أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - 65 مضخة سحب مياه بعجمان -

ثلاث مباريات بالأسبوع الخامس من دوري «المناصير» اليوم

ثلاث مباريات بالأسبوع الخامس من دوري «المناصير» اليوم
ثلاث مباريات بالأسبوع الخامس من دوري «المناصير» اليوم

عمان - الرأي - استدل فريق منشية بني حسن الى فوزه الاول بدوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم، حينما تخطى أمس نظيره العقبة 4/1 في مباراة جرت أمس على ملعب مجمع الامير علي بالمفرق بافتتاح الاسبوع الخامس.

وبعد تعادلين وخسارتين، رفع المنشية بهذا الفوز رصيده الى 5 نقاط، وهو ذات رصيد العقبة الوافد الجديد لدوري المحترفين.

ويتواصل الاسبوع الخامس اليوم بإقامة ثلاث مباريات، الاولى تجمع شباب الأردن والحسين عند الخامسة مساء على ستاد الحسن، فيما تشهد الساعة السابعة والنصف لقائين بين اليرموك والاهلي على ستاد الملك عبدالله الثاني، ذات راس والفيصلي على ستاد عمان.

ويختتم الأسبوع غدا عبر مواجهتين عند السابعة والنصف، حيث يلتقي البقعة مع الجزيرة على ستاد الملك عبدالله الثاني، ويستضيف الرمثا نظيره الوحدات في قمة اللقاءات على ستاد الحسن في اربد.

منشية بني حسن (4) العقبة (1)

بداية جديدة

المفرق - ايهاب الشقران

نجح منشية بني حسن بكسب كامل النقاط أمام العقبة 4-1 في اللقاء الذي اقيم أمس على ملعب الأمير علي بالمفرق في نطاق الأسبوع الخامس لدوري المحترفين - المناصير.

وكان الفوز بمثابة بداية جديدة للمنشية الذي تعادل في مناسبتين وخسر مثلهما في كافة اللقاءات التي خاضها منذ انطلاقة الدوري وليصل بالتالي للنقطة (5)، وهو ذات نقاط العقبة.

مثل المنشية: صلاح مسعد، دان اجانيت، محمد صقري، صدام شهابات (اياد صالح)، علاء حريما (محمود الحوراني)، سليمان العزام، محمد مفلح، عمر حمزة (محمد طه)، أشرف المساعيد، عدي شديفات، ميشيل.

مثل العقبة : نور بني عطيه، محمود مشعل، فابريسيو، خالد عسولي، مجد عنانزه (ربيع عبدالكريم)، طارق القماز، محمد الحسنات (معتز صالحاني)، عدي القرا، خلدون الخوالده، محمد العدوان، مجدي العطار.

قصة الأهداف

المنشية

د32: نفذ صدام كرة ثابتة خلف المدافعين أخذها أبو عرقوب برأسه واسكنها المرمى.

د56: مرر ميشيل لأبو عرقوب داخل الجزاء الذي عاد وعكس أمام المرمى وجدت ميشيل يسجلها.

د77: وضع أبو عرقوب ميشيل بمواجهة المرمى ليخلص من الحارس ويسكن الكرة المرمى.

العقبة

د85: راوغ القرا الحارس والدفاع وسدد أرضية.

شريط الفرص

المنشية

د8: نفذ حمزة كرة مباشرة نحو المرمى أعدها بقبضة يده.

العقبة

د40: أنهى العطار دربكة حين سدد كرة ذهبت ركنية.

الرسم التكتيكي

ساهم التسرع في نقل الكرة نحو الامام في اضاعة التوازن في منطقة الوسط، ما اجبر الكرات اخذ مسارها عبر الاطراف، وبدت الواجبات الدفاعية في الطرفين تتقدم لكسب المساحات.

العقبة تقدم محاولا الضغط في منتصف ملعب منافسه، وأوجد كثافة كثافة عددية مكنته من الإمساك بالكرة ما منحه الوصول للمرمى في أكثر من مناسبة لكن جاءت خجولة.

هذه البداية ازعجت المنشية الذي سعي للسيطرة على المجريات التي جاءت هادئة وسط محاولات للتنويع واكتساب المساحات، لتبقى منطقة العمليات محور البناء، وبدا راسي الحربة في افضل اوقاتهما، مع التزامه بالزيادة العددية التي جعلت من المخططات الهجومية ايجابية.

عمد المنشية الى الامساك بالكرة وتوسيع رقعة اللعب وتأمين الكرة بين لاعبيه بالمناولات الطويلة والتمرير القصير ثم مال اداءه الى السرعة خاصة في الانتقال الى الحالة الهجومية كوسيلة للدفاع، نقل فيما بعد هذه المنظومه مع الدعم والانسجام في منطقة منافسه فجعله الافضل.

جاءت التبديلات في التشكيلتين، لكن ذلك لم يمنعهما من القيام بواجبات هجومية اكثر حيوية تخللها تهدئة للالعاب ونقلها بين اقدام اللاعبين، ومن ثم الانطلاق بالهجوم المضاد الذي اثمر عن التسجيل.


شكرا لمتابعتكم خبر عن ثلاث مباريات بالأسبوع الخامس من دوري «المناصير» اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى انتخابات الأهلى.. الخطيب يحصد 225 صوتًا وطاهر165 فى لجنة 45