أخبار عاجلة
العراق يواجه الامارات بغياب خط دفاعه بالكامل -
صحيفة "الحياة" تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي -
نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات -
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
فيديو .. أردوغان: 'إسرائيل' .... -

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بخطوات التطوير لـ «القوى»

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بخطوات التطوير لـ «القوى»
رئيس الاتحاد الدولي يشيد بخطوات التطوير لـ «القوى»

عمان - بلقيس خشمان

اكد مدير مركز التنمية الإقليمي التابع للاتحاد الدولي لألعاب القوى المصري د. حمدي عبد الرحيم ان ندوة تحديات المرأة التي يعقدها الاتحاد الدولي في عمان بداية الطريق الصحيح لاستكمال لخطوات سابقة.

وخلال حديثه للجنة الإعلامية التابعة لاتحاد ألعاب القوى، على هامش افتتاح الندوة بين عبد الرحيم ان هناك تسعة مراكز تابعة للاتحاد الدولي وان الندوة التي تعقد في عمان هي نفسها التي تعقد في موسكو وأستراليا وفي كافة المراكز وبذات الاستراتيجية وتحت مظلته.

وقال: تم اختيار الاْردن لعقد مثل هذه الندوة لانها من دول المنطقة العربية التي تواجه مشكلة في مشاركة المرأة في مختلف الأنشطة الرياضية بسبب العادات والتقاليد التي تحد من حريتها لذلك لابد من إيجاد حلول بما يتناسب مع العادات والتقاليد ولا يتجاوزها وبذات الوقت الارتقاء بألعاب القوى.

واشار الى ان الاتحاد الأردني من الاتحادات النشطة وتربطه معه علاقات طيبة حيث التقى برئيس الاتحاد المحامي سعد حياصات في بطولة العالم بلندن وتم التنسيق معه على عقد ندوتين في الاْردن الاولى تحديات المرأة والثانية الإعلامية تقام يومي ١٧ و١٨ الجاري.

من جهته اوضح المحامي حياصات الى ان تصدي الاتحاد لاستضافة هذه الندوة يعود لان عدد النساء الممارسات وخاصة في العمل الاداري في ألعاب القوى ضئيل.

وقال بأن ألعاب القوى بحاجة الى ندوات وتعريف الاعلام الأردني اسس تغطية فعالياتها واهميتها وأسرار مهنة الصحافة القوى وهذا الشيء كان أساسي بالنسبة للاتحاد ولاسيما بان يتم تغطية اللعبة بصورة خبرية بدون تحليل.

وأردف بان المرأة امام تحديات المجتمعات العربية وانها تستطيع ان تنهض بالمجتمع الرياضي وان ابرز الإنجازات الاردنية جاءت عن طريق المرأة وأول ميدالية للأردن جاءت عن طريق ندى قعوار لذا يجب علينا ان نفسح المجال للمرأة ان تتقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وعند سؤاله عن خطوة اتحاد العاب القوى في عقد دورة اعلام متخصصة دولية منتصف الإسبوع المقبل، قال: بما ان الاعلام شريك اساس للأتحاد في خطوات التطوير، طلبنا من الاتحاد الدولي عقد هذه الدورة، ليستجيب سريعا وسمى الإيطالية «آنا» لادارتها وسط مشاركة ما يقارب 20 اعلاميا واعلامية يواكبون نشاطات القوى.

وكشف بكل تجرد: اتحاد العاب القوى اتخذ الخطوة الأجرأ على امتداد اداراته المتعاقبة في استرجاع حقه في تنظيم الماراثونات، والاعلان رسميا عن استحداث ماراثوني جرش والبترا مطلع العام المقبل، «ننطلق في توجهات اتحاد اللعبة من السند القانوني في اجراءاتنا، وحق تنظيم اتحاد اللعبة للماراثونات ينبثق من المواثيق والقوانين الذي تكفله قوانيين الاتحادين الآسيوي والقاري، ويكفي أن نقول ان اتحاد العاب القوى تصدى عام 1986 الى تنظيم ماراثون مجلس التعاون العربي بمشاركة دول العراق، مصر، اليمن والأردن المنظم.

وختم: قرار تنظيم الماراثونيين جاء بعد جلسة توضيحية جمعتني مع الجمعية الأردنية للماراثونات، بحضور أمين عام اللجنة الاولمبية، وتم التباحث والتأكيد على احقية اتحاد اللعبة بتنظيم الماراثونات، وفقا للقوانيين الدولية والقارية، ونهدف من خلالها، الى تسويق مناطق المملكة سياحيا، فضلا عن نظرة استثمارية تنتهي برفد خزينة الاتحاد بالعوائد المالية التي تساعده على على القيام وتنفيذ خططه وبرامجه ونشاطاته ومشاركاته.


شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس الاتحاد الدولي يشيد بخطوات التطوير لـ «القوى» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أوبلاك يسيل لعاب باريس سان جيرمان
التالى انتخابات الأهلى.. الخطيب يحصد 225 صوتًا وطاهر165 فى لجنة 45