الأسبوع العاشر من دوري «المناصير» اليوم

الأسبوع العاشر من دوري «المناصير» اليوم
الأسبوع العاشر من دوري «المناصير» اليوم

عمان - حسام الخوالدة

لا مجال للتفريط

تدرك فرق أندية المحترفين أهمية عدم التفريط بأي نقاط خلال الجولتين المتبقيتين من عمر مرحلة ذهاب دوري المناصير لكرة القدم.

ولن تجد فرق الصدارة الوحدات، الرمثا والجزيرة وشباب الاردن صعوبة كبيرة من أجل تعزيز رصيدها عند خوضها لمباريات الجولة العاشرة التي ستقام اليوم الخميس وغدا الجمعة في ظل فارق النقاط الكبير الذي يفصلها عن منافسيها اليرموك، البقعة، ذات راس وشباب العقبة.

وقبل الجولة، يتصدر الوحدات ترتيب الفرق برصيد 20 نقطة، وبفارق الاهداف عن الرمثا، فيما جاء بالمركز الثالث الجزيرة برصيد 18 نقطقة، ثم شباب الاردن رابعا بـ 15، ذات راس 13 متقدما على الفيصلي بفارق الاهداف، ثم الاهلي، الحسين، منشية بني حسن بـ 9 نقاط على التوالي، ثم البقعة بالمركز قبل الاخير بـ 6 نقاط، وفي المركز الاخير اليرموك بـ 4 نقاط.

وتنطلق المباريات اليوم باقامة ثلاث مباريات، في الاولى التي تقام عند الرابعة مساء على ستاد الحسن باربد، يستضيف الرمثا نظيره البقعة، الرمثا الذي تعثر في مباراته الاخيرة امام ذات راس يدرك أهمية العودة الى سكة الانتصارات من أجل المحافظة على آماله باحراز اللقب، فيما يأمل البقعة الذي تعرض لخسارة قاسية في مباراته السابقة امام الحسين النهوض وتحقيق نتيجة ايجابية تضمن له الابتعاد عن مراكز الخطر.

ويعد نجم الرمثا مصعب اللحام أبرز الغائبين بسبب الإصابة في الكاحل الايمن لحقت به في اللقاء السابق كما يغيب قصي نمر ومحمد البشير ومحمد الداود للاصابة، والمدافع عامر ابو هضيب لنيله الانذار الثالث أمام ذات راس وينتظر أن يعود لمباراة اليوم الظهير الأيسر خالد عواقلة.

وفي المباراة الثانية التي تقام عند الثانية والنصف مساء، يستضيف ذات راس فريق الجزيرة على ملعب الامير فيصل بالكرك، ويمنى ذات راس النفس بمواصلة تحقيق نتائجه الجيدة تحت قيادة مديره الفني راتب العوضات وآخر هذه النتائج ايقاف سلسلة انتصارات الرمثا التي تواصلت لاربعة اسابيع على التوالي ليحرمه بذلك من الابتعاد في الصدارة، على الطرف الاخر فان الجزيرة الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة وكانت في الاسبوع الاول امام شباب الاردن سيدخل المباراة بقوة من أجل الظفر بنقاط المباراة من أجل الضغط على المتصدرين.

وفي المباراة الثالثة التي تقام عند السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة يواجه متذيل الترتيب اليرموك نظيره الوحدات متصدر الفرق، ويدرك اليرموك صعوبة المباراة وهو يلعب امام ابرز المرشحين لتحقيق اللقب، ورغم ذلك سيعمل كل جهده من أجل ايقاف خطورة الوحدات الذي يبدو الاقرب للفوز في ظل الامكانات التي يملكها وخاصة في خطي الوسط والمقدمة.

وفي المباريات التي تقام الجمعة، يستضيف شباب العقبة نظيره شباب الاردن عند الرابعة مساء على ملعب تطوير العقبة.

ويعاني شباب العقبة الامرين خلال مشاركته الاولى في الدوري، حيث لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة حتى الان مقابل خمس خسائر، لذلك يدرك اهمية تحقيق نتائج ايجابية فيما تبقى من مباريات طمعا بالبقاء في الدوري، بالمقابل تكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لشباب الاردن من أجل مواصل الفوز والبقاء ضمن فرق المقدمة.

وفي المباراة التي تقام على ستاد الحسن عند الرابعة مساء ايضا، يستضيف الحسين نظيره الاهلي، ويسعى الفريقان إلى فك الشراكة، الحسين الذي حقق الفوز في مباراته الاخيرة امام البقعة سيعمل كل ما باستطاعته خلال المباراة من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تبقيه في منطقة الآمان، اما الاهلي الذي خسر مباراته الاخيرة امام الفيصلي لن يدخر جهدا من أجل رد الاعتبار.

ويحتضن ستاد عمان الدولي عند السادسة والنصف مساء لقاء الفيصلي مع منشية بني حسن، ويدخل الفيصلي المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الذي حققه في الجولة الماضية على الاهلي بعد غياب دام لاربعة اسابيع وهو يدخل المباراة منتشيا بعودة جماهيره العريضة واللاعبين الموقوفين، اما منشية ين حسن فهو في وضع لا يحسد عليه بعد ان تلقي خسارته الثانية على التوالي امام شباب الاردن في الجولة الاخيرة، لذلك سيدخل المباراة بقوة ولن يتنازل عن نقاط المباراة بسهولة.

نظرة سريعة إلى الوراء

يتقاسم مهاجم الوحدات بهاء فيصل ومحمود الوادي محترف الاهلي صدارة الهدافين برصيد ثمانية أهداف، بالمركز الثاني برصيد ستة اهداف جاء كل من محمد شوكان (الرمثا) وشادي الحموي (الجزيرة).

شهدت مباريات الجولة الماضية انخفاضا واضحا بمؤشر التهديف بعد تسجيل 11 هدفا، بعد ان شهدت الجولة الثامنة تسجيل 19 هدفا، ليرتفع عدد الاهداف المسجلة حتى الان الى 154 هدفا خلال 54 مباراة.

شهدت الجولة الاخير احتساب ثلاث ركلات جزاء، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة حتى الان الى 13 ركلة سجل منها 12 بنجاح.

المتصدران الوحدات والرمثا اكثر الفرق تحقيقا للفوز بـ 6 انتصارات، فيما لم تحقق اندية شباب العقبة والبقعة واليرموك الفوز سوى مرة واحدة، كما يعتبر الوحدات والرمثا الاقوى هجوما بـ 20 هدفا، فيما اليرموك الاضعف بـ 5 اهداف.

مباريات الأسبوع العاشر

الخميس 23-11

الرمثا + البقعة، الساعة 4 مساء، ستاد الحسن.

ذات راس + الجزيرة، الساعة 2.30 مساء، ملعب الكرك.

اليرموك + الوحدات، الساعة 6.30 مساء، ستاد الملك عبدالله الثاني.

الجمعة 24-11

شباب العقبة + شباب الاردن الساعة 4 مساء، تطوير العقبة.

الحسين + الأهلي، الساعة 4 مساء، ستاد الحسن.

الفيصلي + المنشية، الساعة 6.30 مساء، ستاد عمان.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الأسبوع العاشر من دوري «المناصير» اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الرياضة النيابية: الاولمبية الحالية كيان منحل وندعو...