لاعبو الماروني ليسوا للبيع.. وعلى «سماسرة» الأندية الكف عنّا

العدد 11052 السبت 13 يوليو 2019 الموافق 10 ذو القعدة 1440

أكد عضو مجلس الإدارة رئيس جهاز لعبة كرة القدم في نادي الشباب كفاح جاسم عليوي، في اتصال أجراه مع «الأيام الرياضي»، أن ناديه رد بشكل رسمي على طلب نادي المنامة برفض إعارة لاعب الفريق الأول لكرة القدم عباس العصفور، وشدد عليوي في تصريحه على أن ناديه يرفض التفريط بأي لاعب، سواء العصفور أو غيره لمصلحة أي نادٍ كان، وقال إن النادي أوضح في خطابه المرسل أنه يرفض طلب المنامة انتقال اللاعب عباس من الأساس دون الدخول في أي تفاصيل مالية أو إدارية، وأنه لا حاجة إلى الجلوس على طاولة النقاش طالما أن قرار عدم التفريط قد اتُّخذ مسبقًا من قبل مجلس الإدارة.

وأضاف عليوي «يجب أن تعلم الأندية أن لاعبينا ليسوا للبيع، وأن النادي متمسّك بهم وسيحافظ عليهم مهما كان، خصوصًا أننا في نادي الشباب ندرك تمامًا أن اللاعبين قد ضحّوا وقدّموا الكثير من أجل شعار النادي؛ بفضل انتمائهم اللامحدود، وهذا ما عهدناه منهم منذ صغرهم وتمثيلهم فرق النادي إلى أن وصلوا إلى الفريق الأول، أما أن نفرّط في لاعبينا الذين تعب عليهم الجميع من أجلهم بهذه السهولة فلا يُمكن».

وأشار عليوي في تصريحه إلى أنه -للأسف الشديد- هناك بعض من الأندية تقوم بخطوات خارج إطار القنوات الرسمية من خلال إحاطتها واتصالاتها بلاعبين بشكل مباشر، وهي في الوقت ذاته لا تستطيع إنجاز أي صفقة لأي لاعب لأنها تعجّ بمشاكل مالية مع لاعبيها، ولا تملك في أي سيولة مالية لمثل تلك الأمور، غير أن تحرّكات من يناط إليه المهمة (اللامسؤولة) من قبل سماسرة مجهولين من قبلهم تجيّش اللاعبين على أنديتهم وتفتعل (شوشرة) للعلاقة مع مسؤوليهم، لتبدأ بعدها المشاكل، وبالطبع هنا فإن الأندية التي تقوم بتلك الأمور هي أيضُا لا تقبل على نفسها أن يتم التعامل مع لاعبيها بالمثل، وهنا الطامة الكبرى، مطالبًا في الوقت ذاته بالكفّ عن تلك الممارسات التي يتعرض لها لاعبو ناديه، وإن رغبت تلك الأندية فيجب عليها أن تدخل عبر الأبواب الرسمية للنادي التي لم تكن يومًا ما موصودة، فهناك علاقات مميزة تربط ناديه بجميع الأندية، وهناك تعاون مع الجميع، وتابع «لقد حصل بعض لاعبينا على عروض الاحتراف والانتقال إلى أندية أخرى، ليستفيدوا فنيًا وماديًا، ولكن تمّت عبر القنوات الرسمية المتعارف عليها، وهنا لا نعارض ذلك ما دام يخدم المصلحة العامة».

وبيّن عليوي أن ناديه حريص جدًا على الحفاظ على مواهبه الشابة لضمان بقائها في الألعاب كافة، «ولكن إذا حصلوا على عروض تتناسب مع إمكاناتهم فلن نقف حجر عثرة أمامهم»، مؤكدًا أن جميع من مثّل شعار «الماروني» في المواسم الماضية وانتقل بعدها إلى نادٍ آخر، كان ذلك عبر خطوات وقرار رسمي من مجلس الإدارة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الأندية المحلية أبدت رغبتها في الاستفادة من خدمات نجوم الماروني في الموسم القادم، سواء بعروض رسمية وصلت إلى إدارة الشباب أو بعروض شفهية لم ترتقِ إلى الصورة الرسمية، إذ كان الثلاثي أيمن عبدالأمير وعلي حسن سعيد ومحمود المختار إلى جانب عباس العصفور محطّ أنظار بعض الأندية.

ويُعد انتقال اللاعب حسين جميل (سنكوس) إلى نادي المحرق، الوحيد من كتيبة الشباب في الانتقالات الصيفية التي لا تزال مستمرّة لغاية الآن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لاعبو الماروني ليسوا للبيع.. وعلى «سماسرة» الأندية الكف عنّا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق كأس حمد بن ناصر للحمام الحوام يشهد 10 فائزين
التالى "شباب الطائرة" لن يشارك الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى