إنجلترا لأول مرة بخمسة فرق في الدور الستة عشر

إنجلترا لأول مرة بخمسة فرق في الدور الستة عشر
إنجلترا لأول مرة بخمسة فرق في الدور الستة عشر

متابعة: ضمياء فالح

حققت إنجلترا إنجازاً بعدما أصبحت أول دولة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، يصعد منها خمسة فرق لدور الستة عشر، بعد تأهل مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

سجل دور المجموعات رقماً قياسياً في عدد الأهداف (306 أهداف)، متفوقاً على أهداف الموسم الماضي (292)، وكان لليفربول وباريس سان جيرمان الفضل الأكبر في ارتفاع عدد الأهداف، ومن المفارقات تحول مدرب شاختار دونتيسك الأوكراني باولو فونسيكا إلى الشخصية الشهيرة «زورو» عندما ارتدى القبعة والقناع والعباءة، وفاجأ الجميع في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوزه على مانشستر سيتي .
وقال فونسيكا، إنه وفى بوعده بالتحول لزورو، وأضاف: «هذا أكثر مؤتمر صحفي شعرت فيه بالسعادة طوال مسيرتي،أعتقد أن أوكرانيا كلها فخورة بنا، وليس مشجعو شاختار فقط».
في المقابل اعترف جوارديولا، الذي شارك بتشكيلة شبابية تحسباً ل «الديربي» يوم الأحد، بألم أول خسارة هذا الموسم، وقال: «مؤلمة، والخسارة دوماً كذلك، لكننا كنا بحاجة لخسارة مباراة».

وأجرى جوارديولا 7 تغييرات في تشكيلته، ومنح اللاعب فيل فودن الفائز بمونديال دون ال 17 أول مباراة رسمية؛ ليكون بذلك أصغر لاعب شارك في البطولة (17 عاماً و191 يوماً) .
وشهدت الجولة الأخيرة لدور المجموعات جلوس ميسي على الدكة لأول مرة، وعلق نجم برشلونة على ذلك، وقال: «أدركت أن الموسم طويل، وأن هناك فرقاً أصعب من فرق، وأنا أتقدم في العمر، وبدأ جسدي يدفع ثمن لعب جميع المباريات، أدركت أن عدم اللعب أحياناً هو الخيار الأفضل».

وتحدث ميسي عن ضرورة اتخاذ خطوات قليلة على صعيد المنتخب؛ للرد على المنتقدين، وقال: «مررنا بفترة صعبة، لكن في كل الأحوال علينا أن نحسن أداءنا إذا ما أردنا أن نكون أبطال العالم، لسنا بالمواهب الموجودة بعيدين عن حصد كأس العالم، رغم وجود فرق أفضل منا مثل البرازيل وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، المرارة التي نشعر بها مصدرها أننا نعرف ما سيحصل إذا قدمنا أداء سيئاً، الناس تريد نتائج، وإذا فشلنا في تحقيق نتائج تريد تغيير الوجوه».
وعن أحلامه في المستقبل قال: «قلت دوماً إنني أحلم باللعب في فريقي الأول نيويل، لكنني لا أعرف ما سيحصل، وجزء من هذا الشك مرتبط بما يجري في البلاد حالياً، لدي عائلة وأطفالي لهم الأولوية ثم أنا، وأريد أن ينشؤوا في مكان هادئ، ويستمتعوا بالحياة بأمان، في الأرجنتين الآن تمشي في الشارع فيسرقونك وربما يقتلونك».

شكرا لمتابعتكم خبر عن إنجلترا لأول مرة بخمسة فرق في الدور الستة عشر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تعرَّف على جدول مباريات "خليجي 23"
التالى انتخابات الأهلى.. الخطيب يحصد 225 صوتًا وطاهر165 فى لجنة 45