أخبار عاجلة
العراق يواجه الامارات بغياب خط دفاعه بالكامل -
صحيفة "الحياة" تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي -
نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات -
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
فيديو .. أردوغان: 'إسرائيل' .... -

نادال وسيليتش إلى قبل نهائي دورة شنجهاي للتنس

نادال وسيليتش إلى قبل نهائي دورة شنجهاي للتنس
نادال وسيليتش إلى قبل نهائي دورة شنجهاي للتنس

شنجهاي - أ ف ب - بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول قبل نهائي دورة شنجهاي الصينية في التنس الأرضي، إحدى دورات الماسترز للالف نقطة بفوزه بصعوبة على البلغاري جريجور ديميتروف السادس 6-4 و6-7 (4-7) 6-3 أمس.

ويلتقي نادال في قبل النهائي الكرواتي مارين سيليتش الرابع الفائز على الاسباني الاخر البرت راموس 6-3 و6-4.

وخلافا لمباراته السابقة التي تخطى فيها بسهولة الايطالي فابيو فونييني، فان نادال (31 عاما) واجه صعوبة كبيرة لتكرار فوزه على ديميتروف بعد ان اخرجه من نصف نهائي دورة بكين الاسبوع الماضي في طريقه الى لقبه السابع هذا الموسم والخامس والسبعين في مسيرته.

وهو الفوز العاشر لنادال على ديميتروف في مسيرتهما الاحترافية حتى الان.

وتقدم الاسباني بالتالي خطوة اضافية نحو لقاء قمة مع السويسري روجيه فيدرر في النهائي. ويلتقي الاخير لاحقا الفرنسي ريشار جاسكيه بحثا عن التأهل الى دور الاربعة.

ولم يفز نادال بدورة شنجهاي، وحل وصيفا في 2009.

وقال ابن مايوركا المتوج بـ16 في البطولات الاربع الكبرى «انا سعيد جدا، كانت مباراة صعبة جدا، قدمنا نحن الاثنين مستوى رفيعا في اللعبة. استمتعت بها، انها معركة كبيرة بين لاعبين لعبا طوال الوقت بتركيز عال».

وتابع «احقق الفوز في الكثير من المباريات المتتالية وانا سعيد بكل شيىء، ودعونا نرى ماذا سيحدث غدا، ولكن ان اتمكن من الفوز في بكين وابلغ نصف النهائي هنا في دورتين صعبتين ضد لاعبين اقوياء، فانه يجب فقط التركيز على مواصلة هذا الزخم».

وبدوره، اقترب سيليتش خطوة اضافية من ضمان المشاركة في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم المقررة الشهر المقبل في لندن.

وقال سيليتش «فريقي قام بعمل جيدا فعلا في جميع جوانب ادائي لرفعه الى المستوى الذي يمكنني الحفاظ عليه كل اسبوع، وقد فهمت كل الامور التي كنا نعمل عليها، وكانوا (افراد الفريق) واضحين جدا معي».

وتابع «انا اكثر ثباتا في مستوى الارسال وافوز بالكثير من الارسالات والمباريات».

دورة تيانجين

تقدمت الروسية ماريا شارابوفا الى ربع نهائي دورة تيانجين الصينية الدولية بفوزها على السويسرية ستيفاني فوجل 6-3 و6-1 في دور الثمانية.

وهذه المرة الثانية تبلغ فيها الروسية نصف نهائي احدى الدورات منذ عودتها الى المنافسات عقب تنفيذها عقوبة الايقاف لمدة 15 شهرا لتناولها مادة منشطة. وهي لم تفز بأي لقب بعد عودتها من الايقاف.

وتلتقي الروسية في نصف النهائي الصينية شواي بينغ المصنفة ثالثة الفائزة على الاسبانية سارا سوريبيس 6-0 و6-1.

كما تأهلت الى نصف النهائي البيلاروسية ارينا سابالنكا بتغلبها على الصينية لين زهو 6-3 و6-4.


شكرا لمتابعتكم خبر عن نادال وسيليتش إلى قبل نهائي دورة شنجهاي للتنس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى انتخابات الأهلى.. الخطيب يحصد 225 صوتًا وطاهر165 فى لجنة 45