أخبار عاجلة
تباطؤ النمو الاقتصادي -
هل ترفع البنوك أسعار الفائدة؟ -
إسرائيل الولاية51.. هل نسيتم..؟! -
عن الذين لا يحفلون بنا كثيراً -
متى نُحسن التعامل مع «ثقافة الحوار» ؟ -
صمود الأردن والرباط الدائم -
قراءة في كتاب: تأملات في السعادة والإيجابية -
مشهد يذكر بآخر -
فلسطين تنزف -

صراع مثير بين «فوكنر» و«اتجاه» و«كوزمو» في الشوط الرئيسي

صراع مثير بين «فوكنر» و«اتجاه» و«كوزمو» في الشوط الرئيسي
صراع مثير بين «فوكنر» و«اتجاه» و«كوزمو» في الشوط الرئيسي

دبي: أحمد عزت

يواصل مضمار ميدان العالمي، سباقاته المثيرة لموسم 2017-2018، حيث ينطلق اليوم السباق الثاني بمشاركة 89 خيلاً، ويتضمن 7 أشواط، تتنافس على جوائز قدرها مليون و180 ألف درهم برعاية لونجين، وخُصصت الأشواط السبعة للخيول المهجنة الأصيلة، وتقام على الأرضية الرملية.
تنطلق أولى أشواط السباق في السادسة والنصف مساءً، وتتواصل الإثارة نحو الشوط الخامس الرئيسي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه 225 ألف درهم.
وتبدو السباقات السبعة على درجة أرفع من السباق الافتتاحي، لاسيما من حيث النوعية وارتفاع معدلات الخيول المشاركة في جميع الأشواط، خاصة الشوط الرئيسي الذي يشهد مشاركة نوعية رفيعة من الخيول التي شاركت في سباقات أمسية كأس دبي العالمي خلال العامين الماضيين.
ويشهد الشوط الخامس «تكافؤ مشروط»، عودة كوكبة من النجوم أبرزها القوي نجم الإسطبل الأحمر «فوكنر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، بعد أن أبعدته الإصابة أكثر من عام ونصف عن ميادين السباق، لكنه جواد من معدن أصيل احتل المركز الثاني في مشاركته الأخيرة خلف رفيقه بالإسطبل «ون مان باند» بسباق ج2 جودلفين مايل، ما يؤكد جدارته، لكنه ربما يكون بحاجة إلى هذه المشاركة حتى يستعيد أجواء السباقات من جديد.
ويصطدم «فوكنر» مبكراً برفيقه «اتجاه» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والذي حل خلف «اتجاه» بسباق ج2 جودلفين مايل في مارس الماضي، غير أن فارس إسطبلات سموه، دين أونيل آثر قيادة «مناصر» بإشراف علي الرايحي باعتباره أكثر جاهزية بعد أن حل وصيفاً هنا على ذات المسافة في افتتاح الموسم.
أما «وايلد دود» (بن حرمش/ آودنهيو) فيعود أكثر جاهزية عقب مشاركته في افتتاح الموسم بجبل علي، وجاءت مشاركته الأخيرة في ميدان بسباق ج1 دبي جولدن شاهين في مارس الماضي وحل فيه خارج الميزان.
ومن أبرز الخيول المنافسة «كوزمو شارلي» الذي آثر فارس الإسطبل بات دوبس قيادته بدلاً من «فوكنر»، وهو يشارك للمرة الأولى لهذا الموسم، لكنه حل خارج الميزان في مشاركته الأخيرة هنا بسباق أعلى مستوى هو سباق ج2 داربي الإمارات، وهو حصان جيد.
وينافس أيضاً «مايند ذات بوي» العائد إلى الرمل عقب مشاركة غير موفقة في أبوظبي أوائل الشهر، لكنه منافس ليس سهلاً.
وتنافس عشرة من خيول السرعة متوسطة المستوى في الشوط الثاني «تكافؤ» ومسافته 1200 متر، ولم يكسب أي من خيول هذا الشوط في مشاركاته الثلاث أو الأربع الأخيرة باستثناء «بارانورمال» الذي اقترب من الفوز في ظهوره الأول في افتتاح موسم الشارقة عندما حل وصيفاً بفارق طول على المسافة الأدنى، وحظوظه وافرة بالرغم من أن الفارس الأول للإسطبل الأحمر بات دوبس آثر قيادة «ماثماتيكس»، الفائز هنا على ذات المسافة الموسم الماضي ومستواه متماسك، فيما يقود دين أونيل رفيقهما «موسر» الذي حل خارج الميزان هنا على مسافة أطول قبل أسبوعين، وسيكون أكثر جاهزية وأفضل حالاً على مسافة أقصر.
أما علي الرايحي فيدفع في مواجهة هذا الثالوث بالجواد «أولوايز ويلكم»، الخامس على ذات المسافة بجبل علي. وتبحث مجموعة من الخيول المبتدئة عن فوزها الأول بالشوط الثالث «مبتدئة 1600 متر»، أبرزها «ستريت أوف دريمس» الذي احتل المركز الثاني في مشاركتيه حتى الآن وآخرهما خلف القوي «روثرنبيرج» وهو المرشح الأقوى هنا.
الخطورة عليه تتمثل في رفيقه «إيغلو» الخامس هنا على مسافة أقل، وفي «مزيد» الرابع هنا على مسافة أطول، فيما يشكل «ميرزس» تحدياً بالرغم من إخفاقه هنا في افتتاح الموسم لكن في سباق «تكافؤ» أصعب بكثير من هذا السباق.
أما ممثل إسطبلات جبل علي «هيدن جيرني» فحل خارج الميزان في افتتاح الموسم ويختبر الميل للمرة الأولى، ولا يمكن استبعاد «ذا جناد» (محمد رمضان/ ديفيس) قياساً إلى نتائجه الجيدة على هذا المضمار، كما احتل «ووندر أوف دبي» المركز الثاني ثلاث مرات خارج الدولة، ويشارك هنا للمرة الأولى.

«نائب» يقود تحدي الشوط السادس
حصة كاملة من الخيول متقاربة المستوى تتنافس بالشوط السادس «تكافؤ» ومسافته 1600 متر، يتقدمها ممثل جودلفين المتألق «نائب» بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور، و«كونكرانت» (إسماعيل محمد/ دي فريز) واللذان احتلا المركزين الأول والثاني على التوالي هنا على ذات المسافة في افتتاح الموسم الأزرق.
وينازعهما شرف الفوز «فير آند فيوري»، الذي يدفع به أحمد بن حرمش سريعاً عقب فوزه الجمعة الماضية بجبل علي، علماً بأنه حل خارج الميزان في افتتاح ميدان على مسافة أقل. ويبرز من البقية ممثل زعبيل «سكاي جوكي» (سيمار/ ديفيس)، الذي يستفيد كثيراً من سماح فارسه المتمرن (3 كجم) ويشكل خطورة خاصة عقب حلوله هنا رابعاً خلف «نائب»، فيما سيقود فارس الإسطبل مولن الجواد «هيرالديك»، الذي حل تاسعاً في ذات السباق.
وينافس بقوة «سيكريت تريد» (الرايحي/ أوشيه) الذي حل خامساً الأسبوع الماضي بجبل علي، على مسافة أطول أرهقته قليلاً، و«رايت فلانك» الخامس خلف «نائب»، ورفيقه «ستيت لو» الذي حل سادساً على مسافة أطول في أبوظبي مؤخراً.

صراع متجدد بين «بت ستوب» و«بايريتس كو»
تتنافس حصة كاملة من الخيول على مسافة 1400 متر في ثاني أقوى أشواط الحفل وهو الشوط الرابع، يتقدمها ثنائي إسطبلات فزاع الخطير «بت ستوب» بقيادة زياني، و«بايريتس كو» بقيادة رويستون، والذي يدفع به سالم بن غدير في محاولة للخروج بنتيجة مماثلة بعد أن أحرز المركزين الأول والثاني على التوالي هنا على ذات المضمار والمسافة قبل أسبوعين.
ويحلو هذا الشوط بدخول «روثنبيرغ» (هلال العلوي/ كوسجراف) طرفاً في الصراع بعد أن تألق وفاز من أول مشاركة بسباق مبتدئا هنا على نفس المسافة وسلاحه في مواجهتهما خفة الوزن حيث يحمل الوزن الأدنى، لكنها مهمة صعبة بكل تأكيد في أول اختبار له في فئة التكافؤ.
وينافس بقوة «ذا غريت كوليكشن» (واتسون/ دوبس) عقب حلوله ثالثاً هنا على مسافة أطول قليلاً وهذه المسافة أنسب له، و«سكروتينير» (الرايحي/ أوشيه) وهو خطر بالفعل وحل وصيفاً هنا على مسافة أقل وزيادة المسافة تساعده، والثالث خلفه في ذات السباق «أجرام» (ماريا/أونيل).

المدرب الوطني في القمة
خلال الأمسية الأولى للسباقات في المضمار العالمي، ميدان، لهذا الموسم والتي أقيمت يوم 9 نوفمبر، تمكن أربعة مدربين مواطنين مختلفين من تسجيل أسمائهم في لائحة الفائزين من اليوم الأول، وهم مدرب جودلفين العالمي سعيد بن سرور، والذي أشرف على «نائب» بطل الشوط الرابع، فيما يشرف عميد المدربين علي راشد الرايحي على ترينيتي فورس بطل الشوط الخامس.
ويتولى سالم بن غدير الإشراف على «بت ستوب» بطل الشوط الثاني، ويشرف هلال العلوي على «روثنبيرج» بطل الشوط الثالث.
البسطي: الشراكة مع «لونجين» حققت نجاحاً كبيراً
أكد مليح البسطي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة السباقات بمضمار ميدان أن «لونجين» كانت وما زالت صاحبة دور كبير في تطوير رياضة سباق الخيل.
وقال البسطي: «لعلها واحدة من شركاء النجاح وقد لعبت دوراً كبيراً في تطور هذه الرياضة التي تعد من صميم الثقافة الإماراتية».
وأضاف: «فخورون بهذه الشراكة الممتدة، ونؤمن أنها كانت ومازالت أحد أهم الأسباب في نجاحاتنا المتواصلة».

1.180.000
رصدت الشركات الراعية لأشواط السباق مليوناً و180 ألف درهم كجوائز نقدية للخيول المشاركة في أشواط السباق اليوم موزعة على النحو الآتي:
الشوط الأول: 150 ألف درهم.
الشوط الثاني: 155 ألف درهم.
الشوط الثالث: 150 ألف درهم.
الشوط الرابع: 175 ألف درهم.
الشوط الخامس: 225 ألف درهم.
الشوط السادس: 155 ألف درهم.
الشوط السابع: 170 ألف درهم.

«تايد رايز» ينشد فوزه الثاني
يختتم الحفل الثاني بسباق تكافؤ ممتع على مسافة 10 فيرلونج جذب مشاركة قوية يقودها «تايد رايز» (بن حرمش/ آودونهيو) في محاولة لإنجاز فوزه الثاني على التوالي بعد أن كسب هنا على مسافة أطول في افتتاح الموسم.
وفي غياب وصيفه «غافروش» الذي خسر منه بنصف رأس، فإن الفرصة مهيأة لممثل جودلفين «إنجاز» بإشراف سعيد بن سرور، لينجز الفوز من أول مشاركة له محلياً وأول تجربة على الأرضية الرملية، لكنه حديث العهد بالمنافسة حيث احتل المركز الثاني على مسافة أطول في كيمبتون بارك «بريطانيا» الشهر الماضي، ويعتبر خطيراً بالفعل، بجانب «جارف» بإشراف علي الرايحي، والذي حل سادساً بسباق ج3 أواخر الموسم الماضي. أما ممثل البحرين «الطويل» (فوزي ناس/دي فريز) للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فهو فائز هنا بسباق مبتدئة على ذات المسافة أواخر الموسم الماضي وهو قادر على المنافسة بجانب وصيفه في ذات السباق «فيفيرناس» (بيفرلي دويتروم/بيريرا) لسلطان سعيد حارب.
وتعد الفرصة مهيأة أيضاً لوصيف «تايد رايز» في جبل علي «دهباشي» (واتسون/دوبس) ورفيقه حامل الوزن الأعلى «ترينتي فورس» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و«انري» (ماريا/هارا) عقب حلوله رابعاً بجبل علي مؤخراً، وسبق له الفوز هنا على مسافة أطول بجانب الجديد «جانزون» (الرايحي/أوشيه) للشيخ راشد بن حميد النعيمي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن صراع مثير بين «فوكنر» و«اتجاه» و«كوزمو» في الشوط الرئيسي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى انتخابات الأهلى.. الخطيب يحصد 225 صوتًا وطاهر165 فى لجنة 45