أخبار عاجلة
العراق يواجه الامارات بغياب خط دفاعه بالكامل -
صحيفة "الحياة" تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي -
نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات -
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
فيديو .. أردوغان: 'إسرائيل' .... -

كأس منصور بن زايد للقدرة ينطلق اليوم في فونتين بلو

كأس منصور بن زايد للقدرة ينطلق اليوم في فونتين بلو
كأس منصور بن زايد للقدرة ينطلق اليوم في فونتين بلو

فونتين بلو: عصام السيد

ينطلق فجر اليوم سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة (المفتوح) لمسافة 120 كلم الذي يقام ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان منصور بن زايد (أبوظبي مدريد بروكسل فونتين بلو) للتحدي للقدرة، إلى جانب 5 سباقات متنوعة للفرسان الناشئين والهواة CEI، والتي تقام على مدى الأمس واليوم، في غابات فونتين بلو في فرنسا، برعاية رئيسية من المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة في نسخته التاسعة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم»، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
يصل عدد إجمالي الدول المشاركة في السباقات إلى 21 دولة، ويبلغ عدد الفرسان المشاركين في الحدث أكثر من 300 فارس وفارسة، ويصل إجمالي عدد الخيول المشاركة إلى أكثر من 300 خيل مع الاحتياط، وانطلقت 3 سباقات يوم أمس (الجمعة).
وتقام هذه السباقات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبمشاركة عالمية كبيرة وتضم قائمة أبرز الدول الإمارات، بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، ألمانيا، سويسرا، عمان، قطر، ماليزيا، إيطاليا، هولندا، جنوب إفريقيا، الصين، فنلندا، هونج كونج، وسلوفاكيا.
وتأتي رعاية المهرجان لتلك البطولة انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» لتطوير سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي للارتقاء بتلك الرياضة وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس زايد، وكأس الوثبة ستاليونز، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين «ايفهرا»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس سمو «أم الإمارات» للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
ويشارك في سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة (المفتوح) لمسافة 120 كلم، 126 فارسا وفارسة من 21 دولة، ويمثل الإمارات في السباق الفارس المخضرم بطي غمران القبيسي على صهوة الجواد «جوي امبيشن امبوسيبل».
كما يمثل الإمارات الفارس علي محمد الرميثي على صهوة الجواد «شامبرلين»، ويشارك من الفارسات، عائشة درويش الرميثي على صهوة «مور بيرجل»، واليازية خالد الرميثي على صهوة الجواد «هولوتاريا».
وينافس في السباق الشقيقتان آية علي وتمتطي الجواد «تامبور سي دي»، والفارسة نوف علي وتمتطي الجواد «تورلو»، فيما تقود الفارسة عالية أحمد الصبوري الجواد «ترا اوليفر».
وتم توزيع مسافة السباقين البالغة 120 كلم (124 كلم) على 4 مراحل، وحددت مسافة الأولى ب 38 كلم (أعلام حمراء)، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية لمسافة 38 كلم (أعلام صفراء)، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة، لمسافة 25 كلم (أعلام زرقاء)، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23 كلم (أعلام بنفسجية).

تجهيزات كاملة

اكتملت كافة التجهيزات وخط مسار السباقات داخل غابات فونتين بلو، وهي من المناطق الجميلة، كما تم الانتهاء من الترتيبات اللوجستية؛ لتكون البطولة في مستوى مميز، وأيضاً التجهيزات الطبية والبيطرية، واكتمل وصول الفرسان المسجلين للمشاركة في البطولات التسع، حيث تم إجراء الفحص البيطري المقرر للخيول المشاركة، وستعقد الاجتماعات التقليدية؛ لشرح النواحي الفنية المتعلقة بنظام السباق قبيل كل سباق.

الدعم والرعاية

يدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وترعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا، والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال وعمير بن يوسف للسفريات، والدكتور نادر صعب ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس، وريسنج بوست، وباريس تيرف، والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، وأجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.

إشادة واسعة بالدعم والاهتمام

أكد د. عبدالله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، أنهم سعداء لكونهم الشريك الرسمي للمهرجان، وأشاد بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لهذه الرياضة التراثية، وخاصة سباقات القدرة التي أصبحت علامة مميزة في أجندة المهرجان.
ومن جانبه، أشاد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بتنظيم مهرجان منصور بن زايد (أبوظبي مدريد بروكسل فونتين بلو) الذي يعد إضافة جديدة لمنظومة المهرجان بمختلف أنشطته المتنوعة للفروسية التي أصبحت جزءاً من خريطة الفروسية في الإمارات والترويج لإمارة أبوظبي.
ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، بالتطور الكبير للمهرجان، وقال إن استمرارية رعاية المجلس وشراكته للمهرجان بالتنسيق والدعم تنطلق من توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التقدم والنجاح للمهرجان. ومن جهته، أكد مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة1و2، أن هذا آخر سباقات الموسم في أوروبا والتي تقام برعاية المهرجان، وقد استفاد فرسان وفارسات الإمارات كثيراً من هذه السباقات التي أكسبتهم خبرة كبيرة وأسهمت في تقويه أواصر الصداقة بين جميع فرسان الدول.

شكرا لمتابعتكم خبر عن كأس منصور بن زايد للقدرة ينطلق اليوم في فونتين بلو في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرمثا وشباب الأردن بـ كرة ت15 للمحترفين اليوم
التالى الكردي يقفز للمركز الثالث في (عربية الجولف)