بطولة ألمانيا: دورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته وينتزع الوصافة

بطولة ألمانيا: دورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته وينتزع الوصافة
بطولة ألمانيا: دورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته وينتزع الوصافة

برلين"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -تابع بوروسيا دورتموند سلسلة انتصاراته بحسمه دربي إقليم الرور أمام جاره ومضيفه شالكه 2-1، في حين واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صحوته وانتزع المركز الثاني مؤقتا بفوز كبير على ضيفه نورمبرغ 3-صفر، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة مبتعدا بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ الذي بات مطارده المباشر مؤقتا بعدما استغل خسارة لايبزيغ أمام مضيفه فرايبورغ، لينتزع المركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف شتوتغارت الأحد في ختام المرحلة.

في المباراة الأولى على ملعب "فيلتنس ارينا" في غيلسنكيرشن، واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته التاريخية في الدوري في سعيه للقب التاسع في تاريخه والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012، بتحقيقه الفوز الحادي عشر هذا الموسم والخامس تواليا وبقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في البوندسليغا.

وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل عبر المهاجم الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة السابعة بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ريوس.

ونجح شالكه في إدراك التعادل من ركلة جزاء حصل عليها الدولي المغربي أمين حارث إثر عرقلته داخل المنطقة من ماركو ريوس وبعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر"، فانبرى لها الإيطالي دانيال كاليوري بنجاح (61).

وأعاد الدولي الإنكليزي الواعد جادون سانشو التقدم لبوروسيا دورتموند بعدما مجهود فردي رائع في الجهة اليسرى حيث تلاعب بمدافعين وتبادل الكرة مع البرتغالي رافايل غيريرو الذي هيأها له داخل المنطقة فتوغل قبل أن يسددها زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس رالف فاهرمان (74).

وفي الثانية على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، تابع النادي البافاري صحوته بفوز كبير على ضيفه نورمبرغ بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 9 و27، وهدف للفرنسي فرانك ريبيري (56).

وفي الثالثة، أكرم فرايبورغ وفادة ضيفه لايبزيغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي بثلاثية نظيفة .

وحقق باير ليفركوزن فوزا صعبا على ضيفه أوغسبورغ بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لوكاس ألاريو (75)، فيما انتزع هرتا برلين فوزا ثمينا من مضيفه إينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الصربي ماركو غروييتش في الدقيقة 40.

وسقط فولفسبورغ في فخ التعادل أمام ضيفه هوفنهايم 2-2.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بطولة ألمانيا: دورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته وينتزع الوصافة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق "اتحاد القوى" يضم 4 موهوبين للمنتخبات الوطنية
التالى العبيدلي جاهز لتمثيل المحرق