منافسات مثيرة في اليوم الختامي لبطولة الملك حمد الدولية للجولف

منافسات مثيرة في اليوم الختامي لبطولة الملك حمد الدولية للجولف
منافسات مثيرة في اليوم الختامي لبطولة الملك حمد الدولية للجولف

اختتمت الأربعاء، على ملاعب النادي الملكي للجولف فعاليات بطولة الملك حمد الدولية للجولف والتي احتضنتها مملكة البحرين خلال الفترة من 2 ولغاية 4 ديسمبر، بعد أن شارك فيها 96 لاعباً من 20 دولة وأشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للغولف.

وشهد اليوم الختامي منافسات قوية بين اللاعبين الذين تأهلوا للجولة الختامية وخاصة اللاعبين المحترفين الذين أتوا من أوروبا وشرق آسيا، حيث قدموا لمحات فنية رائعة وحصلوا على نقاط متقدمة أدت إلى ارتفاع التنافس للفوز بالكأس الغالية، كما كانت هناك منافسات قوية أخرى بين اللاعبين الهواة والتي شارك فيها لاعبو الدول الخليجية والعربية بالإضافة إلى اللاعبين الأوروبيين المشاركين في البطولة، والذين استطاعوا أن يقدموا مستويات فنية مرتفعة، وساعدهم على ذلك الأجواء الممتازة، إضافة إلى جاهزية الملعب بالنادي الملكي للغولف.

ومن خلال هذه البطولة، يسعى اللاعبون الهواة للحصول على التصنيف الدولي، حيث إنها معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للجولف؛ لأنها تقام بنظام اللعب من ثلاث جولات، وعلى ملاعب عشبية ذات مستوى عال، إلى جانب أنها تنظم من الاتحاد البحريني للغولف.

دعم متواصل

وأقيمت هذه البطولة بدعم متواصل من شركة بتلكو الراعي الرئيس للبطولة للسنة الثانية عشر على التوالي هذا الدعم الذي أكد إهتمام المسؤولين في مجلس إدارة الشركة بالبطولات الدولية التي تقام في مملكة البحرين، ويشارك فيها لاعبون من دول مختلفة، إضافة إلى اهتمامهم بتشجيع الشباب البحريني على تنظيم البطولات الدولية ومساهمتها بهذا الدعم على نجاحها وتميزها. وكذلك هناك دعم من الشركاء رعاة الحفر وهم شركة نفط البحرين بابكو وشركة ناس للمقاولات وشركة المنيوم البحرين ألبا وبنك الإثمار وشركة ممتلكات، وشركة غاز البحرين الوطنية، وبنك التمويل الكويتي ومجلس التنمية الاقتصادية، والمصرف الخليجي التجاري، هؤلاء الرعاة الذين ساهموا من خلال دعمهم لمواصلة الاتحاد البحريني للجولف إقامة البطولة سنوياً.

وأقيم بعد نهاية الجولة الأخيرة الحفل الختامي للبطولة وذلك بحضور الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة مستشار العقارات الدولية بشركة بتلكو.

وفي بداية الحفل ألقى اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس الاتحاد البحريني كلمة بهذه المناسبة رفع فيها خالص الولاء والشكر والثناء إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على رعايتة السنوية للبطولة ودعمها وتشجيع إقامتها، حتى أصبحت من أهم البطولات التي تقام في المنطقة.

وأشاد بدعم الشركاء والرعاة الذين ساهموا خلال السنوات الماضية إلى استمرارية إقامة البطولة منذ انطلاقتها عام 2007، مؤكداً على دور شركة بتلكو الراعي الرئيس للبطولة للمرة الثانية عشر على التوالي حيث إن هذه المساهمة والدعم المستمر كان له الأثر الكبير للنجاحات المتواصلة للبطولة وظهورها بمستوى متميز وأثنى كذلك على الشركاء من رعاة الحفر ودورهم في دعم البطولة باستمرار.

وفي نهاية كلمته، أشاد بالجهود التي بذلتها اللجان المختلفة في تنظيم البطولة والتي ساهمت في نجاحها المتميز.

هذا وجاءت نتائج البطولة كالتالي على مستوى المحترفين؛ بالمركز الأول وبطل البطولة اللاعب المحترف لوك جوي من بريطانيا وحصل على 13 ضربة تحت المعدل وجمع 203 نقطة. وبالمركز الثاني اللاعب شين توندوا من بريطانيا وجمع 203، وبالمركز الثالث اللاعب كريج روز من بريطانيا وجمع 206 نقطة. بينما حل بالمركز الرابع اللاعب مارتن كويسر من جنوب أفريقيا وجمع 208 نقطة، وبالمركز الخامس اللاعب ليما أونيل من بريطانيا وجمع 208 نقاط.

وأما في فئة الهواة، فجاء بالمركز الأول اللاعب كلما فرريا من بريطانيا، وجمع 208 نقطة، وفي المركز الثاني جاك بولتون من بريطانيا بـ 209 نقاط، وبالمركز الثالث ماتي لمب من بريطانيا بـ 209 نقاط، وبالمركز الرابع كرسيت ستيكر من بريطانيا 211 نقطة، وبالمركز الخامس لنيرد شبرد من بريطانيا بـ 214 نقطة.

بينماكانت الجائزة الفرعية لأحسن لاعب بحريني من غير الفائزين من نصيب اللاعب محمد ذياب النعيمي.

تأكيد وترويج سياحي

هذا وأكد الكثير من اللاعبين المشاركين في منافسات البطولة عن إعجابهم بمستوى البطولة ودقة التنظيم والأجواء الرياضية التي سادت أيام البطولة، مؤكدين تواجدهم المستمر في البطولات القادمة التي سوف تنظم خلال السنوات القادمة، وهذا بحد ذاته إنجاز يحسب للاتحاد البحريني للغولف، وخاصة أنه من خلال هذه البطولة تم الترويج السياحي لمملكة البحرين من خلال 96 لاعبا وعدد من الإداريين ورؤساء الوفود والمدربين، حيث اطلعوا على النهضة المزدهرة التي تشهدها البلاد في جميع النواحي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، منافسات مثيرة في اليوم الختامي لبطولة الملك حمد الدولية للجولف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق خضيرة يبتعد عن يوفنتوس لـ 3 أشهر
التالى قرعة "الأندية الخليجية" منتصف ديسمبر الجاري