قرعة الدور الثاني الاثنين تعد بمواجهات مثيرة

قرعة الدور الثاني الاثنين تعد بمواجهات مثيرة
قرعة الدور الثاني الاثنين تعد بمواجهات مثيرة


أكملت أندية ليفربول وإشبيلية وشاختار الأوكراني وبورتو البرتغالي عقد الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بحجز بطاقاتها في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.
وضمن ليفربول تأهله بفوزه الكاسح على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 7-صفر منهياً الدور الأول في صدارة المجموعة الخامسة ورافقه إشبيلية بتعادله مع مضيفه ماريبو السلوفيني 1-1، فيما تأهل شاختار بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي متصدر المجموعة السادسة 2-1، وبورتو البرتغالي بفوزه على ضيفه موناكو الفرنسي 5-2.

تسحب قرعة الدور ثمن النهائي الساعة الثالثة من عصر يوم الاثنين، ومن المتوقع ان تسفر عن مواجهات نارية، حيث من الممكن رؤية مواجهة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان أو ليفربول واليونايتد ومانشستر سيتي، وكذلك مواجهة بين برشلونة وبايرن ميونيخ أو تشيلسي.
وفي النتائج، تأهل ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد فوزه الساحق على ضيفه سبارتاك موسكو 7-صفر.
وهذه أول مرة يتأهل ليفربول، حامل اللقب خمس مرات، إلى الدور الثاني منذ موسم 2008-2009، بعد تصدره مجموعته الخامسة ب12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن إشبيلية الذي رافقه إلى ثمن النهائي بتعادله مع مضيفه ماريبور 1-1.
وتابع رجال المدرب الألماني يورجن كلوب أداءهم الهجومي القوي في الآونة الأخيرة (32 هدفا في آخر 9 مباريات في جميع المسابقات).
وسجل أهداف ليفربول كوتينيو «هاتريك» أحدها من ركلة جزاء، وفيرمينو ومحمد صلاح ومانيه «هدفين».
وبلغ شاختار الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2-1، في حين سيكمل نابولي بخسارته أمام فيينورد 1-2 في الدوري الأوروبي«يوروبا ليج».
وبقي رصيد مانشستر سيتي 15 نقطة في حين رفع شاختار رصيده إلى 12 مقابل 6 لنابولي و3 لفيينورد.
وأراح مدرب سيتي الإسباني بيب جوارديولا معظم لاعبي الصف الأول، ومنح الفرصة لمهاجم شاب هو الإسباني المغربي الاصل إبراهيم دياز بدلا من الألماني ليروي ساني.
وأكرم بورتو وفادة موناكو بفوزه عليه 5-2.
وفرض المهاجم الدولي الكاميروني فانسان ابوبكر نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 9 و33، وأضاف الدولي الجزائري ياسين براهيمي الثالث والبرازيلي اليكس تيليس الرابع ومواطنه فرانشيسكو سواريس الخامس فيما سجل المدافع الدولي البولندي كميل غليك (61 من ركلة جزاء) والكولومبي راداميل فالكاو هدفي موناكو.
وهو الفوز الثالث لبورتو في دور المجموعات مقابل تعادل وهزيمتين فحسم المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما ودع موناكو المسابقة .
وفي المباراة الثانية، فشل لايبزيغ، في الثأر من بشيكتاش التركي وخسر امامه بهدف للدولي الغيني نابي كيتا (78) مقابل هدفين للإسباني الفارو نيغريدو (10 من ركلة جزاء) والبرازيلي اندرسون تاليسكا (90).
وأضاف نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا إلى سلسلة أرقامه القياسية عندما هز شباك بوروسيا دورتموند الألماني (3-2) في مباراة هامشية في المجموعة الثامنة.
وسجل رونالدو الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 12، ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يهز الشباك في المباريات الست في دور المجموعات.
وهو الهدف التاسع لرونالدو في المسابقة هذا الموسم، بعدما سجل ثنائيتين في مرمى ابويل القبرصي (3-صفر في الجولة الأولى، و6-صفر في الخامسة قبل الأخيرة)، ومثلها في مرمى بوروسيا دورتموند (3-1) في الثانية، ثم أدرك التعادل في مرمى توتنهام (1-1) في الثالثة، وسجل الهدف الوحيد في مرمى الأخير (1-3) في الجولة الرابعة في لندن.
وهو الهدف ال60 لرونالدو في دور المجموعات معادلاً الرقم القياسي للدولي الأرجنتيني مهاجم برشلونة ليونيل ميسي، كما أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في كل مباريات المجموعات.
وعزز رونالدو رقمه القياسي في عدد الأهداف في تاريخ المسابقة القارية الأم بعدما رفعه إلى 115 هدفاً (بينها هدف في الدور التمهيدي).
ومنح بورخا مايورال التقدم لريال مدريد (8)، ورد الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بثنائية (43 و49) مدركاً التعادل، قبل أن يسجل لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الدقيقة 81.
وكان ريال مدريد ضامنا تأهله وهو عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط خلف توتنهام المتصدر والذي كان ضامنا تأهله بدوره وسحق ضيفه ابويل القبرصي 3-صفر اليوم سجلها الإسباني فرناندو يورنتي (20) والكوري الجنوبي هيونغ مين سون (37) والفرنسي جوج-كيفن نكودو (80).
وأنهى دورتموند دور المجموعات دون فوز وبنقطتين لكنه سيواصل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي.

المتأهلون وآلية سحب القرعة

أصحاب المركز الأول: مانشستر سيتي - توتنهام - مانشستر يونايتد - برشلونة - بشيكتاش - باريس سان جيرمان - روما - ليفربول.
أصحاب المركز الثاني: ريال مدريد - تشيلسي - اشبيلية - بايرن ميونيخ - يوفنتوس - بازل بورتو - شاختار.
وتتضمن آلية سحب قرعة دور الستة عشر تجنب مواجهة فريقين من نفس الدولة لبعضهما، وكذلك من نفس المجموعة، وهذا يعني مثلاً أن برشلونة لن يواجه ريال مدريد أو إشبيلية كونهما من إسبانيا، ويوفنتوس بعدما كان في مجموعته خلال الدور الأول.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قرعة الدور الثاني الاثنين تعد بمواجهات مثيرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قرعة الدور الثاني الاثنين تعد بمواجهات مثيرة
التالى عمار بن حميد يشهد انطلاق مهرجان الشارقة للجواد العربي