو.

واحتفل إنتر ميلان باللقب بفوزه على سمبدوريا 5-1 في أول مباراة على ملعبه بعد التتويج الذي طال انتظاره، محققاً في طريقه رقماً قياسياً شخصياً من حيث عدد الانتصارات المتتالية على أرضه (14).

وبسبب تداعيات فيروس كورونا لم يتمكن إنتر من الاحتفال أمام مشجعيه في ملعب "جوزيبي مياتسا" لكن الآلاف منهم كانوا حاضرين خلف أسوار الملعب للاحتفال بالمدرب أنتونيو كونتي ولاعبيه.

وحسم فريق كونتي الأمور لصالحه في المرحلة الماضية بعد فوزه خارج الديار على كروتوني 2-صفر السبت الماضي وتعثر أتالانتا أمام ساسوولو 1-1 في اليوم التالي.

وكشف كونتي أن "شعور الرضا هائل، إنتر لم يفز باللقب منذ 11 عاماً. المشجعون انتظروا لفترة طويلة جيداً، ونحن سعداء لمنحهم هذه الفرحة".

وبسبب هامشية المباراة، قرر كونتي أن يمنح هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو ولاعبين أساسيين آخرين فرصة لالتقاط أنفاسهم، مانحاً الفرصة للتشيلي أليكسيس سانشيس للعب أساسياً.

وكان موفقاً في قراره إذ سجل الأخير ثنائية (26 و36) وروبرتو غاليارديني الهدف الأول (4)، لينتهي الشوط الأول لصالح "نيراتسوري" بنتيجة 3-1 بعدما سجل السنغالي كيتا بالدي الفارق للضيوف (35).

وواصل إنتر اندفاعه في الشوط الثاني وأضاف هدفين آخرين عبر البديل أندريا بينامونتي (62) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (70 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم قبل أن يترك أرضية الملعب.

واحتفل إنتر بعد الفوز على أحد فريقين فقط تغلبا عليه هذا الموسم، بالتوجه نحو المنصة الشمالية المخصصة عادة لمشجعين، وذلك لكي يذكرهم أنهم دائماً في تفكير الفريق رغم غيابهم عن الملاعب.

وكشف كونتي أن "شعور الرضى هائل، إنتر لم يفز باللقب منذ 11 عاماً. المشجعون انتظروا لفترة طويلة جيداً، ونحن سعداء لمنحهم هذه الفرحة".

وفي مباراة هامشية بين فريقين ضامنين استمرارهما بين الكبار الموسم المقبل من دون فرصة للمنافسة على مقاعد قارية، تعادل اودينيزي وبولونيا 1-1.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بطولة إيطاليا: نابولي يشعل صراع دوري الأبطال وإنتر يحتفل بأفضل طريقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق منتخب الشباب يخسر مباراته الأولى بكأس العرب
التالى "الأخضر السعودي" في الصدارة بثلاثية في مرمى "سنغافورة"