بطولة إسبانيا: ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتعثر لاشبيلية

بطولة إسبانيا: ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتعثر لاشبيلية
بطولة إسبانيا: ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتعثر لاشبيلية

مدريد"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -أبدع الأرجنتيني ليونيل ميسي وقاد برشلونة إلى فوز كبير على مضيفه اسبانويل 4-صفر في دربي كاتالونيا، السبت في المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فابتعد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه اشبيلية الذي تعادل مع فالنسيا 1-1.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة مقابل 28 لكل من اشبيلية وأتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا لافتا على ضيفه الافيس 3-صفر، فيما يلعب ريال مدريد الخامس على أرض هويسكا الأخير الأحد.

وافتتح ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، التسجيل من ضربة حرة رائعة في المقص الايسر لمرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيس (17)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم و22 ضد اسبانيول. وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 10 أهداف أو أكثر في 13 موسما متتاليا.

لعب بعدها ميسي الذي خاض الدربي الـ32 معادلا رقم زميله السابق تشافي، كرة مقشرة للمهاجم الأوروغوياني العائد من إصابة لويس سواريز لكنه سددها منفردا بالحارس (21). وبعد فاصل مهاري رائع مرر ميسي يسارا الى الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي لعب اساسيا لحساب البرازيلي كوتينيو، فهيأها لنفسه وسدد لولبية في الزاوية اليسرى للحارس (26).

وقضى سواريز على آمال اسبانيول، صاحب المركز التاسع والذي مني بخسارته الرابعة تواليا ولم يفز في آخر 19 مباراة ضد برشلونة، بتسديدة من زاوية شبه معدومة من مسافة قريبة هزت الشباك بمساعدة من لوبيس الذي مرت الكرة من بين قدميه (45).

وفي الثاني، أهدر ميسي كرة سانحة وهو منفرد سددها بيمناه وصدها الحارس (58)، لكنه سجل هدفه الثاني والرابع لفريقه من ضربة حرة بعيدة في المقص الايمن هذه المرة (65)، فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين (11) مع الاوروغوياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا وسجل هدفين من ضربتين حرتين للمرة الاولى في مباراة واحدة في الليغت.

وسجل الكوستاريكي اوسكار دوارتي هدفا لاسبانيول تابعا ضربة حرة جميلة (73)، بيد ان الحكم الغاه بعد اعتماد تقنية الإعادة بالفيديو.

وفشل إشبيلية في استعادة الصدارة ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1 على ملعب "ميستايا".

كان الفريق الأندلسي قاب قوسين أو أدنى من استعادة سكة الانتصارات والصدارة التي تنازل عنها في المرحلة الماضية لبرشلونة بتعادله مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-1، عندما تقدم بهدف لمهاجمه بابلو سارابيا في الدقيقة 55، لكن فالنسيا نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة الفرنسي الغيني الأصل مختار دياخابي.

وهو التعادل الرابع لإشبيلية هذا الموسم مقابل 8 انتصارات و3 هزائم فيما حقق فالنسيا التعادل التاسع هذا الموسم كأكثر الفرق في الليغا سقوطا في فخ التعادل (بفارق تعادل واحد عن أتلتيك بلباو) فرفع رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين محليا عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس مفاجأة الموسم 3-صفر.

على ملعب "متروبوليتانو" في مدريد، عانى أتلتيكو مدريد لتأكيد الفوز بعدما افتتح التسجيل عبر الكرواتي نيكولا كالينيتش (25)، قبل أن يضيف الفرنسي أنطوان غريزمان (82) ورودري (87) الهدفين الثاني والثالث.

ونجح أتلتيكو مدريد في تعويض سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ممثلي كاتالونيا برشلونة وجيرونا بنتيجة واحدة (1-1)، وحقق فوزه الثامن هذا الموسم، قبل مواجهة مضيفه كلوب بروج البلجيكي الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعى إلى الفوز لحسم صدارة المجموعة الأولى التي يتنافس عليها مع بوروسيا دورتموند الألماني (يتفوق الفريق الإسباني بفارق نقطتين، والفريق الألماني بفارق المواجهات المباشرة).

في المقابل، مني ديبورتيفو ألافيس بخسارته الخامسة هذا الموسم مقابل 7 انتصارات و3 تعادلات فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الرابع، لكنه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز ريال مدريد على مضيفه هويسكا.

ونجح كالينيتش في منح التقدم لأتلتيكو عندما استغل كرة عرضية من المدافع الكولومبي سانتياغو أرياس من الجهة اليمنى تابعها ببطنه من مسافة قريبة وأسكنها على يمين الحارس فرناندو باتشيكو (25).

وكاد إيباي غوميز يدرك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك على دفعتين (28).

وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الفرنسي لوكاس فرنانديز بالتواء في ركبته اليمنى فترك مكانه للأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز (36).

ورد القائم الأيمن كرة رأسية لرودري إثر ركلة ركنية (49). وأنقذ أوبلاك مرماه من هدف التعادل عندما أبعد كرة غوميز من خارج المنطقة إلى ركنية (59).

وطمأن غريزمان أنصار أتلتيكو عندما تلقى كرة خلف الدفاع من فيتولو وانطلق بسرعة من منتصف الملعب متوغلا داخل المنطقة وحاول متابعتها بيمناه لكن المدافع فيكتور لا غوارديا تدخل ووضع قدمه فارتدت الكرة من القائم الأيسر لكن إلى المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها في المرمى الخالي (82).

وأضاف رودري الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس باتشيكو إثر تسديدة قوية للأرجنتيني أنخل كوريا فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (87).

وخسر فياريال أمام ضيفه سلتا فيغو 2-3. وضرب الضيوف بقوة وتقدموا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها برايس منديز (44) والتركي أوكاي يوكوشلو (49) والأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (51)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثنائية متأخرة للدولي الكولومبي كارلوس باكا (83 و87).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بطولة إسبانيا: ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتعثر لاشبيلية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق معارك تنتظر كبار دوري الأبطال.. وليفربول أمام "الخطر الأكبر"
التالى ديربي الرياض يشتعل