مباراتنا أمام الأهلي مهمّة بنسبة 200­% لسبب واحد فقط!

العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440

أعرب رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة؛ لاهتمامه ودعمه للفريق الأول لكرة السلة بنادي المحرق قبيل مشاركته في البطولة الآسيوية للأندية لكرة السلة التي ستُقام في العاصمة التايلندية بانكوك، خلال الفترة من 24 حتى 29 سبتمبر الجاري.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن ناصر -في تصريح لـ«الأيام الرياضي»- إن اهتمام ومتابعة ودعم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لنادي المحرق ولجميع الأندية المحلية ليس بغريب على شخصية رياضية داعمة للرياضة بشكل عام، وكرة السلة على وجه الخصوص، إذ يحرص سموه على متابعة كل صغيرة وكبيرة في الأندية المحلية من أجل النهوض بلعبة كرة السلة البحرينية إلى أعلى المستويات. وأكد في السياق ذاته أن اجتماع سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة مع وفد نادي المحرق مساء أمس الأول يؤكد مدى اهتمام سموه ومتابعته ودعمه للفريق الأول لكرة السلة قبل مشاركته في البطولة الآسيوية، مشيدًا بما يقوم سموه من مبادرات تبعث نوعًا من التفاؤل لتحقيق أفضل النتائج وتشريف كرة السلة البحرينية في شتى البطولات والمحافل الدولية.

وحول المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية لكرة السلة، كشف الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة أن نادي المحرق سيستلم قريبًا مبلغًا قدره 70 ألف دولار من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة نظير مشاركته في البطولة الآسيوية للأندية لكرة السلة المقبلة، إذ تشارك في البطولة ثمانية أندية تمثل دول تايلند والصين واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ولبنان وإيران، بالإضافة إلى البحرين.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة إن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة يدعم الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية للعبة بمبلغ إجمالي قدره 70 ألف دولار من أجل المشاركة بها، وتحديدًا 50 ألف دولار نظير المشاركة و20 ألفًا تشمل مصاريف السفر والإقامة. وأضاف أن النادي لم يستلم المبلغ بعد حتى أمس الأول (الثلاثاء)، إلا أنه من المتوقع أن يستلم المبلغ خلال الأيام القليلة القادمة، ليتسنّى للنادي إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بمغادرة الوفد الرسمي للفريق الأول لكرة السلة بنادي المحرق الذي سيترأسه الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة، وسيتضمّن 12 لاعبًا منهم محترفان أجنبيان و10 لاعبين محليين، والجهاز الفني المكوّن من المدرب الأمريكي دين مورفي ومساعده المدرب الوطني أحمد نجاة، والجهاز الإداري المكوّن من حسين الدرازي وجلال كروف وأخصائي العلاج إلى جانب إعلامي.

وحول استعدادات الفريق للمحفل الآسيوي وإذا ما سيجري أي معسكرات تدريبية قبل البطولة، نفى الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة إقامة أي معسكر تدريبي للفريق من أجل الاستعداد للبطولة الآسيوية، إذ قال إن المباراة الأخيرة التي سيلعبها الفريق أمام مدينة عيسى في الأسبوع السادس ستكون هي المحطة الأخيرة للفريق، وستكون أشبه بإعداده قبل خوض منافسات البطولة الآسيوية، وقبلها سيُواجه الأهلي في الجولة الخامسة، قبل أن يغادر الفريق بعد ذلك مباشرة إلى العاصمة التايلندية بانكوك للمشاركة في البطولة.

وفيما إذا سيتم التعاقد مع محترفين جدد للفريق أو محترف واحد فقط إلى جانب محترف الفريق الحالي ويليام أرتينو، قال إنه لم يتم التحديد بعد بهذا الخصوص، إذ تم تكليف بعض وكلاء اللاعبين للبحث عن محترفين أجانب بحسب الميزانية المتوافرة للفريق جرّاء مشاركته في البطولة الآسيوية، مشيرًا إلى أن 17 سبتمبر الجاري سيكون الموعد الأخير لتحديد أسماء اللاعبين والوفد الرسمي المشارك في البطولة، وبالتالي من المتوقع أن يتم تحديد هوية الفريق بعد مواجهة الأهلي المقبلة ضمن الجولة الخامسة من مسابقة دوري زين لكرة السلة.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة إن المحترف الأمريكي للفريق الحالي ويليام أرتينو يقدم مستويات فنية متميزة حتى الآن، إذ إن معدل تسجيله للنقاط مرتفع، إلى جانب تميزه في الأدوار الدفاعية والهجومية على حد سواء، وبالتالي هناك قناعة من الجهازين الفني والإداري بقدرات اللاعب وفائدته للفريق في الوقت الحاضر. وأضاف أنه في حال العثور على محترف أو محترفين أجانب للفريق للانضمام إلى البطولة الآسيوية، فإنه سيتم إحضارهم إلى البلاد من أجل المشاركة مع الفريق في التدريبات قبل التوجّه مباشرة إلى بانكوك للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وفيما يتعلق بأهداف الفريق من المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية، أكد الشيخ عبدالرحمن بن ناصر أن الفريق عازم على المنافسة في هذه البطولة وليس الحضور لأجل المشاركة فحسب، مؤكدًا أن تحقيق نتائج متميزة وتشريف كرة السلة البحرينية في هذه البطولة هي غاية وهدف لنادي المحرق، متمنيًا أن يحقق الفريق ما تصبو إليه إدارة النادي. وأضاف في السياق نفسه أنه رغم هذا الهدف، إلا أن الأندية التي تمثل دول الصين وإيران ولبنان هي المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الآسيوي؛ وذلك لما تملكه هذه الفرق من إمكانات وقدرات فنية تفوق الفرق الأخرى.

من جانب آخر، يستعد فريق المحرق لمواجهة قوية مبكرة في مسابقة الدوري ضمن الجولة الخامسة حينما يواجه النادي الأهلي متصدر الترتيب العام للفرق، إذ أكد الشيخ عبدالرحمن بن ناصر -في تصريحه- أن الاستعدادات مكثفة لهذه المواجهة بنسبة 200%، ويحرص الفريق على التركيز لهذه المباراة إلى أقصى حد ممكن، مشيرًا إلى أن أهمية المباراة لا تكمن في أن طرفها النادي الأهلي، وإنما في عدم رغبة الفريق في تلقي أي خسارة أخرى مقبلة أمام أي نادٍ؛ من أجل ضمان التأهل للمرحلة السداسية الذهبية من مسابقة الدوري، مؤكدًا أن الفريق يدخل كل مواجهة وشعاره دائمًا يكون «لا للخسارة»، متمنيًا للفريق كل التوفيق في تخطي عقبة منافسه ومواصلة سلسلة انتصاراته المقبلة؛ بهدف الحفاظ على اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مباراتنا أمام الأهلي مهمّة بنسبة 200­% لسبب واحد فقط! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الاتحاد العربي يحدد موعد مباراة الشباب مع شبيبة الساورة الجزائري
التالى ليلة استحق فيها «الأحمر» الفوز والإمساك بصدارة المجموعة