أخبار عاجلة
العاهل السعودي: سنواصل مواجهة .... -
" الخارجية" تدعو ذوي مواطن لمراجعتها -

الأولمبياد الخاص يحتفي باليوم العالمي للتطوع

الأولمبياد الخاص يحتفي باليوم العالمي للتطوع
الأولمبياد الخاص يحتفي باليوم العالمي للتطوع


نظمت اللجنة المنظمة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات مبادرة «يوم المرح مع أطفالنا من أصحاب الهمم» في حديقة أم الإمارات بأبوظبي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع لعام 2017.

وتضمنت المبادرة التي أقيمت بمشاركة متطوعين ومجموعة من لاعبي الأولمبياد الخاص أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة شملت كرة القدم، وكرة السلة، والبوتشي، والزومبا.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية مع أصحاب الهمم لتشجيعهم وتحفيزهم على الاندماج والتفاعل والتواصل مع المجتمع وتهيئة البيئة المناسبة لهم التي تمكنهم من التعبير عن مشاعرهم ورغباتهم.
ويعد حدث «يوم المرح مع أطفالنا من أصحاب الهمم» أول مبادرة تنظمها اللجنة المحلية للأولمبياد الخاص تتيح الفرصة أمام أفراد المجتمع المشاركة مع أصحاب الهمم في فعالية مجتمعية ترفيهية وإنسانية شارك فيها أيضاً أندية رياضية وهي نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون، ومركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة لخدمات إعادة التأهيل، والأهداف الإماراتية، ونادي خورفكان للمعاقين، وسدرة، ومؤسسة زايد العليا.
وأقيم خلال الفعالية جناح خاص للراغبين بالتسجيل للتطوع في دورتي الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.
وستكون هناك حاجة إلى انضمام 23 ألف متطوع ومتطوعة لدعم دورتي الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، ويحظى الجميع في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة بفرص للمشاركة في الحدث الاستثنائي، كون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث الرياضي والإنساني العالمي.
وقال محمد عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي الأولمبياد الخاص إن هدف تنظيم هذه المبادرة هو إعطاء أفراد المجتمع فرصة حقيقية للتفاعل وإرساء نمط من العلاقات الودية مع أصحاب الهمم، معرباً عن شكره وتقديره للمشاركة الكبيرة والمتميزة من كافة أفراد المجتمع والتفاعل مع الأنشطة الخاصة التي أقيمت بهذه المناسبة.
وأشار إلى أن مثل هذه النوعية من المبادرات تعزز روح التعاون والتضامن مع الرياضيين من أصحاب الهمم وترفع معنوياتهم في التنافس وبذل المزيد من الجهود في خوض المسابقات الرياضية كما تشكل هذه الفعاليات حافزاً مهماً لاستقطاب المتطوعين في العديد من الأنشطة التي تقام في الدولة.
وبدورها قالت ميثاء الحبسي، نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمارات: «احتفالنا اليوم في اليوم العالمي للتطوع يحمل رسالة وصدى كبيراً لجميع شبابنا لحثهم على التطوع في كل مناحي حياتهم اليومية وإن تنظيم هذا اليوم جاء من حرصنا والتزامنا تجاه إشراك وتحفيز الشباب الإماراتي على التطوع».
وأضافت: «منذ اليوم الأول والعمل التطوعي يتصدر سلم أولويات مؤسسة الإمارات وفي قلب عملها حتى وصلنا لمرحلة وجود منصة تطوعية ضخمة تضم آلاف المتطوعين الذين يمارسون العمل التطوعي بشكل يومي».

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأولمبياد الخاص يحتفي باليوم العالمي للتطوع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جائزة المنتخب الأكثر سفرا في مونديال روسيا محجوزة لهذا المنتخب
التالى الدوري الإسباني: برشلونة يواصل نزيف النقاط بتعادله مع سيلتا فيغو