أخبار عاجلة
مدير جامعة أم القرى يكرم متدربي وادي مكة للتقنية -
دهس شرطي على طريق اربد - عمان واعتقال 3 شبان -

العين ضيفاً على عجمان.. وشباب الأهلي يستقبل الإمارات

العين ضيفاً على عجمان.. وشباب الأهلي يستقبل الإمارات
العين ضيفاً على عجمان.. وشباب الأهلي يستقبل الإمارات
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

إعداد: علي نجم

يسدل الستار على مباريات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي مساء اليوم بإقامة 3 مباريات، بمواجهات ستحسم شكل الصراع على قمة الترتيب، أو حتى حول هوية المرشحين للدخول إلى المربع الذهبي.
تقام اليوم إقامة 3 مباريات، حيث يستقبل النصر ضيفه دبا الفجيرة على أرض ستاد الوصل، بينما يحل العين ضيفاً على عجمان في ستاد راشد بن سعيد، على أن يكون الختام في ستاد راشد، حين يستقبل شباب الأهلي ضيفه الإمارات.
في المباراة الأولى، يحل العين وصيف الترتيب (7 نقاط) في الخامسة و5 دقائق مساء اليوم ضيفاً على عجمان وصيف القاع في موقعة حساسة للفريقين على حد سواء.
وسيبحث العين عن زعامة النقاط الثلاث التي تثبت موقعه في صلب المنافسة، أو حتى اعتلاء القمة، لو تعثر الوحدة بالتعادل أو الخسارة أمام الوصل.
وسيحتاج العين إلى استغلال أوراق القوة التي تمتاز بها تشكيلته، خاصة مع تواجد الثنائي الهجومي المكون من السويدي بيرج والبرازيلي دوجلاس، بعدما تألقا سوياً في المباريات السابقة.
وقدم بيرج أداءً مميزاً مع منتخب بلاده حين سجل رباعية في شباك لوكسمبورج في التصفيات المونديالية، قبل أن يخسر أمام هولندا، ليتحول للعب في الملحق الأوروبي بعدما حل وصيفاً خلف المنتخب الفرنسي.
وسيعول المدرب الكرواتي زوران على تواجد أحمد برمان كرمّانة ميزان في خط الوسط، بينما سيأمل أن يقدم عامر عبد الرحمن أداءً أكثر فعالية مما قدمه في لقاء الجزيرة في كأس الخليج العربي حين خسر الزعيم بهدفين مقابل هدف.
وسيكون الياباني شيوتاني صاحب هدف الانتصار في المرحلة السابقة على شباب الأهلي أحد أوراق القوة ومفاتيح الخطورة في تشكيلة الفريق البنفسجي، الذي قد يستعيد خدمات إسماعيل أحمد مع مهند العنزي للعب في محور الدفاع، والدفاع عن عرين الحارس خالد عيسى.
أما عجمان الذي مني بالهزيمة في المباريات الثلاث الأولى من المسابقة، فسيأمل أن يكون فوزه على الظفرة يوم السبت الماضي في كأس الخليج بداية إيجابية من أجل الخروج من نفق النتائج السلبية المظلمة.
وسيضع المدرب المصري أيمن الرمادي الرهان التهديفي على عاتق البرازيلي اديلسون ومعه المالي مايجا والايفواري كونيه، رغم عدم بروزهم بالشكل المناسب في المباريات السابقة.
وسيأمل المدرب أن يشكل تواجد حسن زهران في خط الدفاع نقطة ثقل من أجل فرض الرقابة على المهاجم السويدي بيرج، وتقليص فعاليته التهديفية، على أن يتولى الأوزبكي حيدروف قيادة وسط الميدان.
ويستقبل النصر السابع (4 نقاط) في الخامسة و5 دقائق مساء اليوم ضيفه دبا الفجيرة الخامس (6 نقاط) في موقعة يتطلع من خلالها العميد إلى عزف لحن النصر على حساب حصان المسابقة في آخر جولتين.
ويخوض النصر لقاء اليوم بمعنويات فوزه الغالي على الجزيرة في ملعب الأخير في المرحلة السابقة، وإن كان قد تعرض لضربة موجعة بإصابة هدافه البرازيلي فاندرلي والتعاقد مع الأرجنتيني زاراتي بديلاً له، ثم أصيب البرازيلي الآخر سيرينو والذي سيغيب لفترة ثلاثة أسابيع.
وسيتوجب على زاراتي الذي تألق خلال الدقائق التي شارك بها أمام حتا في كأس الخليج العربي، رغم عدم الوصول إلى شباك عبيد ريحان، أن يوفق اليوم في هز شباك فهد الضنحاني، وإثبات صوابية الرهان عليه كبديل للمميز فندرلي.
وسيعتمد المدرب الإيطالي برانديلي على زاراتي كشريك في خط الهجوم مع سالم صالح أو أحمد خميس، خاصة مع غياب جاسم يعقوب الموقوف، إلى جانب البرازيلي مارسيلو الذي تعرض لإصابة ستبعده 3 أسابيع عن الملاعب، على أن يتولى طارق أحمد صناعة اللعب من وسط الميدان.
ويتوجب على أصحاب الأرض الحذر الدفاعي من المنافس الذي أثبت علو كعبه في المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبها، وتفوق خلالها على كل من الجزيرة وعجمان في الدوري، وعلى الوحدة في كأس الخليج العربي، بعدما كان قد استهل المسابقة بالخسارة في الجولة الأولى أمام الوحدة بخماسية.
ويعتمد المدرب البرازيلي كاميلي على قدرات البرازيلي سياو ومعه السنغالي ديالو في حال إبلاله من الإصابة التي تعرض لها أمام الوحدة، بعدما هز شباك العنابي بثنائية، على أن يسترد خدمات الدولي الأردني ياسين البخيت، ليشكل مصدر الخطر مع المغربي إدريس فتوحي.
وفي المباراة الثالثة، يستقبل شباب الأهلي الرابع (6 نقاط) في الثامنة مساء اليوم ضيفه الإمارات السادس (4 نقاط) في موقعة يريد من خلالها أصحاب الأرض استرداد لغة الفوز التي غابت عنه في آخر مباراتين رسميتين.
وخسر شباب الأهلي في الجولة الثالثة من المسابقة أمام العين بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل مع ضيفه الشارقة 3-3 في المرحلة الثانية من كأس الخليج العربي.
وسيعاني أصحاب الأرض من غياب الحارسين ماجد ناصر وسيف يوسف مما سيمنح حسن حمزة فرصة المشاركة أساسياً.
وسيفتقد دفاع شباب الأهلي خدمات الظهير عبد العزيز هيكل الموقوف، مما سيجبر المدرب الموقوف كوزمين على إجراء تعديلات على هوية الرباعي، وإن كانت مباراة الشارقة في كأس الخليج العربي قد كشفت ثغرات تحتاج إلى تدخل سريع من«القيصر» بعدما اهتزت شباك الفريق في 3 مناسبات.
وقد تكون مباراة اليوم الفرصة الأنسب من أجل مشاركة اللاعب السنغالي موسى سو العائد إلى قائمة الفريق بعد قيده في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية، بدلاً من الإيطالي توماس، ليشكل سو مع مواطنه ديوب والبرازيلي لوفانور مثلث الخطر الهجومي في تشكيلة الفرسان.، كما قد يظهر الكوري الجنوبي موون بعد تم قيده الخميس.
ويأمل كوزمين أن يتمكن من إشراك خميس إسماعيل بعدما غاب عن لقاء العين بسبب الإصابة، مما سيسهم في تعزيز فعالية وسط الميدان.
أما فريق الإمارات الذي خطف الأضواء في المرحلة السابقة بفوزه على حتا برباعية كان فيها الأرجنتيني ساشا هو النجم الأبرز بعدما سجل ثلاثية، فسيتطلع إلى تعويض تلميع الصورة بعدما مني بخسارة قاسية أمام الوصل برباعية أيضاً في كأس الخليج العربي.
ويدرك المدرب التشيكي ايفان هاشيك مدى الفوارق الفنية بين فريقه والمنافس، مما قد يدفع به إلى اللعب بأسلوب دفاعي أملاً في صنع مفاجأة كسب ولو نقطة من براثن المنافس الصعب.
وسيعتمد التشيكي على فعالية الأرجنتيني ليتو والمغربي عبد الغني معاوي في إيجاد ثغرات في دفاع المضيف، وتواجد الكوري بارك العائد من مشاركة دولية مع منتخب بلاده، إلى جانب خبرة علي ربيع وخالد شماريخ في قيادة خط الدفاع وتأمين تقليص خطورة «الماتادور» ديوب ومعه سو ولوفانور.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن العين ضيفاً على عجمان.. وشباب الأهلي يستقبل الإمارات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق في هذه الحال فقط المنتخب الأرجنتني يتأهل لنهائيات مونديال روسيا
التالى اخبار رياضة محلية