دوري أبطال آسيا: بداية جيدة للشارقة ومتعثرة للسد والوحدة

دوري أبطال آسيا: بداية جيدة للشارقة ومتعثرة للسد والوحدة
دوري أبطال آسيا: بداية جيدة للشارقة ومتعثرة للسد والوحدة

نيودلهي"القدس"دوت كوم- (أ ف ب) -استهل الشارقة الاماراتي دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوز ثمين على القوة الجوية 1-صفر، فيما سقط السد القطري في فخ التعادل امام فولاد خوزستان الايراني 1-1، وخسر الوحدة الاماراتي امام بيرسيبوليس الايراني صفر-1 الاربعاء في الجولة الاولى.

في المباراة الاولى، حقق الشارقة فوزا صعبا على القوة الجوية 1-صفر في الشارقة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت تعادلا مثيرا بين باختاكور الاوزبكستاني وتراكتور سازي الايراني 3-3.

وتصدر الشارقة الذي يستضيف منافسات المجموعة الثانية الترتيب برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لباختاكور وتراكتور، وبقي القوة الجوية من دون رصيد.

وكان القوة الجوية الاقرب لافتتاح التسجيل بعد رأسية علي كاظم اثر ركنية اصابت عارضة مرمى اصحاب الارض وخرجت (36).

ورد بطل الدوري الاماراتي الذي لعب بغياب صانع العابه البرازيلي ايغور كورنادو بعد تعرضه للاصابة في التدريب الاخير، بافتتاح التسجيل عبر خالد باوزير بتسديدة متقنة في شباك فهد طالب (63).

وتألق عادل الحوسني حارس مرمى الشارقة في صد انفراد ايمن حسين (81)، قبل ان يستكمل القوة الجوية الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه همام طارق (88).

وحقق باختاكور وتراكتور سازي تعادلا مثيرا بثلاثة اهداف للصربي دراغان سيران (69) وشروف محي الدينوف (75) وحوجيمت اركانوف (82) مقابل ثلاثة اهداف لاشكان ديجاغاه (52 من ركلة جزاء) ومحمد عباس زاده (56 و85 من ركلة جزاء).

وبعد شوط اول سلبي تخلله العديد من الفرص الضائعة ابرزها تسديدة سيران في القائم(27)، جاء الثاني قمة في الاثارة والاحداث الدراماتيكية بعدما شهد تسجيل 6 اهداف.

وبدا ان تراكتور سازي في طريقه للفوز بتقدمه بهدفين في ظرف 4 دقائق، الأول عبر قائده ديجاغاه من ركلة جزاء اثر اصطدام تسديدة بيمان بابائي بيد مدافع باختاكور أنزور إسماعيلوف(52)، والثاني عبر زاده مستفيدا من بينية أكبر ايماني (56).

لكن باختاكور رد بقوة فأدرك التعادل عبر سيران(69) والبديل شروف محي الدينوف(75)،ثم تقدم عبر البديل الاخر هوجيمت أركانوف(82).

ورفض تراكتور سازي الخسارة وحقق التعادل عبر ركلة جزاء ثانية احتسب له بعد خطأ مدافع باختاكور إيغور كريمتس على زاده الذي سددها بنفسخ بنجاح(85).

خسر الوحدة الاماراتي أمام بيرسبوليس الإيراني وصيف النسخة الماضية صفر-1 على استاد بانديت جواهر لال نهرو في الهند ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل سيد جلال حسيني هدف بيرسبوليس في الدقيقة 41.

وكان الوحدة تأهل الى دور المجموعات عبر الملحق بفوزه على الزوراء العراقي 2-1.

وكان النادي الإماراتي الأخطر عبر تسديدة للسلوفيني تيم ماتافز امسكها حارس مرمى بيرسبوليس حامد لاك (18)، ليعيد الأوّل الكرّة ويسدد بجانب القائم (22).

وافتتح بيرسبوليس التسجيل عبر المخضرم سيد جلال حسيني (39 عاماً) بتسديدة قوية من خارج المنطقة إثر تمريرة مهدي ترابي سكنت شباك حارس مرمى الوحدة راشد علي(41).

ولم يشهد الشوط الثاني الشيء الكثير باستثناء مشاركة مهاجم بيرسبوليس عيسى آل كثير بديلاً لاوميد علي شاه في الدقيقة 71، وذلك بعد غيابه قارياً منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020 بسبب ايقافه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمدة 6 اشهر وتغريمه 10 الاف دولار بسبب حركته التي عدت عنصرية بعد تسجيله هدفاً في مرمى باختاكور الاوزبكستاني في ربع نهائي النسخة الماضية.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل غوا الهندي المستضيف مع الريان القطري صفر-صفر.

وفي المجموعة الرابعة، أنقذ المدافع خوخي بوعلام السد من الخسارة امام فولاد خوزستان بإدراكه التعادل في الدقيقة 89 بعدما كان الاخير في طريقه الى تحقيق الفوز بهدف سجله المهاجم البرازيلي لوسيانو فيريرا في الدقيقة 61.

وفي المجموعة ذاتها، استهل النصر السعودي مشواره بتعادل سلبي أمام الوحدات الأردني على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وتابع المدرب الجديد للنصر البرازيلي مانو مينيزيس المباراة من المدرجات قبل استلامه المهمة رسميا اعتباراً من الغد تأهباً لمباراته المقبلة أمام السد في الجولة الثانية.

ورغم البداية الحذرة إلا أن النصر دخل في أجواء المباراة سريعاً، وبادر بالهجوم بحثاً عن الهدف، وكان قريباً من ذلك لولا براعة الحارس احمد عبد الستار الذي أمسك رأسية عبدالله مادو ببراعة (22).

ولاحت فرصة للنصر لكن مدافع الوحدات تدخل في الوقت المناسب وتصدى لكرة خالد الغنام قبل أن تصل سهلة للحارس عبد الستار (37).

وفي الشوط الثاني واصل النصر محاولاته، لكن الوحدات كاد أن يخطف هدفاً لولا براعة الحارس الأسترالي براد جونز الذي تصدى لكرة اللبناني أحمد زريق وحولها بصعوبة الى ركنية (55).

وتهيأت فرصة للنصر لكن البديل رائد الغامدي لعب الكرة سهلة بين أحضان حارس الوحدات (70).

وحاول النصر في الدقائق المتبقية حسم المباراة لصالحه لكن هجماته المحدودة لم تشكل خطورة على مرمى منافسه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، دوري أبطال آسيا: بداية جيدة للشارقة ومتعثرة للسد والوحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مدرب الأخضر: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم.. وهدفي اللقب الثالث
التالى نور الدين أمرابط يسجل رابع أسرع الأهداف.. في تاريخ دوري المحترفين السعودي