أخبار عاجلة
الحريري يقول انه 'بطريقه الى .... -
العرب والكرد: بعد «النكسة»، ما العمل؟ -
حفنة من الذكريات الحارة -
هزة أرضية تضرب لبنان -
الحريري في طريقه إلى المطار لمغادرة الرياض -
ما زالت الصناعة تعاني -

445 ألف درهم تشعل الإثارة في سباق العوير بمضمار جبل علي

445 ألف درهم تشعل الإثارة في سباق العوير بمضمار جبل علي
445 ألف درهم تشعل الإثارة في سباق العوير بمضمار جبل علي

دبي: محمود شرف

برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم «الأب الروحي» لمضمار جبل علي، عقدت اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في المضمار الأصفر المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل السباق الثاني للموسم السادس والعشرين والذي ينطلق يوم الجمعة المقبل ويحمل اسم «سباق العوير»، ويتألف من 6 أشواط، ويبلغ مجموع جوائزه 445 ألف درهم، وتأكدت مشاركة 79 خيلاً من أصل 103 خيول تقدمت للمشاركة.
وجرت وقائع المؤتمر الصحفي بحضور المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ومدير المضمار، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وشارك في المؤتمر الصحفي ممثلو الشركات الراعية وهم عبدالحليم برقاوي ممثل الشركة العربية للتامين «سكانا» وأحمد حماد ممثل شركة الساحل للمقاولات وسهيل نجار من المشرق لخدمات الري ونيبال الشاكر مثل شركة سيرفيو.
وقال المهندس شريف الحلواني: «أتوجه بالشكر والتحية إلى الجميع، نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وكل التقدير إلى الشركاء الرئيسيين لسباق العوير، الذي يشهد مشاركة كوكبة ممتازة من الخيول القوية التي ستضفي الكثير من المتعة والإثارة».
وقال إن إدارة المضمار تقدر الدعم الكبير من الشركاء والداعمين لمسيرة المضمار الأصفر وعلى رأسهم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الراعي الرئيسي للمضمار الأصفر، مؤكداً أن ذلك الدعم أثمر عن الكثير من التطور والازدهار لرياضة سباق الخيل بمضمار جبل علي، وبالتالي ساهم في إنجاح السباقات بالدولة.
وتوجه الحلواني بالشكر لهيئة الإمارات لسباق الخيل على الحضور الدائم والدعم المتواصل، الذي يكمل الحلقة ويجعل المضمار دائماً على جاهزية عالية وفي أبهى حلة، مما يلبي طلبات جميع الملاك والمدربين والفرسان.
وأشاد الحلواني بجهود وسائل الإعلام التي تسهم بصورة إيجابية في دعم ونشر اللعبة وعلى رأسها قناة دبي ريسينغ بتلفزيون دبي، التي تواصل مع المضمار الأصفر دعم المسابقة التلفزيونية الخاصة بسباقات الخيل بمضمار جبل علي، التي تلقي الضوء على تاريخ سباقات الخيل، ويصل مجموع جوائزها 120 ألف درهم في الموسم الواحد.
كما أشاد الحلواني بالشركات المساندة التي تقدم العديد من الجوائز العينية والنقدية للجماهير الوفية للمضمار، وذلك عن طريق السحب عبر الكوبونات المجانية التي توزع عند بوابات الدخول.
وأعلن المهندس شريف الحلواني عن الشركات الراعية وتفاصيل رعايتها للسباقات المقررة بعد غد الجمعة، وأوضح أن الشوط الأول الذي يبلغ مجموع جوائزه 40 ألف درهم، سيكون برعاية الساحل للمقاولات، فيما سيكون الشوط الثاني برعاية الشعفار للاستثمار وجائزته 80 ألف درهم، أما الشوط الثالث برعاية ديرنزتاون ستكون جائزته 110 آلاف درهم، ويقام الشوط الرابع برعاية الشركة العربية الاسكندنافية وجائزته 65 ألف درهم، فيما سيكون الشوط الخامس برعاية المشرق لخدمات الري وجائزته 85 ألف درهم، ويقام الشوط السادس برعاية سيرفيو وجائزته 75 ألف درهم، ليبلغ المجموع 445 ألف درهم.

الرايحي: الترشيحات سببت لي مشكلة جماهيرية
كشف عميد المدربين علي راشد الرايحي، أن هناك 13 خيلاً يشرف على تدريبها، ستشارك في السباق، ولكن قرر عدم ترشيح أي خيل لأن الترشيحات تسبب له حرجاً مع الجمهور السوداني الذي بات يحاصره عقب نهاية كل سباق.
وقال: «أذكر في السباق الأول بمضمار جبل علي، أنني قلت للفارس تاغ أوشي بإمكانك أن تقود الحصان المرشح الأول بالنسبة للجمهور، ولكنه رفض وفضل المشاركة بأحد الخيول الجيدة ولكنه من غير الخيول المرشحة، وبالفعل حصد المركز الأول فحاصرني الجمهور محتجاً على ذلك».

«المشرق لخدمات الري» تشكر أحمد بن راشد
توجه سهيل نجار ممثل المشرق لخدمات الري بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم «الأب الروحي» للمضمار الأصفر على إتاحته الفرصة للمشرق لخدمات الري للتواجد في مضمار علي باعتبارها من الشركات العريقة التي دأبت على المشاركة في رعاية السباقات في المضمار العائلي.
وقال نجار: «مرة أخرى نلتقي على الخير والمحبة، وأعتبر المشاركة في رعاية السباقات فرصة تجمع الشركة مع هذه الرياضة العريقة التي تشكل جزءاً أساسياً من الحياة اليومية».

تذاكر سفر من «بدر للطيران» ووكالة الزاجل
أعلنت شركة بدر للطيران ووكالة الزاجل للسفر في مقرها بالعاصمة أبوظبي، عن تقديم تذكرتي سفر إلى جمهور مضمار جبل علي، وسيتم السحب المجاني على تذاكر بدر للطيران ووكالة الزاجل عقب نهاية السباق مباشرة.
وتقدم كوبونات السحب للجمهور عند مداخل وبواباب المضمار العائلي مجاناً في كل سباق يقام في مضمار جبل علي على مدار الموسم، ويبلغ مجموع التذاكر المرصودة من الرعاة 22 تذكرة توزع على 11 سباقا على مدار الموسم.
وأعرب مسؤولو بدر للطيران ووكالة الزاجل عن أمنياتهم بأن يقضي الجمهور أمتع الأوقات، وأن يكون الفوز بالتذاكر من نصيب سعداء الحظ في كل سباق.
واعتاد مضمار جبل علي على استقبال رواده بالهدايا والجوائز التي تقدم عند بوابات الدخول، بالإضافة إلى كوبونات السحوبات المجانية الخاصة بالجوائز النقدية والعينية والإلكترونية التي اعتاد المضمار الأصفر على تقديمها لرواده، هذا بالإضافة إلى 130 جائزة ستوزع على الضيوف في بوكسات الضيافة.

تعليق السباقات المقررة في أستراليا
الصايغ: نجاح بادرة شادويل في بيع وشراء الخيول في بريطانيا
أوضح ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، أنه تابع السباق الافتتاحي لموسم المضمار الأصفر بكل إعجاب وشغف، مشيداً بفقرة رفع العلم في جنبات المضمار ومسيرة العلم التي تم تنظيمها في يوم العلم وكانت من أروع الفقرات، إضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير الذي تفاعل مع الفقرات الشيقة التي قدمت خلال اليوم الأول، خصوصاً فيما يتعلق بالإثارة التي حفلت بها الأشواط.
وأضاف: «سعدنا للغاية بالافتتاح الجميل وفوز أحد خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبالتأكيد فإن رعاية اسطبلات ومزارع شادويل وديرنزتاون ستتواصل في مضمار جبل علي بشكل مستمر، وأي شركة تتأخر أو تعتذر عن الرعاية ستحل شادويل أو ديرنزتاون محلها، كما أن أي شركة ترغب في الدخول، سيتم التنازل لها، كما أننا أيضاً درسنا برمجة إشراك الجامعات بطلابها وأساتذتها وكادرها الوظيفي في الأيام التي ترعى فيها شادويل وديرنزتاون». وكشف الصايغ أن الصحافة البريطانية تجاوبت بصورة كبيرة مع مبادرة اسطبلات شادويل بشأن الفساد المستشري في بيع وشراء الخيول في بريطانيا، وأن مبادرة اسطبلات شادويل حذرت من مغبة استلام أي دفعات نقدية عن مشتريات شادويل من الخيول.
وكانت صحيفة الريسينغ بوست أكثر الصحف تجاوباً مع مبادرة شادويل وأن القائمين على الأمر خاطبوا كافة الجهات المعنية بسباقات الخيل بعدم دفع أي دفعات للمدربين والوكلاء بخلاف ما هو متفق عليه بين المالك والمشتري، وقال: «نحن سعداء بالترحاب الكبير الذي قوبلت به المبادرة في بريطانيا». wوتحدث الصايغ عن برنامج سباقات الخيول العربية الذي سييتم تنظيمه في أمريكا الجنوبية وتحديداً في دول البرازيل والأرجنتين وتشيلي والأوروغواي، إضافة إلى الدول الأوروبية هولندا وفرنسا وأسكتلندا وروما وبريطانيا، وأضاف أن هذه السباقات العربية تجعل الحصان العربي متواجداً في مختلف مضامير العالم على مدار السنة.
وحرص الصايغ على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على الدعم اللامحدود والرعاية الكبيرة التي يوليها سموه للخيول العربية.
وكشف ميرزا الصايغ أن لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قررت تعليق كافة السباقات التي كانت مقررة في مختلف مدن أستراليا لأسباب تتعلق بعدم الانسجام والتناغم القائم مع مؤسسة السباقات في أستراليا وإدارات المضامير في مختلف مدن أستراليا.

برقاوي: رعايتنا واجب وطني
قال عبد الحليم برقاوي ممثل الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين (سكانا) إن الشركة سعيدة بالاستمرار في المشاركة بسباقات الخيول في مضمار جبل علي بتوجيهات مباشرة من الشيخ بطي بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة، وتعليمات أحمد الكاظم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.
وأضاف برقاوي أن الشركة تعتبر هذه الرعاية واجباً وطنياً وضرورياً من أجل رفعة وتقدم رياضة سباق الخيل والفروسية في الدولة.
وتمنى لجميع الملاك والمدربين والفرسان قضاء أسعد اللحظات في رحاب المضمار العائلي الذي يستقطب أكبر عدد من عشاق هذه الرياضة التراثية العريقة، وتمنى للجنة المنظمة كل التوفيق.

مبروك: 16 حصاناً في بطولة حمدان بن راشد
أكد ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل أن السباق الثاني لمضمار جبل علي سيشهد انطلاقة الجولة الأولى لتحدي بطولة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة، موضحاً أن السباق سيشهد مشاركة 16 خيلاً ويبلغ مجموع جوائزه 40 ألف درهم.

سيارة «شيري أريزو» للجمهور
أعلن ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن السيارات التي دأب المضمار العائلي على تقديمها للجمهور أصبحت جاهزة وهذه المرة من ماركة سيارات «شيري أريزو».

66 ألف درهم للترشيحات
رصدت اللجنة المنظمة بالتعاون مع الشركات الراعية لسباقات الخيول في مضمار جبل علي مبلغ 66 ألف درهم للترشيحات الصحيحة، بواقع 4200 درهم للأشواط الخمسة، وستكون جائزة الشوط الثالث والرئيسي أكثر 4200 درهم، حيث يبلغ إجمالي الجائزة الكبرى 40 ألف درهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 445 ألف درهم تشعل الإثارة في سباق العوير بمضمار جبل علي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "الحميد": "الهلال" سيثبت زعامته من بوابة "أوراوا"
التالى ريجيكامب: تشكيلة الهلال الحالية تمتلك مقومات الفوز بلقب البطولة الآسيوية