أخبار عاجلة
وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة .... -

الأهلي يحقق الفوز الأول والمصري يخطف صدارة الدوري

الأهلي يحقق الفوز الأول والمصري يخطف صدارة الدوري
الأهلي يحقق الفوز الأول والمصري يخطف صدارة الدوري
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على ضيفه الاتحاد السكندري 2-صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل هدفي الأهلي النيجيري جونيور أجايي (43) وحسين السيد (80).
بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، بعدما تأجلت مبارياته أمام الرجاء والمقاصة والإسماعيلي لخوضه مباراتي الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي ومباراة ذهاب نصف النهائي أمام النجم الساحلي، في حين توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 6 نقاط في المركز التاسع.
ضغط الأهلي منذ البداية وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة، لكن أحمد حمودي والمغربي وليد أزاروا أهدرا فرصتين محققتين للتهديف في الدقيقتين 21 و23 من انفراد بحارس الاتحاد السكندري الهاني سليمان الذي نجح في التصدي لهما. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، نجح أجايي في إحراز الهدف الأول مستغلاً خطأ دفاع الضيوف في التعامل مع ركلة ركنية فسدد الكرة على يسار الهاني سليمان.
وتواصلت سيطرة الأهلي في مطلع الشوط الثاني وأنقذت عارضة الاتحاد هدفاً ثانياً للأهلي من رأسية حمودي (53)، وحسم الأهلي النتيجة نهائياً لصالحه عندما أضاف حسين السيد الهدف الثاني قبل نهاية المباراة ب10 دقائق.
من جهته، شنّ سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، هجوماً ضارياً على لاعب الاتحاد السكندري، هشام شحاتة، الذي تعمد إصابة وليد سليمان، لاعب الأهلي، في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليطرد الحكم شحاتة بشكل مباشر، ويتم نقل سليمان عبر سيارات الإسعاف للخضوع لأشعة لتحديد مدى إصابته.
وقال عبد الحفيظ: «كرة القدم في المقام الأول لعبة أخلاق، وقد ارتكب لاعب الاتحاد جريمة، وتهوره قد ينهي مستقبل زميل له، ما فعله اللاعب ضد وليد أمر غير مقبول، ويصل إلى درجة الجريمة».
في سياق آخر، شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، أزمة بين عماد متعب مهاجم الفريق ومدربه حسام البدري، حيث رفض متعب المشاركة كبديل في الدقيقة 85 على حساب المغربي وليد أزارو، اعتراضاً على قلة الوقت الممنوح له، ليثور حسام البدري المدير الفني للفريق، ويشرك أكرم توفيق لاعب الوسط بدلاً منه.
وأظهرت لقطات تلفزيونية قيام متعب بالتعبير عن غضبه بعد نهاية اللقاء، وانفعاله الشديد، وإلقاء القميص الخاص بالتدريب أرضاً، وقال حسام البدري في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إن هناك تقاليد خاصة بالأهلي يجب احترامها، موضحاً أنه لا يريد الحديث عن أي لاعب بعينه، والأمور كلها في يد مجلس إدارة النادي.
ومن جهته، رفض عماد متعب التمرد وشارك بشكل طبيعي في مران الفريق الأحمر، صباح أمس الجمعة استعدادًا لمباراة الرجاء المقرر لها بعد غد والمؤجلة من الجولة الثالثة للدوري.
وتواجد متعب بشكل طبيعي في تمرين الأهلي، وأدى التدريبات مع اللاعبين البدلاء والغائبين عن لقاء الاتحاد بعد قرار حسام البدري المدير الفني بإراحة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في المباراة واكتفائهم بتمرين استشفائي خفيف.
وتأكدت جاهزية أحمد الشيخ، صانع ألعاب الأهلي، لخوض مباراة الرجاء، وشارك الشيخ في التدريب الجماعي، بعد تماثله للشفاء وخضوعه لبرنامج تأهيلي وبدني خلال الفترة الماضية بسبب إصابته بتقلصات في عضلات الظهر أبعدته عن مباريات الترجي والنجم الساحلي والاتحاد.
وخطف المصري فوزاً قاتلاً من ضيفه المقاصة 3-2 على ملعب الجيش ببرج العرب، ورفع المصري رصيده إلى 12 نقطة ليخطف صدارة الدوري من المقاولون العرب، في حين تأزم موقف المقاصة وصيف البطولة السابقة ليبقى في المركز ال 17 برصيد نقطة وحيدة.
وتعادل الأسيوطي مع ضيفه المقاولون العرب بهدف لكل منهما، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاولون إلى 11 نقطة في المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 5 نقاط في المركز ال11.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأهلي يحقق الفوز الأول والمصري يخطف صدارة الدوري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اتحاد القدم يؤكد من جديد: لن نسمح لرؤساء الأندية ونوابهم بالجلوس في مقاعد البدلاء
التالى برباعية في شباك هجر..‏ الهلال يتصدر الدوري الأولمبي