اليوم..انطلاق أولى جولات تحدي حلبة البحرين 2000 CC

اليوم..انطلاق أولى جولات تحدي حلبة البحرين 2000 CC
اليوم..انطلاق أولى جولات تحدي حلبة البحرين 2000  CC

تنطلق اليوم على مضمار حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط أولى شرارات موسم رياضة السيارات الجديد 2020 - 2021 بأولى جولات بطولة تحدي حلبة البحرين 2000 CC بمشاركة مميزة من المتسابقين والمتسابقات في موسمها الرابع عشر والذين بلغ عددهم إلى 18 متسابقاً ومتسابقة.

وينتظر أن تشهد بطولة هذا الموسم، تنافساً مميزاً ومثيراً نظراً للنجاح الذي حققته البطولة في الأعوام السابقة والتي تعد من أقدم البطولات المحلية التي تقام على مضمار الحلبة وتتيح للمتسابقين الفرصة للتنافس بأعلى احترافية وبأقل كلفة ممكنة.

وقال رئيس نادي سباقات الحلبة مازن الحلي، إنهم حريصون وبالتنسيق مع الاتحاد البحريني للسيارات وحلبة البحرين الدولية على تحقيق جميع عوامل النجاح وبما يخدم هذه السباقات والمتسابقين لإتاحة الجانب التنافسي للجميع.

وقال "بدأنا الاستعدادات لإطلاق الموسم الرابع عشر منذ يونيو الماضي عندما قمنا بالكشف عن مستجدات البطولة في موسمها الجديد من ناحية القوانين والتعديلات المختلفة بما يتعلق بعناصر الأمن والسلامة في السيارة، حيث تتركز نظرتنا نحو تخفيف التكاليف على المتسابقين، وقمنا بمراجعة القوانين وعملنا على تطويرها كي تكون بمستوى القوانين والأعراف الدولية في عالم رياضة السيارات".

وأوضح " لدينا 18 متسابقاً بينهم متسابقتين مارتينا القصاب والأخرى وبيكا، إلى جانب دخول 3 وجوه جديدة لأول مرة وهم المتسابقين سامر غزوان، خالد الريس وهو أحد متسابقين الكارتنغ وعلي المنصوري، وهذا تأكيد على جذب هذه البطولة المحلية الناجحة في كل موسم وجوه ومتسابقين جدد".

وتابع "قمنا بتغيير طريقة التنصيف لفئتي المحترفين والهواة، حيث تضم فئة المحترفين مشاركة 6 متسابقين وفئة الهواة بقية المتسابقين مما سيرفع حدة التنافس والإثارة في كلا الفئتين التي ستكون متقاربة بشكل كبير جداً".

وأشار إلى أن البطولة ترتفع فيها الاثارة عام بعد عام بفضل التنسيق والتواصل الدائم بين نادي سباقات الحلبة والاتحاد البحريني للسيارات وحلبة البحرين الدولية والدعم الكبير منهما واهتمام المتسابقين.

وحول الاجراءات الاحترازية والوقائية التي التي اتخذها القائمون على البطولة قال "بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 التي تحل بجميع دول العالم، حرضنا خلال الفترة السابقة بوضع طريقة عمل السباق من دخول المتسابقين للحلبة وفحص درجات حراراتهم وحتى خروجهم منها بالتعاون مع اتحاد السيارات والحلبة الدولية ونادي المارشالز بما يتماشى مع توجيهات الفريق الطبي البحريني وبأعلى معايير الأمن والسلامة الصحية وتحقيق التباعد الاجتماعي".

وأردف "أصبح اجتماع المتسابقين عبر تقنية الاتصال المرئي من خلال استحداث استخدام الاستمارات الإلكترونية، وحتى فحص السيارات لن يقوم النادي بفحصها، يقوم المتسابقين بتقديم تعهد وجميع الأوراق الثبوتية ومن خلال تقنية التصوير المرئي تحقيقاً للتباعد الاجتماعي وحفاظاً على سلامة الجميع، واستخدام المعقمات والكمامات باستمرار وارتداء القفازات الخاصة وعدم لمس السيارات والتواصل ما بين المنظمين ومحكمي السباق من خلال تقنية التصوير المرئي".

وكان الأسبوع الماضي، شهد إقامة الاختبار والتجهيز للسيارات المشاركة في البطولة، وقام المتسابقون باختبار سياراتهم وجاهزيتها للمنافسات لهذا الموسم ومستوى لياقتهم البدنية، كما قام النادي باجراء الفحص الفني الشامل للسيارات للتأكد من جاهزيتها وسلامتها.

وأشاد الحلي بدعم اتحاد السيارات وعلى رأسه الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، وبجهود حلبة البحرين الدولية بدعمها المستمر واللامحدود لرياضة السيارات عموماً وهذه البطولة خصوصاً وعلى رأسها الرئيس التنفيذي للحلبة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة.

وأشاد بالمشاركة المتميزة من مختلف المتسابقين والمتسابقات متمنياً كل التوفيق في الموسم الجديد، كما اثنى على جهود الفريق الطبي البحريني الجبارة من أجل الحفاظ على سلامة كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

وتضم البطولة 7 جولات مع جولة احتياطية في حالة تأجيل أو إلغاء أي من الجولات، حيث ستكون انطلاقة الموسم الرياضي الجديد لموسم رياضة السيارات مع أولى جولات هذه البطولة المحلية مساء اليوم، تليها الجولة الثانية في 16 أكتوبر، الجولة الثالثة تتزامن مع بطولة العالم للتحمل 8 ساعات في الفترة من 12 وحتى 14 من نوفمبر القادم، الجولة الرابعة في 8 يناير 2021، الجولة الخامسة 5 فبراير، الجولة السادسة في 5 مارس والجولة السابعة في 2 أبريل والجولة الاحتياطية في 9 أبريل.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اليوم..انطلاق أولى جولات تحدي حلبة البحرين 2000 CC ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق الرفاع يدافع عن لقبه أمام المنامة الجريح في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة
التالى اتحاد الكرة يعرف الأندية بمتطلبات الرخصة الآسيوية