أخبار عاجلة
“كل تيّان بتينه”! -
ذهنية التسامح والتصالح -
ابنة الجيران التي أخفى التجميل حسنها -
الطريق المفخخ إلى «صفقة القرن» -
تعرف على غرامة التأخر بتجديد .... -
المرصد الاميركي: زلزال بقوة .... -

بكاري كوني: المنطق يقول إن الدوري وصلاوي

بكاري كوني: المنطق يقول إن الدوري وصلاوي
بكاري كوني: المنطق يقول إن الدوري وصلاوي

حوار: محمود شرف

يعد الإيفواري بكاري كوني نجم خط وسط نادي عجمان، أحد أكثر اللاعبين تميزاً هذا الموسم، وكان أحد المساهمين في ظهور «البرتقالي» بشكل جيد، من خلال مجهوده في الملعب، وتمريراته الساحرة لزملائه، لذلك فان صاحب الرقم 10، لم يتأخر في ترك بصمة مع فريقه الذي انضم إليه في مايو/ أيار الماضي، علما انه ليس جديداً في دوري الخليج العربي، حيث سبق له اللعب مع ناديي دبا الفجيرة واتحاد كلباء.
أسهم تألق كوني مع دبا وكلباء في ضم عجمان له، وهو أثبت بعد مرور سبع مراحل في الدوري، وثلاث في كأس الخليج العربي، أنه على قدر الثقة الفنية التي أعطيت له، ويؤكد في حديث ل«الخليج الرياضي» انه سيقدم 200 %من مستواه من اجل بقاء «البرتقالي» في منظومة المحترفين، كما يرى أن الوصل هو الأوفر حظاً للفوز باللقب.
كوني صاحب 28 عاماً، و«دينمو البرتقالي» حل ضيفاً على «شارع النجوم» في حوار هنا نصه:
* كيف تعرّف بنفسك، ومسيرتك الكروية وصولاً إلى نادي عجمان؟
أنا لست نجماً، أنا لاعب عادي، مجتهد، بدأت اللعب في بلدي كوت ديفوار مع فريق أسيك أبيدجان، حيث انضممت إلى فريق 13 سنة، ثم صعدت إلى الفريق الأول وأنا في عمر 17 عاماً، واستمررت سنتين في صفوفه، واحترفت في نادي موناكو الفرنسي لفترة، قبل أن انتقل إلى نادي الوداد البيضاوي المغربي، وبقيت معه أربع سنوات ونصف السنة، ثم أتاني عرض من دبا الفجيرة وانتقلت إليه عام 2015 بنظام الإعارة، ثم لعبت مع اتحاد كلباء بعد صعوده إلى مصاف دوري المحترفين، والآن ألعب في نادي عجمان.
* ما هو الفرق بين الفرق الثلاثة التي لعبت لها في الإمارات، دبا الفجيرة وكلباء وعجمان؟
أنا في طبعي لا أدخل في مشاكل مع الفرق التي لعبت لها، فعلاقتي مع الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجمهور تكون جيدة، لذلك على المستوى الإنساني كنت مرتاحاً مع الفرق الثلاثة دبا الفجيرة واتحاد كلباء وعجمان، وفنياً أرى أن عجمان فريقي الحالي يضم لاعبين مواطنين أفضل من الذين لعبت معهم سابقاً.
بدني وتكتيكي
* أنت لعبت أيضاً في كوت ديفوار وفرنسا بعض الوقت والمغرب، ما هو الفرق بين دورياتها والدوري الإماراتي الناشط فيه منذ ثلاث سنوات؟
الكرة الإماراتية تعتمد أكثر في الأسلوب التدريبي على التكتيك أكثر من البدني، أما بالنسبة للأندية التي لعبت لها خارجاً فهي تعتمد أكثر على الجانب البدني، وأرى أن ذلك هو ما يشكل الفارق بينها وبين الكرة الإماراتية.
* كيف ترى الدوري الإماراتي؟
المنافسة فيه مميزة، وفي كل المراكز في الترتيب، وأنا أعرف ذلك بعد، وخلال تواجدي في البطولة من خلال صداقاتي مع لاعبين لعبوا هنا مثل بوريس كابي، وبكاري كوني لاعب منتخب كوت ديفوار، ونادي عجمان سابقا، وسيمون، والمغربي إدريس فتوحي.
* ومن ترشح لنيل لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم؟
الوصل هو المرشح الأول والأوفر حظاً لنيل درع الدوري.
* ومن هو المرشح الثاني؟
يمكن تسمية العين، لكن حسب ما رأيت من مستويات بعد مرور سبع جولات فالمفروض فنياً أن يفوز الوصل بلقب الدوري، والمفروض أن يتوج بطلاً.
* برأيك، من هم الأجانب الذين برزوا هذا الموسم؟
ثنائي نادي الوصل فابيو ليما وكايو كانيدو، ومهاجم شباب الأهلي ماكيتي ديوب.
* لاعبون مواطنون لفتوا نظرك في نادي عجمان؟
لا أريد ذكر أسماء من زملائي، لأني أراهم كلهم مميزين.
* ما هو سر تميز عجمان هذا الموسم من حيث جمالية الأداء والنتائج الجيدة التي أتت لاحقاً؟
توجد منظومة تعمل جيداً، إدارية وفنية، كما أن علاقة اللاعبين بالمدرب أيمن الرمادي أكثر من رائعة، وهناك تفاهم واحترام ومحبة بين عناصر الفريق والجهاز الفني، لذلك فان كل هذه الإيجابيات لابد أن تنعكس على أرض الملعب، من دون إغفال حقيقة أن عجمان فريق يملك لاعبين جيدين.
* وبماذا تعد جمهور عجمان؟
سأؤدي بكل إيجابية وأقدم كل طاقتي من اجل الفريق حتى يبقى في دوري الخليج العربي، وسأعطي 200 % من جهدي حتى يبقى عجمان مع المحترفين.
* دائماً تتكلم بإيجابية عن عجمان؟
أنا أحس بأنني وسط عائلتي، لذلك فإن علاقتي الإنسانية والفنية جيدة مع الفريق، لذلك فإن عجمان يستحق كل خير.
* كيف رأيت صعود أربعة منتخبات عربية لأول مرة إلى كأس العالم؟
هذا وقت العرب حالياً في إفريقيا، في السنوات الماضية لم يكن هناك منتخبات عربية تتأهل بكثرة إلى الحدث، في مونديال 2018 تواجدت ثلاثة منتخبات هي مصر وتونس والمغرب، وهذا يؤكد أن الكرة العربية تطورت، ولا ننسى أيضاً أن الأهلي المصري والوداد المغربي لعبا في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
* ما رأيك في فوز الوداد فريقك السابق بدوري أبطال إفريقيا؟
سعيد جداً، عشت في المغرب أياماً جميلة وأعتبره وطني الثاني، قلبي متعلق بشكل كبير بفريق الوداد، أخذت خبرة كبيرة هناك ولعبت لأربع سنوات لذلك فإن قلبي دائماً في المغرب.
* هل هناك مباريات مهينة في الدوري الإماراتي تعد مهمة وتحضر لها بشكل خاص؟
كل المباريات مهمة، ضد أي فريق ألعب، أكون بنفس الحماس والجدية، ولا يوجد في قاموسي فريق كبير وآخر صغير.

تألق إفريقي
سبق للاعب الإيفواري بكاري كوني أن لعب في دوري أبطال إفريقيا عندما كان في صفوف أسيك أبيدجان، كذلك لعب للمنتخب الأولمبي الإيفواري الذي شارك في بطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية في 2011.

سيرة ذاتية
الاسم: بكاري كوني.
الجنسية: كوت ديفوار.
مواليد:19 إبريل/ نيسان 1989.
الوزن: 70 كلج.
الطول: 175 سم.
المركز: لاعب وسط.
النادي الحالي: عجمان.

عموري وجمهور الوصل
يشيد بكاري كوني لاعب عجمان كثيراً بعمر عبدالرحمن نجم العين ومنتخب الإمارات الأول ويرى انه لاعب استثنائي وينفرد بخصائص، في طريقة لعبه وصناعة الفرص والأهداف، لذلك لم يكن غريبا أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016.
كما يبدي كوني إعجابه بجمهور نادي الوصل ويرى أنه اللاعب رقم 12 لفريقه.

ثلاثة مواسم مع كرة الإمارات
يتواجد لاعب كوت ديفوار بكاري كوني في كرة القدم الإماراتية للموسم الثالث على التوالي، حيث لعب أولا مع دبا الفجيرة موسم 2015-2016، ثم كلباء موسم 2016-2017 وعجمان في الموسم الحالي.
خاض كوني مع دبا الفجيرة 24 مباراة في الدوري وسجل سبعة أهداف، ثم لعب مع كلباء في نفس المسابقة 25 مباراة وسجل هدفين، وسبع مباريات حتى الآن مع عجمان دون ان يسجل أي هدف، لكن يقوم بدور كبير في منطقة خط الوسط من الناحية الدفاعية وتمويل زملائه بالكرات التي جاء منها الكثير من أهداف «البرتقالي».

شكرا لمتابعتكم خبر عن بكاري كوني: المنطق يقول إن الدوري وصلاوي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الفرج خارج حسابات "باوزا".. الأخضر أكمل جاهزيته لمواجهة البرتغال اليوم
التالى الشباب جاهز لمواجهة الهلال.. ويرتدي قمصان الطفل نواف