توتنهام يفوز على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة ويتصدر الدوري الإنجليزي

انتزع فريق توتنهام صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بشكل مؤقت، عقب فوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2/‏‏ صفر خلال المباراة التي جمعتهما امس السبت في الجولة التاسعة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز تشيلسي على نيوكاسل 2/‏‏ صفر، وبرايتون على أستون فيلا 2/‏‏ 1.

وتقدم توتنهام بهدف سجله هيونج مين سون في الدقيقة الخامسة، وأضاف جيوفاني لو سيلسو الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 65.

ورفع توتنهام رصيده إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ليفربول وليستر سيتي اليوم الأحد، وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة في المركز العاشر، وهذا الفوز هو السادس لتوتنهام في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في مباراتين، في المقابل أصبحت هذه هي الخسارة الثانية لمانشستر سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة، مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق تشيلسي على مضيفه نيوكاسل 2/‏‏ صفر.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله فيديريكو فيرنانديز لاعب نيوكاسل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة، وأضاف تامي أبراهام الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة.6, ورفع تشيلسي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه بقية نتائج هذه الجولة، في المقابل توقف رصيد نيوكاسل عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذا الفوز هو الخامس لتشيلسي في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ثلاث، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الرابعة مقابل الفوز في ثلاث والتعادل في مباراتين.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر فريق تشيلسي على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق نيوكاسل الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي تشيلسي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكشر تشيلسي عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الرابعة عندما استلم تيمو فيرنر الكرة على حدود منطقة جزاء نيوكاسل من الناحية اليسرى ودخل بها منطقة الجزاء ثم سدد كرة أرضية قوية حولها كارل دارلو حارس نيوكاسل بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة العاشرة سجل تشيلسي هدف التقدم عندما مرر ماسون مونت كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى حاول فيديريكو فيرنانديز لاعب نيوكاسل إبعاد الكرة لكنها عانقت الشباك.

وجاءت أخطر فرص نيوكاسل في الدقيقة 35 عندما وصلت الكرة إلى آلان سانت ماكسيمين ليتوغل بها حتى دخل منطقة جزاء تشيلسي وسدد كرة قوية لكن الكرة اصطدمت بقدم نجولو كانتي وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل, ومع بداية الشوط الثاني، حرص لاعبو تشيلسي على تهدئة اللعب ونقل الكرة من قدم لقدم وهو ما منحهم السيطرة على مجريات اللقاء، في الوقت نفسه حاول لاعبو نيوكاسل شن هجمات وقتما تتاح أمامهم الفرصة من أجل تسجيل هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 65 تسجيل تشيلسي للهدف الثاني عندما انطلق تيمو فيرنر بالكرة ووصل على حدود منطقة جزاء نيوكاسل ثم مرر الكرة إلى تامي أبراهم داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية لحظة خروج دارلو من مرماه لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك.

وفي المباراة الثالثة، سقط فريق أستون فيلا في فخ الخسارة أمام ضيفه برايتون 1/‏‏ 2.

وأنهى برايتون الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله داني ويلبيك في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، عادل أستون فيلا النتيجة بهدف سجله إزري كونسا في الدقيقة 47 قبل أن يسجل سولومون مارش هدف الفوز لبرايتون في الدقيقة 56.

وأنهى برايتون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد طارق لامبتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع برايتون رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد أستون فيلا عند 15 نقطة في المركز السادس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، توتنهام يفوز على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة ويتصدر الدوري الإنجليزي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مرتضى منصور خارج الزمالك
التالى بالفيديو.. عبدالكريم الحمد: استقالة الحلافي دليل على معاناة النصر داخلياً