أخبار عاجلة
واشنطن تؤكد ان صاروخ الحوثيين .... -
مسعود أوزيل يصدم برشلونة -
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت -
الكويت تختار "حمامة سلام" شعاراً لبطولة خليجي 23 -
شباب العراق... مناسبات اجتماعية للنشر فقط -

الأردن يتصدر السلة العربية بالتصنيف الدولي

الأردن يتصدر السلة العربية بالتصنيف الدولي
الأردن يتصدر السلة العربية بالتصنيف الدولي

عمان- الرأي-

أظهر التصنيف العالمي الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) الشهر الجاري، تقدم المنتخب الوطني لصدارة المنتخبات العربية.

واحتل المنتخب الوطني المركز 43 عالميا برصيد 133.6 نقطة أمام تونس الثانية والـ 46 عالمياً بـ 125.1 نقطة، ومصر الثالثة والـ 51 عالميا بـ 114.6 نقطة، ولبنان رابعاً والـ 54 عالمياً بـ 96.8 نقطة.

ووفق موقع «باسكتبول عربية» فان المفارقة الكبرى انّ منتخبات مثل لبنان وتونس وحتى مصر وصلت سابقا الى مراكز متقدمة بين أول ثلاثين منتخباً في العالم، قبل ان تشهد السنوات الاخيرة تراجعاً مخيفاً، رغم فوز تونس بكأس أفريقيا الاخيرة، لكنّ غيابها عن كأس العالم 2014 كان له دور مؤثر في هذا التراجع.

وحافظت الولايات المتحدة الاميركية على تفوقها الدائم في صدارة التصنيف برصيد 836.2 نقطة أمام إسبانيا الثانية، وصربيا الثالثة، وفرنسا الرابعة، وليتوانيا التي تقدمت الى المركز الخامس بدلاً من الارجنتين التي تراجعت الى المركز السادس.

وآسيوياً، بقيت إيران الأولى في المركز 23 أمام الصين الثانية، والتي بقيت في المركز 24، وجاءت الفليبين ثالثة آسيوياً و 31 عالمياً.

أما على المستوى الأفريقي، فتحتل أنجولا المركز الأول والـ الـ 33 عالمياً بـ 202.6 نقطة أمام السنغال الثانية والـ 36 عالمياً وتونس الثالثة ومصر الرابعة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الأردن يتصدر السلة العربية بالتصنيف الدولي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صدارة الوصل تنزف النقاط.. وحتا يواصل رحلة الصعود للقمة
التالى الإمارات تُتوَّج بذهب بطولة العالم للقفز بالمظلات