بطولة ويمبلدون: هاليب تحرز اللقب وتحرم سيرينا من معادلة رقم قياسي في ألقاب الغراند سلام

بطولة ويمبلدون: هاليب تحرز اللقب وتحرم سيرينا من معادلة رقم قياسي في ألقاب الغراند سلام
بطولة ويمبلدون: هاليب تحرز اللقب وتحرم سيرينا من معادلة رقم قياسي في ألقاب الغراند سلام

لندن"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -توجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سابعة للمرة الأولى بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب بفوزها السبت على الأميركية سيرينا وليامس الحادية عشرة 6-2 و6-2 في 56 دقيقة في المباراة النهائية وحرمت الأخيرة من معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى.

وهو اللقب الكبير الثاني لهاليب (27 عاما) في خامس مباراة نهائية في الغراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد رولان غاروس العام الماضي، ومنحت رومانيا أول لقب في البطولة الانكليزية (رجال وسيدات)، فيما فشلت سيرينا للمرة الثالثة في إحراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت في البطولات الكبرى.

وكانت سيرينا (37 عاما) خسرت نهائي ويمبلدون العام الماضي امام الالمانية أنجيليك كيربر قبل ان تخسر امام اليابانية ناومي أوساكا في نهائي فلاشينغ ميدوز.

كما هو اللقب الأول لهاليب هذا العام رافعة رصيدها من الألقاب إلى 19 لقبا علما بأنها خسرت نهائي دورتي الدوحة ومدريد هذا العام. وقدمت هاليب التي خاضت نهائي ويمبلدون للمرة الاولى في مسيرتها، مباراة جيدة وكانت الافضل من البداية حتى النهاية ولم تواجه أي خطر أمام سيرينا باستثناء مرة واحدة وكانت في الشوط السادس من المجموعة الاولى عندما حصلت الاميركية على فرصة لكسر ارسالها دون جدوى.

وكسرت هاليب التي خسرت نهائي رولان غاروس مرتين امام الروسية ماريا شارابوفا عام 2014 واللاتفية يلينا اوستابنكو عام 2017 ونهائي استراليا المفتوحة امام الدنماركية كارولاين فوزنياكي العام الماضي، إرسال سيرينا 4 مرات بمعدل مرتين في كل مجموعة ونجحت في تحقيق فوزها الثاني فقط في 11 مباراة أمام سيرينا ووضعت حدا لخمس هزائم متتالية أمامها. وقالت هاليب "إنها أفضل مباراة لعبتها في مسيرتي، وأنا فخورة جدا بالأداء الذي قدمته اليوم وفي البطولة بأكملها. عملت بشكل جيد جدا من أجل هذه اللحظة، إنه تتويج رائع، ولا يمكنني وصف ما أشعر به لكوني فزت في ويمبلدون"، مضيفة "شعرت بآلام في البطن قبل الدخول إلى الملعب، لكنني كنت أعرف أنه ليس هناك وقت للمشاعر قبل المباراة". وتابعت "كنت أعرف أنه يتعين علي ان العب بقتالية وان اكون في مستواي 100% في كل كرة وألا أتركها تعود في المباراة لانها قوية جدا، إنها تعرف كيف تتعامل مع كل لحظة". وأردفت قائلة "لقد كان (التتويج) حلم والدتي. عندما كنت في سن العاشرة، كانت والدتي تقول لي إذا كان يتعين علي فعل شيء مهم في كرة المضرب، يجب أن أخوض مباراة نهائية في ويمبلدون". وأوضحت هاليب "كي أكون صريحة، لم أكن أفكر أبدا في إمكانية فوزي على الملاعب العشبية لأنه ليست لدينا ملاعب من هذه الأرضية في رومانيا".

في المقابل، قالت سيرينا المتوجة في ويمبلدون سبع مرات آخرها عام 2016، "لقد لعبت (هاليب) بشكل رائع جدا، وأهنئها على ذلك. بكل صراحة كانت هناك بعض اللحظات الجيدة بالنسبة لي ولكن عندما تلعب لاعبة بشكل جيد يجب أن أرفع لها القبعة وأهنئها. ليس مفاجأة أن تقدم اللاعبات التي تواجهني مستويات رائعة مثلما فعلت هاليب اليوم".

وتابعت "حاولت ولكن الامور لم تسر على ما يرام اليوم. ارتكبت أخطاء كثيرة وهو ما يعني انه لا يزال ينتظرني الكثير من العمل".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بطولة ويمبلدون: هاليب تحرز اللقب وتحرم سيرينا من معادلة رقم قياسي في ألقاب الغراند سلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق سولسكاير: لا أفهم لماذا يريد اللاعبون مغادرة يونايتد!
التالى دي ليخت وفودين أبرز المرشحين لجائزة الفتى الذهبي