أخبار عاجلة
شباب الاردن إلى نهائي الكأس .... -
سقوط طائرة تدريب مصرية ومقتل طاقمها -

سلطان بن خليفة يتوّج أبطال السرعة في مونديال الفورمولا1

سلطان بن خليفة يتوّج أبطال السرعة في مونديال الفورمولا1
سلطان بن خليفة يتوّج أبطال السرعة في مونديال الفورمولا1

أبوظبي: «الخليج»

توّج سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الفائزين في المراكز الأولى في سباق أفضل زمن والذي أقيم أمس ضمن الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والمقامة حالياً في العاصمة أبوظبي.
وحضر فعاليات التكريم سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان ونيكولو جيرمانو مروج البطولة.
وحل في الم
ركز الأول الفرنسي فيليب شيب، ممثل الفريق الصيني بعد أن تمكن من إحراز الزمن الأسرع، في حين جاء في المركز الثاني النرويجية ميريت ستورموي، وحل في المركز الثالث أليكس كاريلا قائد زورق أبوظبي 6، ولم يوفق ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 5 في إحراز مركز متقدم بعد أن حل في المركز الخامس عشر بعد مشاركته بالزورق الاحتياطي، وذلك عقب تعرض زورقه الأصلي للانقلاب في مسار السباق عبر التجارب الحرة في الصباح الباكر، في حين حل راشد القمزي قائد زورق أبوظبي 7 في المركز الثامن في منافسات أفضل زمن.

واحتل زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأمريكي شون تورنتي المركز الرابع، فيما احتل أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 المركز السادس.
من جهته هنأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الفائزين في المراكز الأولى في المنافسة، وأكد أن العاصمة أبوظبي تشهد دوماً أقوى الفعاليات والأنشطة الرياضية العالمية على الدوام، وقال سموه: من الرائع أن نرى استمراراً لحضور المنافسات العالمية دوماً في عاصمة الإمارات أبوظبي، وأن نرى أبطال البحر في هذه الفعالية والحضور المتألق.
وتمنى سموه أن تقام أجواء السباق الرئيسي اليوم في الشكل المطلوب والمعهود سواء من الناحية التنظيمية أو الناحية الفنية، وأكد أن قدرات النادي التنظيمية والثقة في كوادره كبيرة جداً من أجل تقديم السباق في صورة مميزة وجميلة تليق بالمكانة العالمية للعاصمة أبوظبي.
وينطلق السباق الرئيسي اليوم في تمام الثالثة والنصف ظهراً، حيث سيكون الموعد مثيراً بانطلاقة قوية ل21 زورقاً، ويشارك من فريق أبوظبي ثاني القمزي نجم الفريق وقائد الزورق 5، وأليكس كاريلا زورق أبوظبي 6 وراشد القمزي زورق أبوظبي 7 في أول حضور له في هذه الفئة في العاصمة، ويشارك أيضاً زوارق الفيكتوري 3 و4 بقيادة أحمد الهاملي وشون تورنتي.
ويتصدر زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا من فريق أبوظبي الترتيب العام حالياً، برصيد 58 نقطة، حيث يسعى إلى مواصلة مشوار المنافسة وحسم الصدارة في أبوظبي وقبل نهاية البطولة بجولة كاملة، خاصة أن أقرب منافسيه يمتلك 42 نقطة وهو السويدي إريك ستارك والذي يحتل المركز الثاني والوصافة حاليا، في حين يحل ثالثاً الفرنسي فيليب شيب برصيد 39 نقطة في المنافسة.
ويسعى زورق أبوظبي 6 إلى أن يحقق اليوم لقب الجولة، حيث سيصل في هذه الحالة إلى النقطة رقم 78 في المشوار، ليكون قد ابتعد وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، حيث سيرتفع رصيد ستارك في أحسن الأحوال إلى 57 نقطة، أي أن أليكس سيكون قد حسم اللقب رسمياً وقبل نهاية المنافسة بجولة كاملة في حال تمكن من إحراز المركز الأول في أبوظبي، وليكون بذلك قد أعاد اللقب إلى موسوعة الإنجازات الإماراتية مجدداً بعد أن كان آخر لقب قد فاز به الفريق بهذه البطولة في 2006 وقبل أحد عشر موسماً بالتحديد.
وبعيداً عن تأثير الفوز بلقب العاصمة على موقف الفريق في الترتيب العام، فإن فريق أبوظبي بكل متسابقيه يسعى لكي يحقق لقب العاصمة وسط أرضه وجماهيره، بالإضافة إلى أنه يريد أن يصعد على منصة التتويج بأكثر من متسابق خاصة مع وجود كل العوامل والعناصر المساعدة على تحقيق ذلك.
كما يدخل سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم في منافسات بطولة العالم بطموحات كبيرة.
ويدرك الثنائي أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 والأمريكي شون تورنتي قائد زورق الفيكتوري 4 أهمية النقاط في هذه الجولة من أجل المنافسة وإحراز مراكز متقدمة في سباق الموسم الحالي 2017.
وينافس زورقا فيكتوري 3 و4 باقي الفرق المشاركة في كورس ومسار السباق الذي يصل طوله إلى 1973 متراً ويسمل 5 عوامات هوائية 4 منها باللون الأحمر وواحدة باللون الأصفر، حيث ستدور الزوارق المشاركة حول الكورس الصغير لتخلق إثارة متناهية.
ويحتل أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 المركز الثالث في الترتيب العام لسباق أفضل زمن في البطولة العالمية برصيد 44 نقطة خلف الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق أبوظبي 6، بينما يمتلك الأمريكي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 المركز الخامس برصيد 29 نقطة
ويمتلك الهاملي الفرصة للمنافسة على اللقب والمراكز الأولى في حال الفوز بلقب الجولة وتقليص الفارق مع المتصدر، حيث يحتل حاليا المركز الخامس للترتيب العام برصيد 30 نقطة فيما يحتل الأمريكي شون تورنتي قائد زورق الفيكتوري 4 المركز السابع برصيد 19 نقطة.
من جانبه، قال تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 إنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة متميزة في السباق الرئيسي لجائزة أبوظبي الكبرى.
وأوضح تورنتي أن تركيزه سيكون منصباً اليوم من اجل اعتلاء القمة وتكرار شريط التوفق مثلما حدث في الجولة الأولى من بطولة العالم عام 2015 والجولة الختامية من بطولة العالم 2016 واللتين شهدتا تتويجه بالمركز الأول.
وقال تورنتي الذي يحتل المركز الثاني كأسرع متسابق في البطولة العالمية هذا الموسم برصيد 42 نقطة، إن الحظ لم يقف بجانبه في كثير من السباقات ومنها تعطل الزورق في الجولتين الأولى في البرتغال والثالثة في هاربين-الصين.
ويتأهب ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي من جهته، لكي يأخذ مجدداً دوره في أن ينافس على لقب الجولة الغالية وأحد أهم الألقاب البحرية، القمزي يؤكد جاهزيته للمنافسة وللصراع خاصة أنه قد خضع لجدول صارم من التدريبات والتمارين في الفترة الماضية.

وعن السباق يقول القمزي: جاهز بدون شك لمعركة جولة العاصمة، ومستعد من خلال التمارين التي كنا نمارسها طوال الشهر الماضي.
وأوضح القمزي عن المنافسين في جولة أبوظبي أن الفرصة قائمة ومتاحة لأسماء عديدة لديها القدرة للفوز وتحقيق اللقب، وقال: لا أهتم لغيري، حيث إنني واثق من قدرتي على الوصول للمنصة، وبالنسبة لي سيكون تركيزي على أن أنهي السباق لمصلحتي وأن أكون الأسرع، الانطلاقة الرئيسية من أهم مراحل السباق وسأكون جاهزاً من أجل ذلك.

المنصوري يتألق في «أف4 أس»

نجح زورق فيكتوري 4 بقيادة بطلنا الصاعد منصوري المنصوري، والمنضم حديثاً إلى سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم، في التألق في السباق الأول للجائزة العالمية «أف 4 أس» والحصول على المركز الأول.

وأضاف بطلنا الصاعد منصور المنصوري 20 نقطة جديدة إلى رصيده في الصدارة برصيد 80 نقطة في انتظار مواصلة المنافسة والمشوار بنفس القوة في السباق الثاني اليوم عند الساعة الثانية ظهراً، حيث يتطلع لمواصلة تصدره قبل الجولة السادسة والختامية في الشارقة.
وحل ثالثاً بطلنا محمد المحيربي قائد زورق أبوظبي 5.

الظاهري: فرصة ذهبية لزورق أبوظبي

وجه ناصر الظاهري المشرف الفني في فريق أبوظبي و «راديو مان» القمزي إشادة كبيرة بزوارق الفريق،وقال: جميع المتسابقين في فريقنا أبطال وقادرون على حسم اللقب وإهداء الإمارات والعاصمة الحبيبة إنجازا جديدا اليوم.
وعن المنافسة على اللقب العام قال: زورق أبوظبي 6 يمتلك فرصة ذهبية وكبيرة لكي يتوج بلقب البطولة الذي ينشد فريقنا إحرازه هذا الموسم، المنافسة لن تكون سهلة في كل الأحوال، ولكن يستطيع المتسابق أليكس أن يفعلها ويحسم اللقب في أبوظبي.
وأضاف الظاهري: حتى لو لم يكتب ذلك فإن الاستراتيجية الأخرى هي تحقيق مركز متقدم هنا في أبوظبي، والانتظار حتى جولة الشارقة كي يحافظ على الصدارة بإحراز مركز متقدم أيضا ويضمن اللقب لموسم 2017.

ركن الفعاليات

يواصل ركن الفعاليات الذي تم تشييده في قرية الفورمولا1 استقبال الزوار والسياح، حيث أقام النادي الركن التراثي المميز، إضافة إلى معرض الأدوات البحرية وقرية الأطفال الترفيهية أيضاً التي تمتلئ بالفعاليات والأحداث.
الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات مستمرة حتى تمام العاشرة مساء خاصة مع وجود ركن للمطاعم في المكان أيضا يقدم مختلف الخدمات للحضور.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سلطان بن خليفة يتوّج أبطال السرعة في مونديال الفورمولا1 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في ليفربول خلال نوفمبر
التالى قوة الاحتياجات الخاصة في الألعاب الآسيوية .. 4 ذهبيات وفضية وبرونزية